أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة شاومي MIUI 14 تصل هواتف شاومي ريدمي وبوكو المحظوظة قبل غيرها

5 هواتف شاومي ريدمي وبوكو تتلقى تحديث MIUI 14

اعتبارًا من اليوم أصبحت واجهة شاومي MIUI 14 التي تم الكشف عنها للمستخدمين الشهر الماضي متاحة على الهواتف المتوافقة ، ويركز الإصدار الجديد على جوانب مثل أداء النظام واستقراره حتى لو تضمن العديد من الميزات الجديدة.

وظهر اليوم أن 5 طرز من هواتف شاومي ريدمي وبوكو المتميزة ستبدأ في تلقي التحديثات، وإليكم التفاصيل ..

واجهة شاومي MIUI 14
واجهة شاومي MIUI 14

5 هواتف شاومي ريدمي وبوكو تتلقى تحديث واجهة شاومي MIUI 14

ستتلقى بعض طرز Redmi و POCO قريبًا تحديث MIUI 14 من Xiaomi ، سيأتي الإصدار الجديد بأحدث تصحيح أمني مما يعزز أمان النظام ، ونظام Android 12 للهواتف الذكية.

من المتوقع أن يصل التحديث على هذه الطرازات في الربع الثاني من هذا العام ، لكن التوقيت الدقيق لا يزال غير معروف، على الجانب الآخر لنفترض أنه سيتم إصداره مبدئيًا لـ Mi Pilots ، وإذا لم تكن هناك مشكلات فسيتم إتاحتها بعد ذلك للجميع.

فيما يلي قائمة الهواتف الذكية الخمسة التي ستحصل على تحديث MIUI 14 :

  • شاومي ريدمي نوت 9 – Redmi Note 9
  • شاومي ريدمي نوت 9 اس Redmi Note 9S
  • شاومي ريدمي نوت 9 برو Redmi Note 9 Pro
  • شاومي ريدمي نوت 9 برو ماكس Redmi Note 9 Pro Max
  • بوكو ام 2 برو Poco M2 Pro
واجهة شاومي MIUI 14
واجهة MIUI 14

الميزات الرئيسية لواجهة شاومي MIUI 14

نحن الآن على دراية بالمكونات الرئيسية لواجهة المستخدم الجديدة بفضل حدث Xiaomi الأخير ، غالبية البرامج الأساسية التي لم تعد تستخدمها ولكن لا يزال يتعذر عليك إلغاء تثبيتها لأن النظام يمنعك من القيام بذلك في واجهة المستخدم الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك ، تؤكد Xiaomi كيف أن تقنية محرك الفوتون التي تبسط تشغيل التطبيقات -وخاصة الألعاب متعددة اللاعبين- ستقلل من استهلاك الطاقة لتطبيقات الطرف الثالث بنسبة 22٪.

وقالت الشركة أيضًا إن أداء النظام قد زاد بشكل كبير، لدرجة أن طلاقة النظام نمت بنسبة 88 بالمائة مع تركيبة Android 13 و MIUI 14. وعلى الرغم من ذلك فقد تحسن استخدام الكهرباء بنسبة 16٪. تشير بيانات Xiaomi إلى أن MIUI 14 يستخدم مساحة أقل بنسبة 23 بالمائة من MIUI 13 على الرغم من تحسين سرعة النظام.

واجهة شاومي MIUI 14
واجهة شاومي MIUI 14

حصلت واجهة MIUI على تصميم جديد لتحقيق هذه النتيجة، أصبح تحديث MIUI 14 الجديد الآن أسرع وأكثر استقرارًا ويحتل مساحة أقل من الإصدارات السابقة، ويجب أن نذكر أن الأجهزة التي تعمل بأحدث معالجات Snapdragon 8 Gen 2 و Snapdragon 8 Gen 1+ فقط تدعم هذه التطورات.

تتوفر “أيقونات سوبر” جديدة (وهي ميزة أخرى) في MIUI 14 ، باستخدام هذه الميزة والتي تمكنك من إضافة رموز مختلفة إلى الشاشة الرئيسية ، من الممكن تطوير سمة أكثر جاذبية.

ما رأيك بتحديثات شاومي ؟ هل وصلتك أي تحديثات مؤخرًا ؟..

زر الذهاب إلى الأعلى