أخبار الويب

ويكيبيديا تشهد أكبر تغيير لها بعد أكثر من 10 سنوات مع تحسينات جديدة ورائعة

بعد أكثر من 10 سنوات .. ويكبيديا تكتسب مظهر جديد

حصلت ويكيبيديا Wikipedia الموسوعة الأكثر شهرة في العالم ، على أكبر عملية تغيير لأول مرة منذ 10 سنوات . وقالت مؤسسة ويكيميديا ​​، المنظمة التي تقف وراء ويكيبيديا ، إن المظهر الجديد يحسن قابلية استخدام الموقع لكل من القراء والمساهمين على حد سواء. حيث يأتي الإصلاح الشامل لواجهة مستخدم سطح المكتب في ويكيبيديا في وقت احتفلت فيه Wikipedia مؤخرًا بعيد ميلادها الثاني والعشرين .

ويكيبيديا تحصل على تغيير كبير

ويكيبيديا
ويكيبيديا

وفقًا لـ Wikipedia فإن الواجهة الجديدة تساعد الجيل القادم من المستخدمين الذين يدخلون على الإنترنت لأول مرة . وقالت المنظمة أيضًا ، إن التحديث أصبح ممكنًا بالتعاون الوثيق مع قراء Wikipedia والمحررين المتطوعين . حيث أن التغييرات هي جزء من سلسلة من الجهود لتحسين تجربة القراءة والتحرير الشاملة لـ Wikipedia لكل من مستخدمي الهاتف المحمول وسطح المكتب .

ويكيبيديا تحصل على إعادة تصميم

تلقت نسخة سطح المكتب من ويكيبيديا تجديدًا كبيرًا لواجهة المستخدم منذ أكثر من عقد ، مما يغير الطريقة التي يتفاعل بها القراء والمحررين مع موقع الويب . وتهدف التحسينات إلى مساعدة المستخدمين في الوصول بسهولة إلى كنز المعرفة في Wikipedia . وتتضمن عملية التحسين ، جدول محتويات جديدًا وأداة تبديل لغة موضوعة بشكل بارز ، وعرض خط جديد ، وعناصر تحكم في حجم الخط ، وشريط جانبي قابل للطي ، والعديد من التحسينات الرائعة . ويشتمل موقع الويب على تجربة بحث محسّنة ، والتي تستفيد الآن من الصور والمستندات ، مما يؤدي إلى زيادة بنسبة 30 في المائة في عمليات بحث المستخدم أثناء الاختبار .

تحسينات ويكيبيديا الجديدة

ويكيبيديا
ويكيبيديا

تتمتع Wikipedia الآن بتجربة بحث جديدة ومحسّنة تستخدم الصور والأوصاف لتسهيل العثور على المقالات. تقول المنظمة إن هذه التغييرات جلبت زيادة 30 في حركة المرور من قبل المستخدمين أثناء الاختبار.

توجد الآن أداة تبديل لغة أكثر بروزًا للسماح للقراء متعددي اللغات بالوصول إلى المقالات بلغتهم والمساهمة في موقع الويب. يمكن للمستخدمين الآن التبديل بسرعة وسهولة بين أكثر من 300 لغة .

اقرأ أيضًا:

مايكروسوفت تقرر تزويد Windows 11 و Windows 12 بتقنية الذكاء الاصطناعي

يتضمن العنوان اللاصق المحدث الآن الأدوات الأكثر استخدامًا مثل البحث واسم الصفحة والأقسام التي تتحرك مع المستخدمين المسجلين أثناء التمرير ، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز على القراءة والتحرير ، ويقلل من إجهاد التمرير. تظهر الاختبارات انخفاضًا بنسبة تزيد عن 15 بالمائة في معدلات التمرير.

تحصل الواجهة التي تم تجديدها أيضًا على جدول محتويات جديد يوفر سياقًا للمقالة ويساعد المستخدمين على التنقل خلال تجربة القراءة.

ما رأيك في موسوعة Wikipedia ؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى