الهواتف الذكيةسامسونج

كيفية تفعيل ميزة السطوع الإضافي في هواتف سامسونج بخطوات سهلة

ميزة السطوع الإضافي في هواتف سامسونج وكيفية استخدامها

نتعرض أحيانًا لبعض المشكلات في رؤية شاشة الهاتف المحمول عند استخدامه تحت أشعة الشمس المباشرة التي تجعل شاشة الهاتف تبدو وكأنها مغلقة تمامًا. قد لا تتمكن في هذه الحالة من رفع مستوى سطوع شاشة الهاتف، خاصة إن لم تقم مسبقًا بتفعيل خيار السطوع التكيّفي. لذا قررت سامسونج حل هذه المشكلة من خلال ميزة السطوع الإضافي في هواتف سامسونج نظرًا لتأثيرها على تجربة المستخدم بشكل كبير.

طرحت سامسونج ميزة السطوع الإضافي (Extra brightness) بدءًا من هاتف جالكسي اس 22 والتي تعمل على رفع كفاءة كل بيكسل في شاشة الهاتف وتزيد سطوع الشاشة بمقدار الضعفين تقريبًا لتسهيل رؤية الشاشة تحت أشعة الشمس. نظرًا لأن الميزة معطلة افتراضيًا على الهواتف، إليكم كيفية تفعيلها واستخدامها.

جالكسي اس 22 الترا

لا تتوفر ميزة السطوع الإضافي في جميع هواتف سامسونج وهي متاحة حاليًا فقط في هواتف سلسلة Galaxy S22 وأيضًا Galaxy Z Flip 4 و Galaxy Z Fold 4 .كما أنها لن تتوفر في تحديث One UI 5 نظرًا لأنها مرتبطة أكثر بإمكانيات الشاشة نفسها. من المتوقع أن تصل إلى المزيد من هواتف سامسونج التي سيتم طرحها خلال عام هذا العام 2023.

خطوات تفعيل ميزة السطوع الإضافي في هواتف سامسونج

يؤدي وضع السطوع الإضافي إلى زيادة استهلاك البطارية، لذا يتم تعطيله بشكل افتراضي على جميع الهواتف التي تدعمه. ولكن يمكن تفعيله من خلال الخطوات التالية:

  • توجه إلى “الضبط” Settings ثم الانتقال إلى قسم “الشاشة” Display.
قسم “الشاشة”
  • ستجد خيار “سطوع إضافي” Extra brightness أسفل شريط التمرير الخاص بالتحكم في مستوى السطوع، وفي حال لم يظهر فعليك أن تقوم أولًا بإلغاء تنشيط ميزة “السطوع التكيفي” Adaptive brightness.
  • عند تعطيل السطوع التكيفي سيظهر خيار تفعيل “سطوع إضافي”.
تعطيل السطوع التكيفي
  • بمجرد تفعيل هذا الخيار ستلاحظ اختلاف في شدة إضاءة الشاشة، سواء قمت برفع مستوى السطوع إلى الحد الأقصى أو عند مستوى آخر منخفض، فإن الإضاءة ستكون أعلى بشكل واضح.

سيساعدك هذا الوضع على استخدام الهاتف بشكل أفضل دون الاضطرار إلى تغيير مكانك لرؤية المحتوى على الشاشة. ولكن يجب الانتباه إلى عدم تررك هذا الخيار مفعلًا دائما لأنه قد يؤدي إلى ظهور بقع على الشاشة بسبب طبيعة عمل شاشات الـ AMOLED وقد يتسبب في استهلاك كبير للبطارية.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra يتحدى عملاق هواوي Huawei Mate 50 Pro فمن الأقوى؟

هل تعرف حيلة أخرى يمكن من خلالها زيادة وضوح شاشة الهاتف أثناء استخدامه تحت أشعة الشمس؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى