أسوسإتش بيالحواسيبايسرتوب 10لينوفو

افضل 10 لابتوب ظهرت في معرض CES 2023 بمواصفات قوية وأسعار مميزة

معرض CES 2023 يقدم افضل 10 لابتوب في العالم

انتهى محفل CES العالمي لهذه السنة وتم الكشف عن العديد من التقنيات الثورية والأجهزة الجديدة، وكان المعرض فرصة للشركات المصنعة لأجهزة اللابتوب باستعراض جديدها ، وسنعرض لكم افضل 10 لابتوب ظهرت في معرض CES 2023 لهذه السنة.

افضل 10 لابتوب ظهرت في معرض CES 2023

البداية مع : LG Gram Ultraslim

واحد من أنحف وأخف الحواسيب المحمولة الموجودة حاليا في السوق بوزن لا يتجاوز 900 غرام، بالرغم من ذلك يقدم مواصفات قوية وخصائص رائعة ليتناسب مع احتياجات المستخدم المتقدم ويكون من افضل 10 لابتوب في 2023.

يأتي الجهاز بشاشة اوليد مقاس 15.6 انش ويعمل بالجيل الثالث عشر من معالجات انتل Raptor Lake، يأتي كذلك مع سعة تخزين قابلة للتخصيص وتحتمل حتى 512 جيجا بايت، الشركة لم تكشف بعد عن السعر الرسمي للجهاز لكن يتوقع أن يتوفر الشهر القادم في الأسواق الأمريكية بسعره الرسمي.

افضل 10 لابتوب
LG Gram Ultraslim

ثانيا : Asus ProArt StudioBook 16

هو أول لابتوب في العالم بشاشة تعرض محتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لاستخدام نظارة منفصلة ما يجعله حقًا احد افضل 10 لابتوب في عام 2023 .

الشاشة ذات مقاس 16 انش من نوع اوليد تأتي مع تقنية تدعى Special Vision تستطيع اخراج أي عنصر أو مجسم للحياة وعرضه بشكل ثلاثي الأبعاد، وهذا سيساعد كل مصمم، فنان، رسام أو صناع المحتوى الفني من معاينة العينة من جميع الزوايا، خاصة وأن الجهاز يمكنه النزول لـ180 درجة.

من حيث العتاد تم الاعتماد على الجيل الثالث عشر من معالجات انتل Core i9 مع كارت جرافيك من سلسلة Nvidia 4000 بخيار رام 64 جيجا بايت من نوع DDR5 وقرص تخزين ضخم بسعة 8 تيرابايت ، ولا معلومات حتى الآن عن سعر الجهاز أو موعد توفره في الأسواق العالمية، لكنه حتمًا سيكون بين افضل 10 لابتوب في العالم سنة 2023.

افضل 10 لابتوب
Asus ProArt StudioBook 16

ثالثا : Acer Predator Helios 18

جهاز تتحدى به Acer المنافسين في سوق حواسيب الجيمينغ المحمولة، جاء بتصميم مألوف ويجذب كل عاشق للألعاب بلغة تصميم جريئة وألوان RGB في بعض الزوايا، الشاشة كبيرة عن المعتاد حيث تصل إلى 18 انش وهي من نوع اوليد، كما يأتي برام يصل إلى 32 جيجا بايت DDR5 مع 2 تيرا بايت قرص تخزين.

من حيث العتاد والتقنيات المتقدمة جاء اللابتوب مع أساليب تبريد عصرية تحافظ على درجة حرارة الجهاز دون استهلاك للطاقة، ويتوفر بالجيل الثالث عشر من معالجات انتل Core i7 أو Core i9 لأصحاب الاستخدام الجد متقدم، فهو يستحق التواجد في قائمة افضل 10 لابتوب لعام 2023 ، وسيتوفر الجهاز بسعر 1699 دولار.

افضل 10 لابتوب
Acer Predator Helios 18

رابعا : Lenovo ThinkBook Plus Twist

لابتوب فريد من نوعه أطلقته لينوفو بقدرة الشاشة على الدوران في عدة اتجاهات والتحويل من نمط استخدام اللابتوب الكلاسيكي إلى نمط التابلت دون التأثير على جودة الشاشة، الأخيرة عبارة عن شاشة 12 انش من نوع اوليد وتستعمل الحبر الإكتروني لتوفير طاقة أكثر.

يعمل كذلك مع الجيل الثالث عشر من معالجات انتل، حسب لينوفو فإن الجهاز مناسب أكثر للعاملين على الإنترنت الذين يسافرون بكثرة نظرًا لأنه متعدد الاستخدامات مع خصائص قوية، لهذا فهو ضمن افضل 10 لابتوب في 2023، والجهاز سعره 1649 دولار.

افضل 10 لابتوب
Lenovo ThinkBook Plus Twist

خامسا : Lenovo Yoga Book 9i

جهاز اثنان في واحد ، أول لابتوب في العالم بشاشتيْن بحجم كامل، الشاشتان عبارة عن لوحة اوليد مقاس 13.3 انش بأبعاد 16:10 ومعززة بتقنية Dolby Vision، يمكن للمستخدم العمل على الجهاز كلابتوب اعتيادي مع شاشة سفلية وأخرى على الطريقة الكلاسيكية، أو يمكن استخدامهما واحدة بجانب الأخرى في حال أردت مساحة أكبر لعرض المحتوى.

كما يدعم الجهاز ربط لوحة مفاتيح خارجية في حال كانت الكتابة على شاشة تدعم اللمس أمر مزعج لك، الجهاز يعمل بالجيل الثالث عشر من معالج انتل Core i7 مع القدرة على تحمل 16 جيجا بايت رام LPDDR5X وقرص تخزين 512 جيجا بايت، لذا فهو يحجز مقعدًا كبيرًا في قائمة افضل 10 لابتوب في العالم لسنة 2023 ، ويبلغ سعر الجهاز 2100 دولار.

افضل 10 لابتوب
Lenovo Yoga Book 9i

سادسا : HP Dragonfly Pro Chromebook 

نسخة جديدة من جهاز Dragonfly Pro من شركة HP يعمل بنظام Chromebook، اللابتوب بشاشة 14 انش ومعالج i5 الجيل الثاني عشر مع رام 16 جيجا بايت وقرص تخزين بسعة 256 جيجا بايت.

الجهاز موجه بالأساس لمحبي نظام Chromebook ببساطته وسلاسته في الاستخدام بالإضافة إلى أنه يأتي بعتاد جيد ليناسب المستخدمين في العمل على مشاريع الجامعة أو العمل ببرامج سطح المكتب المشهورة بدون أي مشاكل أو بطء في النظام، لم يتم الكشف بعد عن سعر الجهاز أو موعد توفره.

افضل 10 لابتوب
HP Dragonfly Pro Chromebook

سابعا : Razer Blade 16 & 18

بعد أن أصدرت خياريْن بمقاس 17 و 15 انش من الجهاز في وقت سابق من 2022، ريزر تكشف الستار عن مقاس 16 و 18 من نفس الجهاز مع تحسينات في المواصفات والأداء، ويستحقان الظهور في قائمة افضل 10 لابتوب بالعالم 2023.

كلا الخيارين يعملان بالجيل الثالث عشر من معالجات انتل Core i9 مع خيارات كرت جرافيك انفيديا من عائلة RTX 40، مع خيارات رام أعلى وأسرع بالإضافة لتقتينات تبريد متطورة،  خيار 16 انش يأتي بدقة +UHD بمعدل تحديث 120 هرتز أو بدقة أخرى تبلغ FHD+ مع معدل تحديث 240 هرتز بسعر 2700 دولار، بينما في خيار 18 انش ستحصل على شاشة +QHD بمعدل تحديث 240 هرتز وبسعر 2999 دولار.

افضل 10 لابتوب
Razer Blade 16 & 18

ثامنا : Asus Zenbook 14X

جيل جديد من لابتوب 14X الأكثر الشعبية لدى أسوس، هذه السنة يأتي الجهاز لأول مرة بخامة تصنيع من السيراميك تمنح ملمسًا خاصًا له يشعرك بالفخامة، ويستحق التواجد بقائمة افضل 10 لابتوب لعام 2023.

عملت اسوس كذلك على ترقية المعالج ليعمل الأن بالجيل الثالث عشر من Core i9 مع خيارات من الرام تصل حتى 32 جيجا بايت من نوع LPDDR5 مع كرت شاشة من نوع Nvidia RTX 3050 اختياري .

من جهة اخرى قامت اسوس بتكبير الشاشة لتصبح الأن 14.5 انش من نوع اوليد قابلة للمس بمعدل تحديث 120 هرتز، الشركة لم تكشف لحد الساعة عن سعر الجهاز وموعد توفره.

افضل 10 لابتوب
Asus Zenbook 14X

تاسعا : MSI Titan GT77 gaming

أول لابتوب في العالم بشاشة mini LED بدقة 4K ومعدل تحديث 144 هرتز، طبعا لن تحتاج الكثير من الذكاء لمعرفة أن الجهاز موجه للجمينغ، التصميم الجذاب وألوان RGB الممتعة للعين .

بالإضافة إلى الشاشة ذات الجودة العالية والسلسلة في عرض الرسوميات والمحتوى، الشاشة تضم أيضا مجموعة من التقنيات كإمكانية تعديل الصور المعروضة وتحسينها في الوقت الفعلي، بالإضافة للسطوع العالي الذي يبلغ 1000 شمعة، الشاشة قادرة على عرض ألوان واقعية بدرجات متعددة وجودة عالية.

غير هذا ، لا توجد معلومات دقيقة حول المواصفات والعتاد الداخلي للجهاز، لكن بما أنه جهاز جيمينغ نتوقع معالجًا قويًا من انتل وكرت جرافيك رائدًا من انفيديا ، مما يجعله بين افضل 10 لابتوب في العالم لسنة 2023.

افضل 10 لابتوب
MSI Titan GT77 gaming

عاشرا وأخيرا : Alienware X14

جيل جديد من سلسلة تحدثها علامة Alienware التابعة لشركة ديل سنويا، هذه السنة جاء الجهاز بخيار شاشة ضخم يبلغ 18 انش مع ظهر مسطح أكثر من الأجيال السابقة لراحة أكثر أثناء حمل الجهاز والتنقل به.

كذلك حدّثت الشركة الحافة المخصصة لفتح اللابتوب لتصبح العملية سهلة ، وبالموازاة مع كل هذا تم تحديث أرجل الجهاز للاستفادة من تكنولوجيا تبريد الجهاز وتدفق أكثر نسبة ممكنة من الهواء.

افضل 10 لابتوب
Alienware X14

من حيث العتاد يمكنك الاختيار بين معالجات انتل أو AMD ونفس الأمر بالنسبة لكرت الشاشة ، يمكن الاختيار بين Radeon أو انفيديا، وسعر الجهاز 3,099 دولار للمواصفات الأعلى، وبرغم ارتفاع السعر إلا أنه يستحق ذلك لما يتمتع به من مواصفات رهيبة تجعله ضمن افضل 10 لابتوب في العالم لسنة 2023.

إليك الآن مقطع الفيديو عن هذه الأجهزة بالتفصيل من قناة رقمي عبر اليوتيوب :

كانت هذه افضل 10 لابتوب ظهرت في CES 2023، هل انت متحمس لصدور أحد هذه الأجهزة في منطقتنا العربية؟ شاركنا التعليقات حول أكثر جهاز نال إعجابك في هذه القائمة وتود تجربته..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى