الهواتف الذكيةبوكوشاوميشاومي ريدمي

أهم إعدادات يجب ضبطها في هواتف شاومي و ريدمي وبوكو .. إياك أن تتجاهلها

إعدادات احرص على تغييرها في هواتف شاومي و ريدمي وبوكو

تقوم شاومي بطرح التحديثات على هواتف شاومي و ريدمي وبوكو ، التي تمتلك أحدث واجهة مستخدم MIUI . حيث تجلب هذه الواجهة العديد من الميزات والإعدادات المهمة التي يجب عليك ضبطها على الفور في هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو الخاص بك .

سنعرض لكم في هذا المقال أهم الإعدادات التي هي أحد وظائف النظام والتي بشكل عام ستساعد في تحسين تجربة واجهة المستخدم الخاصة بك مع الجهاز.

إعدادات مهمة في هواتف شاومي

  1. قفل التطبيقات ببصمة الإصبع
هواتف شاومي
هواتف شاومي

من المؤكد أنك في بعض الأحيان تضطر إلي إعطاء هاتفك المحمول لأحد الأقارب أو الأصدقاء لتعليمهم شيئًا معينًا وقد فكرت كثيرًا في حال قاموا بالدخول إلى تطبيق لا ينبغي لهم الوصول إليه. يمكنك منع حدوث ذلك من خلال خطوة بسيطة، حيث يمكنك جعل التعرف على بصمات الأصابع إلزاميًا للوصول إلى تطبيقات معينة.

اقرأ أيضًا:

حيلة خفية في هواتف شاومي تمكنك من معرفة التطبيقات التي تتبع نشاطك وبياناتك

ومن أجل ضبط هذا الإعداد ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، وإدخال قسم التطبيقات بعد قفل التطبيق ، وقم بتفعيل الخيار واختر ما يصل إلى 10 تطبيقات تريد حظرها ببصمتك بمجرد القيام بذلك ، ولن يتمكن أي شخص من الدخول في لم يكن ببصمة إصبعك .

  1. تغيير مظهر مركز التحكم
هواتف شاومي
هواتف شاومي

تلك اللوحة التي تظهر عند التمرير لأسفل من أعلى الشاشة تسمى مركز التحكم ويمكن تغيير نمطها. وهذا ممكن من MIUI 12 ويسمح بشكل أساسي بتغيير التنظيم المرئي للإعدادات السريعة بين خيارين.

للقيام بذلك ، يجب عليك فتح إعدادات الهاتف المحمول ، والانتقال إلى مركز الإشعارات والتحكم ، ثم انتقل إلى Control Center Style Y قم بتنشيط مركز التحكم الجديد . وفي حال سبق لك امتلاك iPhone أو كنت تعرف شكل نظام iOS ، فسترى أن هذا المظهر الجديد مشابه جدًا.

  1. تغيير الطريقة التي تتنقل بها في النظام
هواتف شاومي

إعداد كلاسيكي رائع ، وهو أنه عند تكوين هاتف Xiaomi الخاص بك لأول مرة ، يتم منحك خيارين للتفاعل عند التمرير عبر النظام . ويمكنك الاختيار بين التنقل الكلاسيكي عبر الأزرار أو أحدث تكامل لإيماءات التنقل. أيًا كان اختيارك ، يمكنك التغيير مرة أخرى وقتما تشاء.

ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ، والدخول إلى شاشة البدء بعد التنقل في النظام ، ثم الاختيار أخيرًا بين التنقل بين الإيماءات أو الأزرار .

  1. استهلاك مساحة أقل عند تسجيل مقاطع الفيديو
هواتف شاومي

تتمثل إحدى الإعدادات لتحقيق أقصى استفادة من كاميرا Xiaomi في التحكم في حجم مقاطع الفيديو مما يؤدي إلى تسجيلها بتنسيق أقل حجمًا ، على الرغم من التخلي عن بعض الجودة.

يمكنك تعديل هذا الإعداد داخل تطبيق الكاميرا ، بالانتقال إلى إعداداته وتحديد خيار ترميز الفيديو . ويجب عليك تنشيط خيار التوافق العالي وهو الخيار الذي سيعطي الأولوية لمنح تسجيلاتك تنسيقًا أقل كثافة.

أهم إعدادات يجب تغييرها في هواتف شاومي و ريدمي وبوكو

  1. الرجوع إلى درج التطبيق الكلاسيكي
هواتف شاومي
هواتف شاومي

بشكل افتراضي ، يمكن لهواتف Xiaomi تقديم جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية ، مع القدرة على التمرير إلى اليسار واليمين للعثور عليهم جميعًا. ويمكنك تغيير مجموعتك إلى درج تطبيق والحصول على شاشة رئيسية مرتبة بشكل أكبر.

يجب عليك الانتقال إلى إعدادات الهاتف المحمول ، ثم انتقل إلى شاشة البدء ، واضغط مرة أخرى على شاشة البداية ، وسترى أنه تم تكوينه على أنه عادي ، يجب عليك الضغط لاختيار درج تطبيق الخيار .

  1. تغيير لون وصوت تطبيق الكاميرا
هواتف شاومي
هواتف شاومي

يمكنك تغيير التدرج اللوني لتطبيق كاميرا Xiaomi. ويمكنك حتى تغيير الصوت الذي يصدره عند التقاط صورة باستخدام خيارات التخصيص من تطبيق الكاميرا.

للقيام بذلك ، يجب عليك الدخول إلى التطبيق ، والانتقال إلى الإعدادات ، والدخول إلى التعديلات العامة ، انقر فوق تخصيص . ثم عليك الذهاب إلى الألوان ويمكنك اختيار اللون الذي تريده . وفي حال كنت تريد أيضًا تغيير الصوت ، فيجب عليك اتباع نفس الخطوات ، فقط عندما تكون في تخصيص يجب عليك اختيار خيار الصوت .

  1. تغيير الأوضاع السريعة لتطبيق الكاميرا
هواتف شاومي
هواتف شاومي

من الممكن تغيير تلك الأساليب التي تظهر في الأسفل عند فتح الكاميرا . للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات الكاميرا ، ثم إلى التعديلات العامة ، انقر فوق تخصيص واختر تصميم الوظيفة . وستختار أين الشاشة الرئيسية يمكنك إضافتها أو إزالتها عن طريق سحبها من (أو باتجاه) الجزء السفلي.

  1. اختصارات بسيطة عن طريق الضغط مع الاستمرار على أيقونة
هواتف شاومي
هواتف شاومي

ميزة تتيح لك مع الاستمرار في الضغط على أيقونة التطبيق ، الوصول إلى العديد من الإعدادات السريعة التي ستوفر لك الوقت الذي تحتاجه لدخول التطبيقات. كما أن هناك بعض التطبيقات مثل Telegram التي تسمح لك بمعاينة الدردشات من اللوحة العامة ، لذا فإن استخدامها يمتد إلى ما وراء أيقونات التطبيق.

  1. مشاركة كلمة مرور Wi-Fi بسرعة
هواتف شاومي
هواتف شاومي

قد يكون الاضطرار إلى إملاء كلمة مرور Wi-Fi على شخص يتصل للمرة الأولى أو النظر إلى الملصق الموجود على جهاز التوجيه أمرًا شاقًا. لذلك ، يمكنك إنشاء QR يتضمن المفتاح ويجب على الشخص الآخر فقط مسحه ضوئيًا.

للقيام بذلك ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات ، وإدخال Wifi ، انقر فوق الاتصال المعني ثم انقر فوق لمشاركة كلمة المرور .

  1. تحسين الإشارة الخاصة بك عند الاتصال بشبكة Wi-Fi
هواتف شاومي
هواتف شاومي

يسمح لك هاتف Xiaomi الخاص بك من تحسين استقبال الإشارة من خلال تعديل بسيط . وللقيام بذلك ، يجب أن تكون قد قمت بتنشيط خيارات المطور مسبقًا.

بمجرد الحصول عليه ، يجب عليك الانتقال إلى هذه الخيارات المذكورة وتفعيل خيار الاتصال تمكين تسجيل WiFi الشامل . وسيسمح لك هذا بالحصول على اتصال أفضل بشبكة Wi-Fi ، مع انقطاعات أقل وأسرع. مع ضرورة أن يكون جهاز التوجيه في موقع جيد وأن لا يكون بعيدًا جدًا عنه.

  1. تشغيل الهاتف بشكل أسرع
هواتف شاومي
هواتف شاومي

إذا كان هاتفك المحمول بطيئًا جدًا وخاصة عند التشغيل ، فمن الممكن أن يكون هناك عدد قليل من التطبيقات التي تبدأ عند التشغيل ، مما يؤدي إلى سوء الأداء نظرًا لأننا نقوم بتشغيل الجهاز .

لحل هذه المشكلة ، يجب أن تذهب إلى الإعدادات ، والدخول إلى التطبيقات ثم في الأذونات . مرة واحدة هنا ، يجب عليك إدخال بدء التشغيل التلقائي و تعطيل التطبيقات التي لا تريد أن تبدأ عند بدء التشغيل إلا في حال كنت تقوم بفتحها يدويًا.

برأيك ما هو أكثر إعداد يجب ضبطه في الهاتف الخاص بك ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى