الهواتف الذكية

كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد بأسهل طريقة

خدعة سهلة للغاية للاتصال بشبكة الواي فاي بدون كتابة باسورد

يحدث ذلك عندما يأتي الأصدقاء والعائلة – سيرغبون في الاتصال بشبكة الواي فاي، وحتى إذا كنت تتذكر كلمة المرور المعقدة، في كثير من الأحيان، يتعين عليهم كتابتها يدويًا. تحدث عن الألم. ألن يكون لطيفًا إذا كانت هناك طريقة سهلة ومضمونة لمشاركة شبكتك اللاسلكية؟ حسنًا، هناك. يطلق عليه رمز الاستجابة السريعة ، وقد يكون جعله أسهل مما تعتقد. سنوضح لك كيف.

ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

رموز الاستجابة السريعة (QR) هي أنماط قابلة للفحص تأتي مع معلومات رقمية مدمجة ، مثل روابط مواقع الويب. ربما تكون قد لاحظتها في المطاعم والمقاهي أو على ظهر بطاقات العمل. أنها على شكل مربع ولها نقش بالأبيض والأسود.

وبمجرد مسحها ضوئيًا بهاتفك الذكي ، تمنحك إمكانية الوصول بدون تلامس إلى المعلومات عبر الإنترنت. بمجرد حصولك على رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، كل ما يتعين على ضيوفك فعله هو توجيه كاميرا هواتفهم نحو الرمز ، انقر للتأكيد عند سؤالك عما إذا كانوا يريدون الانضمام إلى الشبكة ، وأنهم متصلون بالإنترنت.

كيفية تحويل الواي فاي إلى باركود؟

كل ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى موقع “qifi.org“، وعلى الفور ستفتح معك الصفحة أو الشاشة أدناه كما هو موضح.

وفي هذه الأثناء، ستكون مطالبًا بإدخال مجموعة من البيانات الهامة المتعلقة بشبكة الواي فاي الخاص بك، وهذه البيانات والمعومات تتمثل في الآتي:

كتابة معلومات الشبكة
  • اسم الشبكة
  • نوع التشفير
  • وباسورد الواي فاي للشبكة الخاص بك
  • وانقر على انشاء “generate”

الآن، يصبح لديك باركود يضم معلومات شبكة الواي فاي الخاصة بك، ويمكنك تحميله وحفظه من خلال النقر على save كما في سكرين شوت أدناه.

باركود الشبكة

وبالتالي، أي صديق يطلب منك باسورد الشبكة، وقتها يمكنه فقط توجه كاميرا الهاتف تجاه هذا الباركود وعلى الفور سيتم الاتصال بالشبكة بدون كتابة باسورد الواي فاي.

ويمكن القيام بهذه الخطوة من خلال بعض التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر مثل : تطبيق QR & Barcode Reader أو باستخدام موقع من مواقع الإنترنت الخدمية مثل : موقع ginifab.com.

على سبيل المثال، في حالتي قمت باستخدام موقع ginifab.com، وبفتح الموقع وسحب باركود شبكة الواي فاي المتصل عليها، ظهر معي على الفور باسورد الشبكة كما هو مبين في لقطة الشاشة أعلاه.

أنصحكم أيضًا بمراجعة مقال بعنوان “كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت أو كود أو برامج” للإطلاع على طريقة أخرى لا تتطلب برامج أو صلاحية الروت.

برأيكم، ما هي أبرز الأسرار والخفايا في الواي فاي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى