الهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس – Galaxy S23 Plus رسميًا بميزات قوية

هاتف سامسونج جالكسي اس 23 بلس أصبح رسميًا اليوم بمواصفات قوية للغاية

أخيرًا وبعد مسلسل طويل جدًا من التسريبات والشائعات، كشفت الشركة الكورية سامسونج اليوم وبشكل رسمي عن سلسلة هواتفها الذكية الجديدة التي تتمثل في الإصدار العادي “سامسونج جالكسي اس 23” Galaxy S23 وهاتف “سامسونج جالكسي اس 23 بلس” Galaxy S23 Plus بالإضافة إلى العملاق “سامسونج جالكسي اس 23 الترا” Galaxy S23 Ultra.

وخلال هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالكسي اس 23 بلس وكل التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا الهاتف بحيث نكون قادرين على تحديد أبرز المميزات والخصائص الجديدة في الهاتف و الفرق بين سامسونج S22 و S23. 

أهم مميزات هواتف سامسونج جالكسي اس 23 التي لم يسبق لها مثيل

سامسونج جالكسي اس 23 بلس

دعونا في بداية الأمر نأخذ نظرة سريعة على أبرز وأهم الميزات والتحسينات الجديدة التي جاءت بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23. 

كاميرات فريدة بميزات وتصميم عصري

بحسب شركة سامسونج، جاءت هذه السلسلة من الهواتف مع كاميرات حديثة للغاية تمنح المستخدمين القدرة على استكشاف إبداعاتهم. على سبيل المثال، سيكون بإمكان مالكي هواتف هذه السلسلة من التقاط مقاطع فيديو خلال الليل بجودة سينمائية حقيقية.

ويرجع هذا بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما يساعد معالج Snapdragon 8 Gen 2 على جعل هواتف السلسلة تقدم تجربة متميزة تكون معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتجربة الألعاب المحمولة الجاهزة للمستقبل بطرق قوية ومستدامة، إلى جانب أسرع معالج رسومات في العالم. فضلًا عن ذلك، يتمتع هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا بقلم S Pen الذي يفضله العديد من مستخدمي أجهزة جالكسي منذ أجهزة “سامسونج جالكسي نوت”.

سامسونج جالكسي اس 23 بلس
جالكسي اس 23 بلس

ويساعد قلم “S Pen” من شركة سامسونج على تسريع الإنتاجية وتدوين الملاحظات وممارسة الهوايات والمزيد من الوظائف الأخرى. 

وأضاف تي إم روه، رئيس وحدة تجارب الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج للإلكترونيات أن التكنولوجيا الأكثر تأثيراً يمكن قياسها من خلال ما تتيحه للمستخدمين اليوم، إضافة إلى طرق مساهمتها لتحقيق مستقبل أفضل.

وبالفعل، تحمل سلسلة أجهزة جالكسي اس 23 الجديدة وحتى الهواتف القديمة أيضًا من هذه الفئة “فئة S” بالكامل المعايير الجديدة لتجربة هاتف ذكي جدير بالثقة وبمواصفات ممتازة.

اقرأ أيضًا: أسرار وخفايا سامسونج: أهم ميزة مخفية في الهواتف الحديثة وطريقة الوصول إليها واستخدامها

ليس هذا فقط، جاءت سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 أيضًا مع العديد من الميزات والتحسينات تحديدًا على الكاميرا، والتي يمكن تلخيصها في الآتي:

  • التقاط مقاطع فيديو مستقرة مع مضاعفة زوايا المثبت البصري للصور (OIS) في جميع الاتجاهات حتى في الإضاءة المنخفضة أو في المواقف.
  • التقاط مقاطع الفيديو بجودة سينمائية أعلى مع فيديو محسّن من بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية بزاوية أوسع.
  • دعم الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يحلل كل التفاصيل للمشهد داخل الإطار، وصولاً إلى ميزات الوجه الدقيقة مثل الشعر والعينين، ليعكس الخصائص الديناميكية للشخص بدقة متناهية.
  • تجربة فيديو محسّنة بشكل أكبر بفضل ميزة 360 Audio Recording الجديدة في Galaxy Buds2 Pro التي توفر صوتاً متعدد الأبعاد.

ولم تكتفِ شركة سامسونج بهذا، بل قامت أيضًا بتطوير الكاميرا في Galaxy S23+ و Galaxy S23، وتمت إزالة الغلاف المحيطي.

وبهذا التصميم الجديد على الكاميرا، تدشن شركة سامسونج الكورية عصراً جديداً من تصميم جالكسي الأساسي الذي يبرز مكانة هذه السلسلة بين الهواتف الأخرى.

أداء مثالي في الاستخدامات المكثفة

يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 2 لهواتف سامسونج جالكسي الجديدة أداءً غير مسبوق، كما أنه يساعد على توفير بطارية هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا لأكثر من 20%. ويعمل معالج الرسوميات في جالكسي اس 23 الترا على تسريع الأداء لأكثر من 40%.

وتم تحسين أداء الذكاء الاصطناعي بنسبة تزيد عن 40% لتحقيق التوازن بين الأداء والقوة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو والألعاب بزمن وصول منخفض، وغيرها الكثير من جوانب الأداء المحسّن. 

جالكسي اس 23 بلس

وتضمن غرفة التبريد بالبخار من سامسونج التي أصبحت أكبر الآن في كافة طرازات سلسلة Galaxy S23، الاستمتاع في منافسات ماراثون الألعاب إلى أقصى حد ممكن.

وهناك أيضاً ميزة الراحة المحسّنة الفريدة التي توفرها أجهزة سامسونج للمستخدمين والتي من أبرزها ضبط درجات الألوان ومستويات التباين للتقليل من إجهاد العين عند النظر إلى الشاشة ليلاً. 

قد يهمك أيضًا: ميزة جبارة في هواتف سامسونج لا ينبغي تجاهلها على الإطلاق لهذا السبب الهام للغاية

ويتم ضبط وحدة تعزيز الرؤية الآن على أربعة مستويات من الإضاءة بدلاً من مستويين، وهذا يعني الحد من السطوع والوهج في ضوء النهار.

هواتف جالكسي اس 23 صديقة البيئة

ركزت شركة سامسونج على دور الاستدامة في تطوير جوهر أجهزة جالكسي الجديدة الخاصة بها، وبالفعل، تساهم سلسلة Galaxy S23 في الارتقاء بمستوى التكنولوجيا المتميزة التي تأخذ في الحسبان بيئة الكوكب. ويتم تصنيع هذه الأجهزة من مواد معاد تدويرها أكثر من سلسلة Galaxy S22، بما في ذلك الألمنيوم والزجاج والمواد البلاستيكية المعاد تدويرها جميعاً بعد الاستهلاك، حيث يتم الحصول عليها من شباك الصيد المهملة، وبراميل المياه و عبوات البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET).

وتعد هواتف سامسونج جالكسي اس 23  الأولى التي تقوم بتسويق الزجاج من نوع Corning® Gorilla® Glass Victus® 2، الذي يوفر مستوى أعلى من المتانة للاستخدام طويل الأمد.

الواجهة الخلفية لهاتف جالكسي اس 23 بلس

فضلاً عن تصميمها من المواد المعاد تدويرها بمتوسط 22%. ويأتي كل هاتف ذكي من Galaxy S23 في صندوق تغليف معاد تصميمه، ومصنع من ورق معاد تدويره بنسبة 100%.

وبذلت شركة سامسونج جهدًا كبيرًا مع سلسلة جالكسي S23 الجديدة لتقليل تأثيرها على البيئة، وبدون التأثير سلباً على خصائص الجودة والمواصفات الجمالية. 

وحصلت السلسلة ذاتها على الاعتماد من برنامج UL ECOLOGO، ويعني ذلك أن المنتج قد اعتمد نظراً لتدنّي تأثيره البيئي.

إلى جانب هذا، توفر السلسلة أربعة سنوات من ترقيات نظام التشغيل، وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. ولضمان مدة الاستخدام لفترات أطول، يمكن للمستخدمين أيضاً الاستفادة من مجموعة متنوعة من البرامج مثل Samsung Care+، وهي خدمة يستفاد منها في دعم للأضرار العرضية والإصلاحات والمزيد غيرها.

مواصفات أمان وحماية سهلة الاستخدام مع تجربة شفافة من دون أي تنازل

يأتي كل هاتف ضمن سلسلة جالكسي اس 23 مزوداً بحماية Samsung Knox الشاملة من سامسونج، والتي حصلت على شهادات اعتماد حكومية وصناعية أكثر من أي جهاز محمول أو منصة أو حل آخر في السوق. 

كما توفر لوحة معلومات الأمان والخصوصية على أجهزة سامسونج للمستخدمين رؤية كاملة لمن يمكنه الوصول إلى بياناتهم وكيفية استخدامها. 

جالكسي اس 23 بلس

وبلمحة واحدة فقط، يكون من السهل عليهم معرفة ما إذا كانت البيانات الشخصية معرضة للخطر، لاستقبال طلبات بسيطة لتغيير الإعدادات للحصول على تجربة أكثر أماناً. ويمكن للمستخدمين أيضاً تحديد التطبيقات والبرامج التي يمكنها الوصول إلى بياناتهم وكيفية استخدامها.

ويوفر معالج Knox Vault الذي تم تقديمه لأول مرة في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 طبقة حماية وأمان إضافية، حيث يعمل على حماية المعلومات المهمة في سلسلة Galaxy S23 من خلال عزلها عن باقي الجهاز، بما في ذلك نظام التشغيل، لتوفير حماية إضافية ضد نقاط الضعف.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس 

سامسونج جالكسي اس 23 بلس
سامسونج جالكسي اس 23 بلس وسامسونج جالكسي اس 23 العادي

الأبعاد:

  • يأتي هاتف جالكسي اس 23 بلس بأبعاد 76.2 × 157.8 × 7.6 ملم، 196 جم

الشاشة:

  • شاشة Dynamic AMOLED 2X
  • مقاس 6.6 إنش
  • جودة عرض FHD+
  • معدل تحديث Super Smooth يبلغ 120 هيرتز (48 ~ 120 هيرتز)
  • معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 240 هرتز في وضع الألعاب
  • دعم تقنية الراحة المعززة “Enhanced comfort”
  • دعم تقنية تقوية الرؤية “Vision booster”

الأداء:

  •  يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2
  • ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجابايت 
  • ذاكرة تخزين داخلية مدمجة مع خيارات التخزين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت

الكاميرات:

  • كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة F1.8
  • الكاميرا الثانية بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F2.2
  • الكاميرا الثالثة تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x وفتحة عدسة F2.4
  • الكاميرا الأمامية المخصصة للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F2.2 ، ومجال الرؤية 80 درجة

البطارية:

  • سعة البطارية 4700 مللي أمبير في الساعة 
  • الشحن السلكي 45 واط يدعم شحن البطارية إلى نسبة 65% في حوالي 30 دقيقة 
  • كابل 5 أمبير USB-C 
  • شحن لاسلكي سريع 2.0
  • خاصية PowerShare اللاسلكية
  • شحن سلكي متوافق مع معياري QC2.0 و AFC

نظام التشغيل:

  • أندرويد 13
  • واجهة سامسونج أحدث إصدار (One UI 5.1)

معلومات الاتصال والميزات الإضافية:

  • Wi-Fi 6E
  • دعم شبكات الجيل الخامس 5G 
  • الهاتف مقاوم للماء مع معيار IP68 حتى عمق 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة
  • محمي من الغبار والأوساخ والرمل، ولا ينصح باستخدامه على الشاطئ أو في حمام السباحة.

السعر والتوافر:

تأتي سلسلة Galaxy S23 بأربعة ألوان غير لامعة وتكون مستوحاة من الطبيعة، وتتمثل هذه الألوان في اللون الأسود الفانتوم ولون الكريما والأخضر واللافندر، بالإضافة إلى ألوان أخرى متوفرة حصريًا من خلال Samsung.com.

وبدءاً من 17 فبراير 2023، ستتوفر هواتف Galaxy S23 Ultra وGalaxy S23+ وGalaxy S23 على نطاق واسع لدى شركات الاتصالات وتجار التجزئة وعلى موقع سامسونج.

ويبدأ سعر الهاتف من 999 دولار أمريكي.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في الهاتف؟

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف Samsung Galaxy S23 Plus من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى