أسوسإتش بيالأجهزة اللوحيةالحواسيبايسرتوب 10ديللينوفو

افضل 10 لابتوب يمكن شراؤها بسعر متوسط أقل من 600 دولار لعام 2022

قائمة افضل 10 لابتوب متوسطة السعر

كما قدمنا إليكم سابقًا قوائم “رقمي” الخاصة بأفضل الهواتف في كل الفئات (الرائدة والمتوسطة وحتى الرخيصة) ، إليكم في هذا التقرير قائمة بافضل 10 لابتوب متوسطة السعر يمكنك شراؤها بأقل من 650 دولار أمريكي.

مع الصعود الصاروخي التي تشهده الأجهزة الرائدة في سوق الهواتف الذكية، هناك أجهزة اللابتوب على الضفة المجاورة لا تقل مبالغة في الأسعار، إنّ أيّ شخص يبحث عن شراء لابتوب جديد سوف يُصدم بأجهزة تفوق الألف و الألفين دولار ، وفي حال كنت ترى هذه الأسعار جنونية، فقد اخترنا لكم في هذا التقرير افضل  10 لابتوب متوسطة بسعر أقل من 650 دولار يمكن أن تقتنيها، هيا بنا.

افضل 10 لابتوب بأقل من 650 دولار

البداية مع : Dell Inspiron 16

لابتوب ديل Dell يقدم مواصفات قوية مقابل سعره المتوسط مع حجم مناسب للمستخدم وبنية مميزة مع خامة تصنيع صلبة، يأتي الجهاز بشاشة 16 انش بدقة FHD، مع معالج Core i5-1235U من انتل بثماني أنوية بتردد يصل في أقصى الحالات إلى 4.4 جيجاهرتز.

كذلك كرت جرافيك مدمجة في الجهاز تمكن المستخدم من العمل على برامج التحرير والألعاب بدون أي تشنج أو وقوف مفاجئ عن العمل، مع سعة رام تبلغ 8 جيجا بايت و سعة تخزين 512 جيجا بايت SSD، سعة أكبر من أي جهاز في نفس الفئة السعرية، مع بطارية ستكمل معك أكثر من يوم من الاستخدام المكثف، ما يجعله أحد افضل 10 لابتوب يمكنك شراؤها من الفئة المتوسطة، حيث سعر الجهاز 650 دولار.

افضل 10 لابتوب

ثانيا : Surface Laptop Go 2

أجهزة لابتوب Surface بشكل عام معروفة بجودة تصنيعها العالية والشاشة القوية في كل جهاز، وجهاز Go 2 ليس استثناء ويستحق أن يكون ضمن افضل 10 لابتوب بأقل من 650 دولار.

يأتي الجهاز بجسم خفيف الوزن مع شاشة تدعم اللمس مقاس 12.4 انش بدقة 1536×1024 بكسل، بفضل الحواف النحيفة جدا والألوان الواقعية، تجربة المشاهدة وعرض الرسوميات ستكون جدًا ممتعة، في العتاد يعمل الجهاز بالجيل الحادي عشر من معالج Core i5 من انتل مع رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت SSD .

افضل 10 لابتوب

الجهاز سيتحمل البرامج الثقيلة حتى في نمط المهام المتعددة، ومن حيث البطارية يتوقع أن تصمد من ثماني حتى تسع ساعات من الاستخدام المتواصل، حتى إن سعر الجهاز 500 دولار فقط ، ما يجعله يستحق التواجد بقائمة افضل 10 لابتوب لدينا.

ثالثا : Lenovo IdeaPad 3 15

جهاز من لينوفو ومن سلسلة IdeaPad الموجهة خصيصا للطلبة، وحجز مكانه بقوة في قائمتنا عن افضل 10 لابتوب بأقل من 650 دولار ، هذا اللابتوب يأتي مع شاشة بمقاس مناسب يبلغ 15.6 انش بدقة FHD وهي قابلة للمس، لكن يعيبها سطوعها المنخفض الذي لا يتجاوز 220 شمعة.

من حيث المعالج تأتي بالجيل العاشر من معالج Core i3 الخاص بإنتل، معالج قديم نسبيا لكن سيكون مناسبًا لتشغيل برامج مايكروسوفت اوفيس أو محررات الأكواد وغيرها من البرامج الضرورية والأساسية لدى الطلاب، يأتي كذلك مع رام 8 جيجا بايت مع سعة تخزين 512 جيجا بايت SSD، وهو شيء جد رائع، من حيث البطارية تقول الشركة أنها قادرة على الصمود حتى 7 ساعات، سعر الجهاز يبدأ من 500 دولار.

افضل 10 لابتوب

رابعا : Acer Aspire 5 2022

شركة Acer إيسر حاضرة بقوة في سوق الحواسيب المحمولة الرخيصة والمتوسطة ، الجيل الأحدث من Aspire 5 مناسب بشكل كبير لطلاب الجامعات نظرا لوزنه الخفيف وأيضا الجيمرز الراغبون في جهاز يشغل ألعاب برسوميات معتدلة بسعر مقبول، ويستحق أن يكون ضمن قائمتنا عن افضل 10 لابتوب.

لابتوب Acer يأتي بشاشة FHD بمقاس 15.6 انش، وفي العتاد يأتي بعدة خيارات من المعالجات لكن ننصح بـ Ryzen 5 الجيل الخامس بست أنوية مع تردد 3.6 جيجاهرتز، ما يجعل اللابتوب قويًا في تحمل المهام المتعددة وكفاءة عالية في معالجة البرامج والألعاب الثقيلة، لكن عيبه الوحيد أنه يأتي بخيار رام واحد سعته 8 جيجا بايت من نوع DDR4، سعر نسخة معالج Ryzen 5 تبدأ من 570 دولار.

افضل 10 لابتوب

خامسا : HP Pavillon 14

المركز الخامس في قائمة افضل 10 لابتوب للشراء بأقل من 650 دولار من نصيب لابتوب HP الرائع ، يأتي بخامة تصنيع صلبة ومتينة من الألومنيوم مع هيكل فخم وشاشة مقاس 14 انش بدقة FHD.

يعمل اللابتوب بالجيل الثاني عشر من Core i5 من انتل مع 16 جيجا بايت رام و قرص SSD بسعة 256 جيجا بايت، بالإضافة إلى هذا فإن اللابتوب مدمج بكارت جرافيك  Iris X من انتل ليقدم كفاءة عالية أثناء لعب الألعاب وتشغيل برامج التحرير التي تستهلك الجرافيك بشكل عالٍ، بالنسبة للبطارية يمكن أن تصمد للمستخدم العادي حتى لسبع ساعات من العمل المتواصل، سعر الجهاز يبدأ من 570 دولار.

افضل 10 لابتوب

سادسا : ASUS Vivobook 17 2022

من الطبيعي ان تتواجد اسوس بقوة في قائمة افضل 10 لابتوب ، وهذا اللابتوب تميزه شاشته الكبيرة ذات 17 انش لمن يحبون المقاسات الضخمة لعرض أكبر قدر ممكن من المعلومات والنوافذ، لكن تعيبها جودتها الضعيفة التي تبلغ +HD .

الجهاز موجه للعمل بالدرجة الأولى لذا لم تركز الشركة على الشاشة والألوان وركزت أكثر على الكفاءة والقوة في تشغيل برامج سطح المكتب، يعمل بالجيل العاشر من معالج Core i5 من انتل مع 20 جيجا بايت من الرام و قرصيْ تخزين، قرص SSD سعته 128 جيجا بايت، وقرص آخر من نوع HDD سعته 1 تيرابايت، سعر الجهاز 650 دولار.

افضل 10 لابتوب

سابعا : HP Pavilion x360

جهاز آخر من شركة HP يميزه إمكانية التحول من نمط اللابتوب إلى نمط التابلت لتسهيل طريقة الاستخدام حسب الحالات، يأتي بشاشة 14 انش تدعم اللمس بدقة FHD، يعمل اللابتوب بالجيل الحادي عشر من معالج Core i5 من انتل مع رام 8 جيجا بايت و قرص SSD بسعة 256 جيجا بايت، ما يجعل اللابتوب بشكل أكثر من جيد مع البرامج القوية والتي تستهلك موارد عالية من الجهاز.

نجد كذلك كارت جرافيك Iris Xe من انتل قادرة على تحمل الألعاب القوية وبرامج المونتاج والتحرير ، سعر الجهاز يبدأ من 565 دولار.

افضل 10 لابتوب

ثامنا : ASUS Zenbook 14

لمن يبحثون عن جهاز متكامل للإنتاجية والعمل من المنزل بأفضل قيمة مقابل سعر فإن اسوس تقدم لك هذا اللابتوب الذي يستحق التواجد ضمن قائمتنا عن افضل 10 لابتوب بسعر متوسط.

يأتي بشاشة عادية مقاس 14 انش بدقة FHD، ويعمل بالجيل الخامس من معالج Ryzen 5 من شركة AMD مع رام 8 جيجا بايت وقرص SSD بسعة تخزين 256 جيجا بايت، يأتي كذلك مع كارت جرافيك قوية من NVIDIA عبارة عن GeForce MX450، ما يجعل اللابتوب مناسبًا أيضًا للعب ألعاب متوسطة الجرافيك عليه، سعر الجهاز على أمازون 628 دولار.

افضل 10 لابتوب

تاسعًا : Lenovo IdeaPad Gaming 3

يمكن اعتباره الجهاز الأفضل في هذه الفئة الموجه للجيمرز بدرجة أولى، ليس حصرًا على المواصفات والأداء فقط بل حتى بفضل لغة التصميم والألوان الشبابية التي ينجذب لها كل عاشق لألعاب الفيديو، لذا فهو من افضل 10 لابتوب بسعر متوسط .

افضل 10 لابتوب

يأتي بشاشة 15.6 انش بدقة FHD مع معدل تحديث 120 هرتز، وفي العتاد اعتمدت لينوفو كما هو متوقع من لابتوب جيمينغ معالج Ryzen 5 5600H من شركة AMD بالإضافة إلى كرت جرافيك GeForce GTX 1650 من NVIDIA مع 8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، سعة رام وتخزين أقل من ما يتوقع من جهاز جيمينغ ، ولكن جهازًا في هذه الفئة السعرية يتطلب تضحيات كهذه، حيث سعر الجهاز يبدأ من 637 دولار.

عاشرًا وأخيرًا : Lenovo Flex 5

لابتوب آخر من عائلة اثنيْن في واحد، يمكن استخدامه كلابتوب و تابلت في نفس الوقت حسب راحة المستخدم في كل حالة، الشاشة بطبيعة الحال قابلة للمس بمقاس 14 انش بدقة FHD، مع معالج Ryzen 5 5500U من شركة AMD وكرت جرافيك Radeon من نفس الشركة، ما يجعل الجهاز جيدًا في تأدية المهام الثقيلة والمكثفة وتشغيل البرامج القوية.

افضل 10 لابتوب

يأتي كذلك مع سعة رام 16 جيجا بايت وقرص SSD بسعة 256 جيجا بايت، يميز اللابتوب كذلك البطارية القوية حيث تستطيع الصمود لغاية 12 ساعة من الاستخدام المكثف، سعر الجهاز 610 دولار ما يجعله حقًا ضمن قائمة افضل 10 لابتوب بسعر متوسط.

كانت هذه قائمتنا في رقمي تي في حول افضل 10 لابتوب متوسطة بسعر أقل من 600 – 650 دولار! .

نتركك الآن مع الفيديو المفصل من قناتنا عبر اليوتيوب :

هل تستخدم اللابتوب في حياتك اليومية؟ أم أنك ممّن يكتفي بالهاتف الذكي ليؤدي كل ما تحتاجه؟ شاركنا تعليقك أسفل في مكان التعليقات، و اترك لنا الجهاز الأفضل من وجهة نظرك في هذه القائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى