شاوميشروحات شاومي

كيفية معرفة عدد دورات الشحن لهواتف شاومي؟ إياك أن تتجاهل معرفتها

كود سري يمنحك إمكانية معرفة عدد دورات الشحن لهواتف شاومي وحالة البطارية

كيفية معرفة عدد دورات الشحن؟ لبعض الوقت، يبدو أن بطاريات جميع الهواتف ظلت بسعة تتراوح بين 4500 و 5000 مللي أمبير في الساعة. وهذا ليس بالضرورة أمرا سيئًا، حيث ركزت شركات مثل شاومي على تحسين التقنيات التي تسير جنبا إلى جنب مع شحن البطارية.

الآن، مع سرعات شحن عالية تصل إلى 120 واط على Redmi Note 11 Pro أو 210 واط التي رأيناها في خليفتها، Redmi Note 12 Explorer، فإن التحدي هو أن البطاريات تقاوم درجات الحرارة وتتحمل مرور الوقت، وهنا يأتي دور دورات الشحن.

ما هي دورات الشحن لهواتف شاومي؟

معرفة عدد دورات الشحن

عندما بدأت سرعات الشحن العالية جدًا هذه في التوحيد، كان على كل من شاومي والعلامات التجارية الأخرى إنشاء “مقياس عالمي” حتى يعرف المستخدمون مقدار الشحن السريع الذي يؤثر على عمر البطارية.

ودورة الشحن هي ما يعادل شحن هاتف شاومي الخاص بنا لأنه بدون بطارية حتى يصل إلى 100٪. في كل مرة نقوم بشحنها بنسبة 0٪ حتى تمتلئ البطارية، تعتبر دورة شحن كاملة.

وبهذه الطريقة، فإن المختبرات التي تقيم قدرات الشحن للمحطات الطرفية الجديدة لديها مقياس قياسي لمعرفة عدد دورات الشحن التي تحملها البطاريات، ويمكنك أيضا معرفة عدد مرات دوروات شحن هاتف شاومي الخاص بك.

كيف تعرف عدد دورات الشحن لهواتف شاومي؟

وفقا لأحدث البيانات التي تم الحصول عليها ، عندما تصل هذه المحطة إلى 800 دورة ، تدهورت البطارية بحوالي 20٪، لذلك من المهم معرفة عدد دورات الشحن التي يحملها هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO ، والتصرف وفقا لذلك لتجنب التدهور الأسرع.

لحسن الحظ ، يحتوي MIUI 13 على إعداد سري للتحقق من هذه البيانات ، ولهذا يجب عليك القيام بما يلي:

  • افتح تطبيق “الهاتف” واطلب *** # * # 6485 # * # ***
  • ستظهر قائمة بجميع معلومات البطارية.

تمنحك هذه القائمة السرية الكثير من البيانات حول البطارية ، ولكن أهمها MB_ 06 ، والتي تمنحك معلومات حول الحالة العامة للبطارية (سواء كانت جيدة أم لا) ؛ و MF_ 02 ، الذي يعلمك بعدد دورات الشحن التي يمتلكها هاتف Xiaomi الخاص بك.

إذا كان لديك ما بين 200 و 500 دورة شحن ، فإن البطارية لا تزال في حالة جيدة، ويجب أن يتراوح عمر جهازك بين 6 أشهر وسنة.

وإذا تجاوزت 500 دورة شحن، فهذا يعني أن بطارية هاتف شاومي الخاص بك بدأت في التدهور ، وإذا كان عمرها أقل من عامين ، فمن المستحسن أن تبدأ في اتخاذ تدابير للحفاظ على البطارية.

كيفية الحفاظ على بطارية هاتف شاومي الخاص بك؟

سواء كان عمرك أكثر من 500 دورة شحن أم لا ، فمن الجيد دائما العناية بالبطارية ، ولهذا لدينا بعض النصائح التي يمكنك وضعها موضع التنفيذ.

  • حاول دائما استخدام أجهزة شحن أبطأ. الشحن السريع هو أكثر ما يحط من البطارية.
  • أخرج الهاتف من المقبس عندما تصل البطارية إلى حوالي 80٪.
  • تجنب الشحن اللاسلكي كلما استطعت ، لأنه الأقل كفاءة على الإطلاق.

باتباع هذه النصائح ، يمكنك زيادة عمر هاتف شاومي الخاص بك ، وبالتالي تكون قادرًا على الاستمتاع به لفترة أطول ، بالإضافة إلى الحفاظ على البطارية ، لأنه مع مرور الوقت ، سيستمر جهازك بشكل أقل بسبب تدهوره.

والآن، ما هي عدد دورات الشحن لهاتفك؟

زر الذهاب إلى الأعلى