الهواتف الذكية

لا تفسد هاتفك بيدك – أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف إياك أن تفعلها !

أسوأ 3 عادات عند شحن هاتفك الذكي لا تكررها كي لا تفقد البطارية!

نحن على يقين أنه لديك العديد من العادات عند شحن الهاتف الذكي الخاص بك ، وقد تكون من العادات التي لا ينصح بها بشدة ، لأنها تفسد البطارية ، وبهذا المقال سنخبرك عن أسوأ 3 عادات لا ينصح بها عند شحن الهاتف فاجتنبها !.

والسبب في اجتنابها هو أنك من خلال تغيير هذه العادات يمكنك تحسين الشحن وجعل بطاريتك تدوم لفترة أطول وتمنع حدوث مشاكل في المستقبل.

تعتبر البطارية من أهم المكونات للهاتف، لذا يجب الاهتمام بها بعناية لتخدمك أكثر وبأفضل ما يمكن، ونحن في (رقمي تي في) نقدم إليك 3 أشياء لا يجب عليك فعلها عند شحن الهاتف الذكي..

أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف

أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف لا تكررها

1- تجنب شحن هاتفك المحمول مع وضع الجراب

من الطبيعي أن تعيد شحن هاتفك كل يوم ، وأن به حافظة ، وأنك تستخدم الشاحن الذي يأتي في العلبة، فكل هذا طبيعي جدًا لـ 90٪ من المستخدمين ، لكن الحقيقة هي أنها عادات يمكن أن تضر بصحة البطارية، سنخبرك لماذا وكيف تتجنب ذلك ؟؟..

رغم أن شحن الهاتف بالحالة من أكثر العادات شيوعًا بين جميع المستخدمين إلا أنه أمر لا يوصى به بشدة، حيث يمكن أن يتسبب هذا الإجراء في مشكلتين: 1- انكسار الموصل ، 2- ارتفاع درجة حرارة البطارية.

أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف

نعم ، يمكن أن تتسبب حالة الجودة الرديئة في كسر موصل الشحن، حيث إن وجود فتحة سيئة للكابل تجعله غير مناسب تمامًا، ومن السهل رؤية أغطية سميكة رخيصة جدًا لا تسمح باتصال جيد للكابل ، وهو أمر يمكن أن يتسبب يومًا بعد يوم في كسر الموصل.

كما تعتبر الأغطية أيضًا مشكلة في تسخين البطارية، اعتمادًا على الحالة الموجودة على هاتفك ، قد يصبح ساخنًا جدًا عند الشحن، وهذه مشكلة تؤثر في سرعة الشحن وكذلك في عمر البطارية، لذا يوصى بشدة بإزالة العلبة لشحن الجهاز.

2- لا تستخدم الشاحن الرسمي يوميًا !!!

من المحتمل أنك اشتريت هاتفًا مؤخرًا وأن الشركة المصنعة التي اخترتها تناضل من أجل الشحن السريع، فهي ميزة جيدة من وقت لآخر ، ولكنها شيء يمكن أن يكون ضارًا جدًا في الاستخدام اليومي.

إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على شاحن بقوة 40 واط أو أكثر ، فنحن لا نوصي باستخدامه لجميع مرات الشحن التي تحتاجها، إنها عادة يمكن أن تؤدي إلى تدهور البطارية إلى حد كبير في السنة الأولى من العمر. فما الذي يجب فعله حيال ذلك؟

يمكنك الحصول على شاحن ثانوي بطيء لإعادة الشحن طوال الليل، ولا تستخدم الشحن السريع إلا عندما تحتاج حقًا إليه ، كأنْ تكون على عجلة من أمرك ، فيمكنك استعمال الشاحن السريع والحصول على عدة ساعات من الاستخدام في بضع دقائق فقط.

نعلم أن الأمر قد يبدو غير منطقي لك، ولكن الحقيقة أن استخدام شاحن سريع للغاية كل يوم هو أمر سيؤثر على هاتفك والبطارية بشكل سلبي.

3- إياك واستنزاف البطارية لأقل من 5٪ فهو أمر سيء للغاية

من العادات الأخرى الأكثر شيوعًا بين مستخدمي الهواتف استنزاف البطارية بالكامل تقريبًا قبل شحن الهاتف، هذا التصرف هو الأسوأ في القائمة بأكملها ، نظرًا لأن بطارية هاتفك الذكي بها مستويات ضغط تزداد بشكل كبير عندما تنخفض الخلية من 10-15٪.

إذا كررت التفريغ إلى الحد الأقصى كل يوم ، فسيكون تدهور الخلية أعلى بكثير من المعتاد، وسينخفض عمر البطارية بشكل سيء، لذا من الأفضل أن تقوم بشحن الهاتف عندما تكون البطارية بنسبة 15-20٪ وليس أقل.

أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف

وللتنويه ، لا شيء يحدث إذا قمت بأيّ تصرف مما سبق مرة فقط خلال يوم محدد ، ولكن كل يوم عادة سيئة وتتكرر مرة أخرى فإن ذلك سيلحق الخسائر بالفعل.

إذا كنت تريد الاهتمام ببطارية هاتفك الذكي قدر الإمكان ، فمن المستحسن ألا تقوم بهذه العادات السيئة يوميًا ، ومع أنك لن تلاحظ ذلك من اليوم الأول، لكنك ستلاحظه بعد شهور عندما تكون استقلاليتك اليومية أكبر بسبب التدهور الطفيف للبطارية.

ما رأيك بما قدمناه إليك ؟ هل كنت تعرف هذه العادات الثلاثة السيئة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى