الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر 80 جي تي Honor 80 GT عملاق جديد ينافس الهواتف المتوسطة بمواصفات قوية وسعر مناسب

سعر ومواصفات هونر 80 جي تي Honor 80 GT تجعله منافسًا قويًا على زعامة الهواتف المتوسطة

انضم رسميًا فرد آخر من عائلة هونر 80 إلى الهاتفيْن الأوليْن وهما الطراز العادي وطراز 80 برو، هذه المرة معنا شقيقهم الثالث هونر 80 جي تي Honor 80 GT بمواصفات قوية وسعر متوسط يهدد نجوم الفئة المتوسطة ، لنتعرف أكثر عليه من خلال هذا المقال ونختم بفيديو يوتيوب عبر قناة رقمي.

تصميم هونر 80 جي تي Honor 80 GT

حافظ Honor 80 GT على نفس لغة تصميم عائلة هونر 80 مع تحسينات انعكست إيجابيًا على مظهر الجهاز العصري، جاء الهاتف بظهر بلاستيكي لامع مع تأثيرات على شكل خطوط متلاشية تضيف جمالية خاصة للظهر في خيار اللون الأزرق فقط دون الأسود و الأبيض.

هونر 80 جي تي
هونر 80 جي تي

نافذة الكاميرات جاءت بارزة و متراصة رأسيًا على الجانب الأيسر بلون أسود منعزل عن باقي الظهر ومقسمة لقسميْن، الشق الأعلى يضم عدستيْن والشق الثاني عدسة وحيدة وفلاش LED.

في الأمام الشاشة كاملة تضم ثقب في الأعلى يمثل الكاميرا، بالإضافة لمستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر ومدخل شريحة الاتصال.

هونر 80 جي تي
هونر 80 جي تي

مواصفات هونر 80 جي تي Honor 80 GT

شاشة 80 GT عبارة عن لوحة اموليد بمقاس نموذجي يبلغ 6.67 انش بدقة FHD وكثافة 395 بكسل في كل انش، الشاشة قادرة على عرض مليار لون بجودة عالية ودرجة ألوان فاقعة ومشبعة بسطوع عالٍ يصل حتى إلى 1400 شمعة مع معدل تحديث 120 هرتز.

بالنسبة للسوفت وير مع الأسف سيشتغل بنظام أندرويد 12 بدايةً ولكن بعدها يمكن التحديث لأندرويد 13 الرائد ، النظام كذلك يأتي بواجهة Magic UI 7 للاستفادة من مزايا وخصائص هونور المدمجة في أجهزتها الخاصة.

أما من حيث الأداء : يشتغل الهاتف هونر 80 GT بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول ثماني النواة بتردد يصل حتى 3 جيجاهرتز مع دقة تصنيع 4 نانومتر، المعالج لا داعي للحديث عنه أكثر وعن خصائصه القوية يكفي أن أغلب الهواتف الرائدة لهذه السنة تعمل بهذا المعالج.

كما أن العتاد مرفق كذلك مع معالج رسوميات قوي عبارة عن Adreno 730 جيد للعب الألعاب القوية دون أي تشنجات أو تقطيع أثناء اللعب.

الهاتف سيتوفر بخياريْن من (الرام) وهما بسعة 12 أو 16 جيجا بايت مع سعة ذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجا بايت، دون إمكانية توسيعها بذاكرة خارجية.

هونر 80 جي تي
هونر 80 جي تي

في الخلف وحدة الكاميرات مكونة من ثلاث عدسات: بحيث العدسة الرئيسية بدقة عالية تبلغ 54 ميجا بكسل بفتحة F 1.8، والعدسة الثانية الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 للتصوير بزاوية واسعة، الكاميرا الثالثة عبارة عن ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.4.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل مقاطع فيديو بجودة حتى 4K وتردد 30 إطارًا في الثانية. بينما في الأمام كاميرا السيلفي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل.

هونور 80 GT يأتي ببطارية كبيرة سعتها 4800 ميللي أمبير بقدرة شحن سريعة تصل حتى 66 واط، يمكن للهاتف أن يشحن حتى 50% في مدة لا تتجاوز ربع ساعة ، والهاتف كذلك يدعم الشحن العكسي بقدرة 5 واط.

سعر الهاتف يبدأ من 475 دولار لنسخة رام 12 جيجا بايت و بسعر 520 دولار لنسخة رام 16 جيجا بايت.

والآن إليكم مقطع الفيديو عبر قناة رقمي باليوتيوب حول تفاصيل الهاتف :

ما رأيكم في هونور 80 GT الجديد؟ هل يستحق أن يطلق عليه لقب ملك الفئة المتوسطة؟ شاركنا رأيك في مكان التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى