ابلالهواتف الذكية

ابل Apple تفاجئ مستخدمي أجهزتها القديمة بتحديثات جديدة .. إليكم القائمة كاملة

أجهزة ابل القديمة تتلقى تحديثات جديدة

طرحت شركة ابل ، في وقت سابق من هذا الأسبوع تحديث iOS 16.3 لجميع طرز iPhone المؤهلة . حيث أن جميع طرازات iPhone التي تم إطلاقها بعد سلسلة iPhone 8 و iPhone SE (الجيل الثاني) مؤهلة لتحديث iOS الجديد . ومن المعروف أن Apple تقدم دعمًا برمجيًا مكثفًا لطرازات iPhone الخاصة بها .

أجهزة ابل القديمة تتلقى تحديث جديد

أجهزة ابل القديمة
أجهزة ابل القديمة

أصدرت Apple أيضًا تحديثًا جديدًا لطرازات iPhone الأقدم . حيث تلقى ايفون 5 سي – iPhone 5s ، الذي تم إطلاقه في عام 2013 ، تحديث iOS جديدًا. كما أصدرت Apple أيضًا تحديثًا جديدًا للبرامج للأجهزة الأخرى ، مثل MacBook Pro و Mac Pro و MacBook Air 2013. وقد تلقت بعض طرز iPad القديمة أيضًا التحديث الجديد .

يحصل كل من Apple iPhone 5s والإصدارات الأحدث و iPad Air 2 والعديد من طرازات Mac القديمة على تحديث جديد .

ابل تبدأ طرح تحديثات جديدة لأجهزتها القديمة

تلقى iPhone 5s ، الذي تم إطلاقه في عام 2013 ، تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل iOS 12.5.7 على الرغم من إعلان أنه قديم . كما تلقت سلسلة iPhone 6 و iPhone 6s و iPhone 7 و iPhone SE 2016 تحديثًا جديدًا. بينما تلقت سلسلة iPhone 6 أيضًا تحديث iOS 12.5.7 ، تلقت سلسلة iPhone 6s و iPhone 7 و iPhone SE Gen 1 تحديث iOS 15.7.3. جدير بالذكر أن شركة آبل أعلنت أن جهاز iPhone قديم منذ شهور ، لذا فإن الشركة غير مسؤولة عن إصدار دعم برمجي.

أجهزة ابل القديمة
أجهزة ابل القديمة

كشف تقرير Apple Insider أن التحديث يعالج ما يصل إلى 14 من عيوب النظام ومشكلات الأمان. إذا كان الأمر كذلك ، فمن الأفضل تحديث iPhone الخاص بك إلى آخر تحديث للبرنامج. تمت معالجة الأنظمة التالية عبر هذا التحديث: AppleMobileFileIntegrity و curl و dcerpc و DiskArbitration و DriverKit و Intel Graphics Driver و PackageKit و Kernel و Mail Exchange و Maps و Screen Time و Weather و WebKit و Windows Installer.

تلقى iPad Air و iPad Air 2 و iPad mini 2 و iPad mini 3 و iPad mini 4 و iPod Touch Gen 7 أيضًا تحديثًا أمنيًا جديدًا يعالج المشكلات الموضحة أعلاه. وبالمثل ، تلقت طرز Mac القديمة من عام 2013 أيضًا تحديثات macOS Big Sur 11.7.3 و macOS Monterey 12.6.3 الجديدة.

أجهزة ابل القديمة
أجهزة ابل القديمة

أخيرًا ، نوصي بشدة بتحديث جهازك بآخر تحديث لأنه يعالج العديد من الثغرات الأمنية ، مما يساعدك على الابتعاد عن أي مخاطر . وللتحقق مما إذا كان جهازك قد تلقى التحديث الأمني ​​الجديد ، انتقل إلى الإعدادات > عام وانقر على تحديث البرنامج . أما بالنسبة لنظام macOS ، يمكنك النقر فوق شعار Apple في الزاوية العلوية اليسرى ، والنقر فوق تفضيلات النظام ثم تحديث البرنامج.

هل هاتفك ضمن القائمة المذكورة أعلاه ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى