أخبار الويبالشبكات الإجتماعيةتقرير رقمي

خسائر تويتر كارثية وكذلك ميتا ومنصات التواصل .. وتريليون دولار خسائر أمازون !!

أزمة تويتر مستمرة والخسائر فادحة وتضرب كل منصات التواصل

خسائر بالجُملة عصفت بالمنصات والشركات العالمية بعد الثورة والثورة المضادة في تويتر على إثر قرارات إيلون ماسك، وخسائر تاريخية لشركة ميتا المالكة لمنصات فيسبوك وانستغرام والواتس اب، وتيريليون دولار خسائر لأمازون. إليك التفاصيل مع فيديو توضيحي في نهاية المقال ..

تويتر في أزمة حقيقية !

بعد أيام فقط من تسريح “ايلون ماسك” مالك تويتر الجديد لآلاف الموظفين ، وردَ أن عددًا من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الخصوصية والأمن في المنصة قد استقالوا رسميًا، وتأتي هذه الاستقالات نتيجة الاضطرابات الداخلية التي هزت المنصة بعد قرار ماسك بتسريح شبه جماعي للعمال في الشركة.

تويتر

من بين الاستقالات كانت ليا كيسنر ، رئيسة أمن المعلومات في المنصة عبر تغريدة على حسابها ووصفت قرارها بالصعب، ورغم أجواء الاستقالة المسمومة لكنها ودعت تويتر بطريقة دبلوماسية لائقة.

وقد تزامن مع استقالة كيسنر استقالات عديدة لكبار موظفي الأمن والخصوصية بالمنصة، ورجح محللون ذلك بسبب مخاوف بشأن المساءلات القانونية لتويتر أمام لجنة التجارة الفيدرالية.

كما استقال “يويل روث” رئيس قسم النزاهة والسلامة، وكتب  في تغريدة على حسابه يشرح موقفه وتحدث عن بعض التغييرات العديدة التي تم تنفيذها.

بعد التغيرات الجديدة في Twitter وخاصة المدفوعات من وراء توثيق الحسابات وغيرها ذكر خبراء أن ايلون ماسك يصب تركيزه على دخل المنصة ضاربًا بالحائط المستخدمين الضعفاء بما في ذلك نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين للخطر.

حيث ذكر بعض الموظفين انهم سمعوا أليكس سبيرو “محامي ماسك” رئيس الشؤون القانونية الجديد في Twitter يقول “إيلون يضع الصواريخ في الفضاء ، إنه لا يخاف من لجنة التجارة الفيدرالية“.

تويتر

اقرأ أيضًا .. مالك تويتر ايلون ماسك يدافع عن تسريح الموظفين بطريقة غريبة

وعلق إيلون ماسك على الاستقالات الجماعية بالقول إن موقع Twitter “قد يواجه الإفلاس” مع استقالة المزيد من الموظفين وتحذير كبار المنظمين.

وعلى صعيد آخر، تكبدت شركة ميتا خسائر بأرقام فادحة ومرعبة بسبب مشروع عالم الميتافيرس، والذي تنقلك إلى الواقع الافتراضي.

وراهن رئيس الشركة “مارك زوكيربيرغ” على هذا الاستثمار ولكن المشروع عانى من مشاكل فنية كبيرة، فأعداد المستخدمين أقل بكثير من الأهداف المحددة، بالإضافة لارتفاع سعر “الخوذة” سماعات التقنية حواليْ 1500 دولار .

وقالت بعض المصادر بأن الكثير من المستثمرين تخلصوا من  أسهم الشركة مما أدى الى هبوط سهمها إلى أدنى مستوى لها بنسبة 61% منذ بداية العام.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، دعا صندوق يستثمر في Meta الشركة إلى خفض استثماراتها السنوية في metaverse من 10 مليارات دولار إلى 5 مليارات دولار.

ميتا

وتعاني شركة ميتا أيضاً في الأعوام السابقة من انخفاض مبيعات الإعلانات وذلك للمنافسة الشديدة مع منصة التيك توك.

وبدأت الأزمة داخل شركة ميتا تلوح في الافق بإقالة أكثر من 11 ألف موظف من منصات التواصل تويتر وفيسبوك وانستقرام و الواتس اب عن العمل نتيجة لهذه الخسائر الفادحة وقال مارك بأنه يعتذر عن الحاجة إلى خفض عدد كبير من العمال في إطار خطط أوسع لخفض التكاليف وإعادة تركيز الأعمال.

إليك الفيديو الخاص بأزمة Twitter وميتا ومنصات التواصل :

ما رأيك في مشكلة Twitter ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى