أنظمة تشغيل

ويندوز 11 – Windows 11 يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة ومفيدة .. تعرف عليها

ميزة تسجيل الشاشة في ويندوز 11

يحتوي Microsoft Windows على ميزة لقطة شاشة مضمنة ، وأداة القطع لفترة طويلة. وهذه الأداة مفيدة للغاية وهي تلتقط أي جانب تريده من ويندوز 11 – Windows 11. ومع ذلك ، تشير التقارير الأخيرة ، إلى أن هذه الميزة على وشك التحسن.

أفادت التقارير أيضًا ، بأن Microsoft على وشك إضافة ميزة فيديو أو ما تسمي بـ(ميزة تسجيل الشاشة) إلى أداة القطع . حيث يحتاج الكثير منا إلى لقطات شاشة كل يوم لالتقاط بعض اللحظات المهمة بسرعة. وهناك الكثير من البرامج الخارجية والمكونات الإضافية لتنفيذ هذه المهمة، ولكن لدى Microsoft أيضًا شيئًا معروضًا. حيث كانت أداة القطع مفيدة للصور فقط حتى الآن ولكن الأمور على وشك التغيير.

ميزة تسجيل الشاشة في ويندوز 11

ويندوز 11
ويندوز 11

وفقًا لمدونة حديثة من Microsoft ، يتم طرح هذه الميزة حاليًا للمطلعين على Windows. وتحصل أداة القطع على تحديث للإصدار 11.2211.35.0 ، والذي يتضمن وظيفة تسجيل الفيديو. وفي الوقت الحالي ، هذا الإصدار متاح فقط لـ Windows Insiders في قناة Dev لـ Windows 11. وحتى في قناة المطلعين ، لن يحصل الجميع على عرض للتحديث في الوقت الحالي.

كتبت Microsoft: “لقد بدأنا للتو طرح البرنامج الآن ، لذا لن يتلقى جميع المطلعين في قناة المطورين التحديث على الفور”. ومن الممكن تسجيل مقطع صورة. أي شخص يحصل على التحديث سيجد وظيفة “تسجيل” جديدة. يمكن بعد ذلك تحديد وتعديل جزء الشاشة الذي يريد تسجيله قبل بدء تسجيل الشاشة. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك معاينة التسجيل قبل حفظه أو مشاركته مع الآخرين.

ميزة ويندوز 11 مازالت تواجه بعض المشكلات

ويندوز 11
ويندوز 11

أكدت Microsoft بكل وضوح على أن ميزة الفيديو هذه لا تزال تواجه مشكلات متعددة في الوقت الحالي. ووفقًا للشركة التي يقع مقرها في ريدموند ، وقد يلاحظ بعض المستخدمين تأخيرًا طفيفًا بين النقر فوق ابدأ ولحظة بدء التسجيل. وهناك أيضًا مشكلة معروفة حيث لا يتم استعادة نافذة تطبيق أداة القطع عند تشغيل قصاصة جديدة من داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا:

ويندوز 11 – Windows 11 يجلب ميزة مهمة ومفيدة للغاية طال انتظارها

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى