الهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14 يجلب ميزة هامة للغاية لتحسين الأمان

أندرويد 14 قادم مع واحدة من الميزات الهامة للغاية

ستضع شركة جوجل تدابير أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات القديمة التي يتم تثبيتها على أجهزة جديدة. وبدءًا من أندرويد 14، لن يسمح نظام التشغيل أندرويد حتى بتحميل التطبيقات الجانبية التي تستهدف الإصدارات القديمة من نظام التشغيل.

واعتبارًا من الآن، لا تسمح جوجل للتطبيقات المدرجة حديثًا على جوجل بلاي باستهداف إصدارات أندرويد الأقدم من 12، ولكنها لا تزال تسمح للمستخدمين بتحميل البرامج الأقدم.

أندرويد 14

أيضًا ، سيظل متجر جوجل بلاي يسمح لك بتثبيت التطبيقات القديمة ، والتي سبق لك تثبيتها في الماضي. وكما أشرنا بالفعل ، كل هذا على وشك التغيير مع أندرويد 14.

وتتطلب تطبيقات Sideloading مهارات تقنية أعلى من المتوسط باستخدام shell command وعلامة جديدة للسماح بالتثبيت. بهذه الطريقة ، لن يتمكن المستخدمون من تثبيت التطبيقات غير الآمنة عن طريق الخطأ على هواتفهم.

تحديث أندرويد 14 سيأتي بميزة هامة

نعرف اليوم وظيفة شوهدت في كود أندرويد وستكون متاحة في الإصدار التالي ، أي أندرويد 14. إنه مثير للاهتمام للغاية ويرتبط بملحقات Bluetooth مثل الساعات الذكية أو سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

سيذهب أندرويد خطوة إلى الأمام مع Bluetooth في إصدار 2023. يخطط نظام التشغيل لإضافة دعم تعريب الجهاز. إنه بروتوكول “جديد” ولا يمكن إضافته إلى أندرويد 13، لذلك سيتعين عليك الانتظار.

تسمى هذه التقنية Bluetooth RSSI ومن خلال واجهة برمجة التطبيقات تسمح لك بقياس المسافة التي تفصل بين جهازين متصلين. أي أن Bluetooth الخاص بنظام Android 14 سيكون قادرًا على معرفة عدد الأمتار أو السنتيمترات التي تمثلها ساعتك أو سماعات الرأس. وكل ذلك دون الحاجة إلى الإنترنت أو التغطية. بلوتوث فقط.

لقد تم تطويره بالفعل: لا يمكن استخدامه لتحديد موقع الأجهزة، فقط لقياس المسافة بينهما. أي أن جهازك سيعرف ما إذا كانت ساعة smarwatch 30 سم أو 2 متر. الميزة الأساسية ليست شيئا رائعا ، لكنها تفتح الباب أمام تطوير الطرف الثالث.

سيتمكن المطورون من استخدام هذه الميزة للألعاب أو ببساطة للسماح لك بإلغاء قفل الجهاز عندما يكون جهاز Bluetooth على مسافة. الآن هذا ممكن إذا كان الجهاز متصلاً، ولكن في Android 14 يمكنك وضع شرط أن الجهاز يجب أن يكون مسافة X.

لن تكون الوظيفة النجمية لنظام أندرويد 14 ، ولكنها واحدة من أولى أنظمة التشغيل المعروفة من جوجل التالية. إذا كنت تستخدم سماعات الرأس أو الساعات الذكية ، فمن المرجح أن ترغب في الحصول على هذه الوظيفة في أقرب وقت ممكن على هاتفك المحمول

برأيكم، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في أندرويد 14؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى