الهواتف الذكية

3 إعدادات مخفية في هواتف أندرويد لتحسين الأداء قد تسمع عنها لأول مرة

إعدادات مخفية ستجعل هاتفك أكثر قوة!

هل تعرف جميع إعدادات هاتف الأندرويد الخاص بك؟ ربما تعرف كل شيء يتيح لك النظام رؤيته، مع ذلك، تحتوي جميع هواتف أندرويد المحمولة في العالم على إعدادات مخفية مثيرة للاهتمام للغاية ويمكنك الاستفادة منها بشكل كبير. 

سنوضّح لكم اليوم عبر موقعنا رقمي TV إعدادات مخفية تعمل على تحسين أداء هاتفك المحمول وتزيد من قوتهستتمكن من ملاحظة التحسن عند التنقل في الواجهة أو تشغيل أحد التطبيقات بعد تفعيل هذه الإعدادت.

إعدادات مخفية وحيل رائعة لتحسين أداء هواتف أندرويد

إعدادات مخفية في هواتف أندرويد

هذه الإعدادات موجودة منذ فترة طويلة على أندرويد. إنها حيل يعرفها المستخدمون الأكثر خبرة في هذا المجال، لكن بالتأكيد يمكن أن يفوتها الآخرون. بغض النظر عن مدى صعوبة البحث في إعدادات جهازك ، فلن تتمكن من العثور عليها.

لتنشيط هذه الإعدادات ، يجب عليك فتح خيارات المطور من خلال التوجّه إلى إعدادات جهازك، وافتح قسم “حول الهاتف” ثم افتح “معلومات البرنامج” وفي هذا المكان ، انقر 7 أو 8 مرات متتالية على “رقم الإصدار” .

بعد تنفيذ هذا الإجراء ، ستظهر رسالة تشير إلى توفر خيارات المطور. لإدخالها ، يجب عليك العودة والعثور على القسم الجديد في قائمة إعدادات جهازك .

هام : تحتوي هذه القائمة على إعدادات محددة يمكنها تغيير طريقة عمل جهازك. نوصيك باستخدام هذه الأداة بعناية واتباع الخطوات بدقة.

1- لا تحتفظ بالأنشطة في خيارات المطور

إذا قمت بتنشيط هذا الإعداد، فسيقوم النظام بتدمير الأنشطة التي لم تعد تستخدمها. عند فتح تطبيق معين والتوقف عن استخدامه، سيقوم النظام بإغلاقه لتحرير مساحة للمعالج وذاكرة الوصول العشوائي

قد يبدو شيئًا جيدًا جدًا ، لكن له أيضًا عيوبًا معينة. عند إغلاق العمليات، قد لا تصل الإشعارات بشكل صحيح في بعض التطبيقات. تخيل أنك تستخدم WhatsApp وقمت التوقف عن استخدامه . يمكن للنظام إغلاق WhatsApp في الخلفية وتتوقف الإشعارات عن القدوم.

نوصي فقط بتنشيط هذا الخيار إذا كان أداء هاتفك الذكي سيئًا عند أداء مهام معينة.

2- تفعيل MSAA 4x في خيارات المطور

إعدادات مخفية: خيار MSAA 4x

هذا هو الإعداد الأكثر إخفاءًا للجميع ، ليس بسبب موقعه، ولكن بسبب وصفه. إنه يمر دون أن يلاحظه أحد تمامًا ، وإذا كنت لا تعرف ما الذي يفعله ، فلن تجربه أبدًا. يوصى بشدة بتنشيط هذا الإعداد إذا وجدت أن جهازك يفتقر إلى القليل من الطاقة في بعض الأحيان.

ما يفعله هذا الخيار هو تركيز جهود المعالج والحصول على المزيد من الطاقة منه. إنه خيار للمطورين لتشغيل بعض التطبيقات والعمليات الأكثر تطلبًا على بعض الهواتف التي تقدّم أداء متواضع.

اقرأ أيضًا: أهم 3 إعدادات مثيرة ومهمة يجب تنشيطها على هواتف شاومي لأداء أفضل

3- تحديد عدد العمليات التي يمكن تشغيلها في الخلفية

هواتف أندرويد

يمكن أن يكون الحد من عمليات الخلفية فكرة جيدة وسيئة. مثلًا، قد لا تصلك بعض الإشعارات ولكن في المقابل ، سيكون لديك أداء أفضل، حيث ستتمكن من الحد من عدد عمليات الخلفية التي يحتفظ بها هاتفك المحمول. إنه خيار مثير للاهتمام للغاية للهواتف ذات ذاكرة الوصول العشوائي الصغيرة .

إنه أقل تقييدًا من الخيار الأول، لأنه لا يغلق جميع عمليات الخلفية ، ولكن فقط يسمح هذا الخيار بتحديد عدد العمليات التي يمكن تشغيلها في الخلفية وتحسين الأداء. يمكنك الاختيار بين الحد القياسي وعملية واحدة في الخلفية. نوصي بتعديل هذا الإعداد حتى تجد أفضل ما يناسبك.

هذه هي أفضل ثلاثة إعدادات مخفية يجب أن تعرفها لتحسين أداء هاتفك المحمول. ستكون مفيدة إذا كان هاتفك المحمول يعاني من مشاكل في الأداء أو كنت تعتقد أنه يفتقر إلى بعض القوة.

اقرأ أيضًا: خدعة رهيبة توفر ميزة هامة للغاية في شاومي وكل هواتف أندرويد

هل ستبدأ بتفعيل هذه الإعدادات الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى