أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ابل تقتل أصغر هواتفها بعد صدمة تراجع مبيعات ايفون 14 و ايفون 14 بلس

ايفون اس اي 2024 iPhone SE سيدفن إلى الأبد

تقوم شركة ابل بتحديث مستمر لأرخص وأصغر هواتفها من سلسلة SE كل عامين ، وبما أن آخر نسخة للهاتف ظهرت العام الماضي 2022 ، فهذا يجعلنا ننتظر رؤية النسخة القادمة في 2024 حسب سياسة الشركة الأمريكية.

لكن السيد “مينغ تشي كو” المحلل التقني الشهير والمتخصص في كل ما يتعلق بشركة آبل يرى بأن السلسلة ماتت وآخرها كان النسخة السابقة.

ابل تقتل أصغر هواتفها

وفقًا للمحلل التقني Kuo أصدرت شركة آبل تعليمات لشركائها في سلسلة التصنيع والتوريد بإلغاء خطط الإنتاج والشحن لهاتف 2024 iPhone SE ، والقرار ليس مجرد تأخير ، بل قتله رسميًا.

هاتف ابل المقتول
2024 iPhone SE

تأتي هذه الأخبار بعد معلومات عن تراجع مبيعات هاتفيْ آيفون 14 و 14 بلس ، مما دفع الشركة إلى إعادة جدولة هواتفها من خلال الاستغناء عن هواتف معينة لا تحقق الأرقام المطلوبة في السوق، أو تقليل الفجوة بينها وبين الهواتف ذات الإقبال الكبير.

وبالتالي فإن الشركة قررت بالفعل إلغاء 2024 iPhone SE إن صحّت معلومات تشي كو، الذي يرى أن سبب الإلغاء يرجع إلى مخاوف تتعلق بأداء أول شريحة 5G داخلية.

وكانت ابل وضعت أول شريحة أساسية داخلية لها في الهاتف و أوقفت التعاون مع كوالكوم، وجاءت النتائج حسب اختبارات داخلية بأداء أقل من شرائح كوالكوم، حيث قررت Apple إلغاء الجهاز تمامًا بدلاً من إصداره بتقنية فور جي.

هاتف ابل الملغي
2024 iPhone SE

الخبر الجيد هنا أن شركة كوالكوم ستكون المورد الحصري لمعالجات سلسلة هواتف آيفون 16 بعد سنتين في عام 2024.

ومن المتوقع أن تستمر كوالكوم في الهيمنة على سوق الترددات اللاسلكية للهواتف المحمولة المتطورة في العالم في عاميْ 2023 و 2024 على الأقل ، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح أعلى بشكل ملحوظ من منافسيها.

ما رأيك في قرار الشركة بقتل هاتف ايفون اس اي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى