ابلالواقع الإفتراضي والمعززتقرير رقميتوب 10

افضل 10 نظارات واقع افتراضي أو معزز 2022-2023 تطور مذهل وتنافس رهيب بين الشركات!

قائمة افضل 10 نظارات واقع افتراضي أو معزز قادمة

بدأت الشركات التقنية تهتم بسوق نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز أكثر من أيّ وقت مضى، لتتنافس على مَن يقدم أفضل تجربة للمستخدمين، في هذه الحلقة نعرض لكم افضل 10 نظارات VR أو AR قادمة في أقرب وقت.

وقد بدَا واضحًا أنّ الانترنت اليوم يعيش ثورة حقيقية ونقلة نوعية مع ويب 3.0، واشتد الوضوح مع تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا لتتامشى مع خططها المستقبلية في عالم الميتافيرس الجديد.

وإليكم الآن قائمتنا في (رقمي TV) حول اهم و افضل 10 نظارات واقع افتراضي 2022-2023 .

قائمة افضل 10 نظارات الواقع الافتراضي او المعزز

أولًا/ نظارة PlayStation VR2

البداية في قائمة افضل 10 نظارات واقع افتراضي او معزز مع نظارة بلاي ستيشن المميزة، والتي بعد ظهورها الأول في فعالية CES 2022 اشتعل حماس الجيمرز لتجربة التقنيات الموجودة في هذه النظارة مع جهاز بلاي ستايشن 5، تتميز بشاشة 4K تدعم تقنية HDR مع أبعاد 2000 × 2040 بكسل في العين الواحدة ومعدل تحديث من 90 حتى 120 هرتز.

ولتصبح تجربة اللعب أكثر قوة وواقعية تم تعزيزها بتقنية تتبع حركة العين وصوت ثلاثي الأبعاد، بالإضافة أيضا إلى وحدات تحكم تأتي داخل العلبة لتغوص كليا داخل اللعبة وتصبح التجربة مكتملة، حسب الشركة المصنعة فإن  PlayStation VR2 ستتاح للبيع في بداية 2023.

افضل 10 نظارات

ثانيًا/ نظارة  Oculus Quest 3

حتى الآن التسريبات والأخبار قليلة حول ملامح الجيل الثالث من سلسلة Quest، لكن بعد أن كشفت ميتا عن نظارة Quest برو الذي أتت بتغييرات جذرية وثورية عن الأجيال السابقة، هناك احتمالات بأن Quest 3 ستكون بسعر مناسب لعامة مجتمع المهتمين بالألعاب، وقد يبدأ من 400 دولار ، وهي بالفعل من افضل 10 نظارات بالعالم.

من حيث الخصائص قد لا نجد تحديثات جذرية وكلية، احتمال كبير أن تكون مطابقة لـQuest 2 مع تحسينات طفيفة في عمر البطارية، الكفاءة العالية، حدة الصورة ووضوحها، تقول بعض التسريبات ان ميتا سترفع من حدة العرض 50% من الجيل السابق، كما يمكن أن تعتمد نوع شاشات uOLED، وهي شاشات اوليد محدثة أكثر، مع معدل تحديث قد يبدأ من 90 هرتز، بالنسبة لموعد الإطلاق حتى الآن لا وجود لمعلومات رسمية من الشركة لكن من المتوقع ان ترى النور في شهر أكتوبر من السنة القادمة.

افضل 10 نظارات

ثالثًا/ نظارة Valve Index 2

الجيل الجديد من عائلة valve index حسب بعض التوقعات والتنبؤات سيأتي بتصميم مريح أكثر ووزن خفيف مع تقنيات تتعامل أكثر ذكاء مع درجة الحرارة، ومن حيث الشاشات نتوقع شاشتين من نوع micro OLED وبدقة 4K، كغيرها من النظارات المساعدة ستكون مدمجة بحساسات داخلية لتتبع حركات المستخدم وحساسات خارجية للحماية من البيئة المحيطة بك.

يمكن للنظارة الخروج للأضواء مع بداية 2023، أما بالنسبة للسعر فالجيل الأول للنظارة صدر بسعر 999 دولار، من المحتمل أن تحافظ الشركة على نفس التسعير.

افضل 10 نظارات

رابعًا/ نظارة Apple mixed reality 

الكل ينتظر نظارة آبل الأولى التي ستدخل فيها عالم الواقع الافتراضي، الشركة تعمل على المشروع منذ مدة طويلة والتسريبات تضاعف مستوى التشويق والحماس تجاه النظارة التي ستكون من افضل 10 نظارات بالعالم.

حسب ما وصلنا من تسريبات فإن النظارة بالأصل هي دمج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وعلى خلاف أغلب النظارات الحالية، مشروع آبل سيضم عدة كاميرات وحساسات مدمجة لاستشعار الأجسام الخارجية.

يذكر أيضا أنها ستضم ثلاث شاشات بدقة 8K، شاشة لكل عين وشاشة ثالثة لعرض محتوى ديناميكي سلس، هذا كله في جسم يفترض أن يأتي بوزن خفيف لا يتجاوز 150 جرام، لكن المفاجأة أن سعر النظارة يمكن أن يصل إلى 2000 دولار، ويمكن أن تنزل مع بداية 2023.

افضل 10 نظارات

خامسًا/ نظارة Vuzix Shield

هي نظارة واقع معزز ضمن افضل 10 نظارات بالعالم تمتاز بتصميمها البسيط المطابق للنظارات العادية، ما يمنح المستخدم راحة أكثر أثناء الارتداء وتجربة أكثر متعة، الإعلان الأول للنظارة كان في نوفمبر من سنة 2021 ثم ظهرت بعدها في فعالية CES 2022 لكن لم تنزل الأسواق بشكل رسمي بعد.

تمتاز النظارة بتقنية حماية العيون من الأشعة الضارة، الغبار وحتى الجزيئات الدقيقة، تأتي النظارة أيضا مع ميكروفونات عالية الدقة لعزل الضوضاء وتوفير جو عمل في البيئات ذات الضجيج العالي، هذا بالإضافة إلى الدقة والجودة العالية في زجاج النظارة عبر دمج كل من تقنية microLED وRGB.

بالنسبة لسعر النظارة، فلَم يتم الكشف عنه بعد لكن يمكن أن يصل إلى 1999 دولار.

افضل 10 نظارات

سادسًا/ نظارة Pimax Reality 12K QLED

كشفت Pimax عن النظارة قبل سنة تقريبا، وحسب ما جاء في الإعلان أنّ تَوفُّر البيع والبدء في إرسال الطلبات سيبدأ في الربع الحالي من السنة الجارية، ويُنتظر بأن تكون ضمن افضل 10 نظارات الواقع الافتراضي او المعزز.

تمتاز هذه النظارات عن الأجيال السابقة بدقة العرض الخرافية والبالغة 6K في العين الواحدة، مع زاوية رؤية تصل إلى 200 درجة ودعم لتقنية HDR لضمان تباين الألوان والرؤية لمشهد يضم انارة قوية في الخلفية.

نظارة Pimax الجديدة قادرة على تتبع حركة كل من العين، الجسد، الوجه وحتى اليدين، ما يمنح ديناميكية أكثر للحركة وعرض مريح للعين، وتدعم الاتصال سلكيا ولاسلكيا، وسيبدأ سعر النظارة من 2400 دولار.

افضل 10 نظارات

سابعًا/ نظارة Pimax Crystal QLED

نظارة أخرى من Pimax سنراها قريبا متوفره في الأسواق لتكون ضمن افضل 10 نظارات الواقع الافتراضي او المعزز، تأتي مع لوحة LCD بدقة 2880×2720 بكسل في كلا الجهتين، مع معدل تحديث 160 هرتز ودعم لتقنية تتبع حركة العين بالتعاون مع شركة Tobii ما يمنح عرض ديناميكي وواقعي أكثر مع تجربة بصرية غامرة بالتفاصيل، يبدأ سعر النظارة من 1899 دولار، وحسب ما كشفت Pimax، فإن شحن النظارة سيبدأ خلال الربع الجاري من السنة.

افضل 10 نظارات

ثامنًا/ نظارة Arpara 5K

في المركز الثامن ضمن قائمة افضل 10 نظارات واقع افتراضي هي نظارة اسبارا ، التي ستجلب تجربة ثورية في مجال الواقع الإفتراضي بفضل دقة العدسات العالية ذات 5K، يمكن تجربة هذه الجودة بتوصيل النظارة على هاتفك الذكي أو أي جهاز ألعاب فيديو، تعرض النظارة محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز.

وتمتاز بجسم خفيف الوزن لا يتجاوز 200 غرام يجعل تجربة الإستخدام أكثر راحة، حسب آخر تحديث نشرته الشركة المصنعة على منصة KickStarter لدعم المشاريع، فإن البيع سيبدأ في الربع الجاري من سنة 2022، دون معلومات دقيقة عن السعر.

افضل 10 نظارات

تاسعًا/ نظارة MeganeX

النظارة قبل الأخيرة في قائمة افضل 10 نظارات واقع افتراضي أو معزز هي نظارة ميجانيكس، التي تم الكشف عنها من طرف شركة Panasonic في حدث CES 2022، ومن الواضح أن النظارة موجهة بالدرجة الأولى استعدادا للميتافيرس والويب 3.0، فقد أدرجت الشركة المطورة MeganeX جنبا إلى جنب مع اكسسوارات في قسم VR metaverse على موقعها.

النظارة ستكون بوزن خفيف وجسم أكثر نحافة بالمقارنة مع المنافسين بفضل اعتماد عدسات من نوع pancake بجودة 2560 في 2560 بكسل مع معدل تحديث 120 هرتز من شاشتين بنوع Micro OLED.

قد يبلغ سعر النظارة حوالي 900 دولار، ويمكن أن يتم الكشف الرسمي للنظارة في الشهرين المتبقيين من السنة الجارية.

عاشرًا/ نظارة Lynx R-1

نختم قائمة افضل 10 نظارات واقع افتراضي أو معزز مع هذه النظارة التي تدمج بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، مع شاشتين بدقة  1600 في 1600 بكسل في كل عين بمعدل تحديث لايتجاوز 90 هرتز.

من حيث العتاد ستكون مزودة بمعالج Qualcomm XR2 مع رام 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، من الخارج نجد كاميرتين IR للاستشعار و كاميرتين RGB للإضاءة، أيضًا سيستفيد المستخدم من تجربة استماع جيدة بفضل مخرجي الصوت بالإضافة لميكرفون مزدوج.

سعر النظارة سيبدأ من 599 دولار وهي متاحة للبيع دون معلومات عن موعد بدء الشحن رسميا.

كانت هذه افضل 10 نظارات واقع افتراضي أو واقع معزز قادمة في أقرب وقت، هل تمتلك نظارة VR أو ترغب في اقتناء واحدة؟ شاركنا أفضل نظارة موجودة حاليا في الساحة، شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى