الحواسيب

تطبيقات تسريع الانترنت وتسهيل اللعب اونلاين

طرق تسريع الانترنت وتحسين جودته

إذا سئمت من التخزين المؤقت للبث المباشر الخاص – أنت لست وحدك. يتسبب اتصال الإنترنت البطيء في إصابة أي شخص بالجنون، خاصة عند اللعب ضد لاعبين آخرين على الإنترنت! الخبر السار هو أنه هناك الكثير من طرق تسريع الانترنت وتسهل عليك تجربة ألعاب كازينو اون لاين. في هذا المقال، سنشاركك بالنصائح السهلة والعملية اللازمة لتسريع الإنترنت لديك، ننصحك بأن تُجرب كل نصيحة أدناه ثم قم بإجراء اختبار سرعة آخر لمعرفة ما إذا كانت الأمور قد تحسنت.

تسريع الانترنت

طرق وخطوات تسريع الانترنت

أعد ضبط جهاز الراوتر

الأمر بسيط، لكن تشغيل شيء ما وإيقافه مرة أخرى يمكن أن يحل الكثير من مشكلات سرعة الإنترنت. حاول إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك عن طريق القيام بما يلي:

·      قم بإيقاف تشغيل الراوتر

·      افصل كابل الطاقة

·      انتظر من 10 إلى 20 ثانية

·      قم بتوصيل سلك الطاقة

·      أعد تشغيله وانتظر حتى يعيد الاتصال

تساعد عملية إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك على مسح الذكريات المخزنة مؤقتًا وعمليات الخلفية غير الضرورية. إنها طريقة رائعة لتنشيط اتصالك بمزود خدمة الإنترنت.

يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة لدرجة أن العديد من مزودي خدمة الإنترنت يقترحون إعادة تعيينه كل شهر.

اضبط هوائيات جهاز الراوتر

إذا كان الراوتر الخاص بك يحتوي على هوائيات خارجية قابلة للتعديل، فحاول تعديلها.

 عادة ما تكون هوائيات الراوتر شاملة الاتجاهات، ويتم إرسال الإشارات بشكل عمودي على الهوائي، مما يعني أن الهوائي الرأسي سيرسل إشارات أفقية، والعكس صحيح.

إذا كنت تحاول الاتصال بجهاز توجيه موجود في طابق آخر من منزلك، فحاول قلب الهوائي أفقيًا.

ولكن، إذا كنت لا ترى هوائيات على الراوتر الخاص بك – فلا داعي للذعر. تم تصميم العديد من أجهزة التوجيه باستخدام هوائيات داخل غلاف الجهاز.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت وسِجل التصفح

ذاكرة التخزين المؤقت هي المكان الذي تجمع فيه المتصفحات أجزاء من المعلومات عنك عندما تزور مواقع الويب وتتفاعل معها.

اجعل من المعتاد مسح ذاكرة التخزين المؤقت وسِجل التصفح بانتظام. سيضمن ذلك ألا تؤدي جميع البيانات المتراكمة إلى خفض سرعات الإنترنت لديك.

Five Apps to Help You Check Internet Speed on Your Android Smartphone

تحقق من الحد الأقصى للبيانات الخاصة بك

عادةً ما يضع مزودو خدمة الإنترنت حدًا أقصى للبيانات على كمية البيانات التي يمكنك استخدامها كل شهر. إذا تجاوزت مساحة البيانات الخاصة بك، فمن المحتمل أن يقوم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بتقييد سرعة الإنترنت بشكل كبير.

 قم بإجراء فحص باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات

يمكن أن تلحق البرامج الضارة خسائر فادحة بسرعات الإنترنت لديك، لذلك يتعين عليك أن تقوم بفحص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك باستخدام برامج مكافحة الفيروسات لتحديد أي تهديدات وإزالتها.

تحقق من متصفح الويب الخاص بك

 هناك طريقتان يمكن لمتصفح الويب الخاص بك أن يتسبب في بطء لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وهما كالتالي:

·      الكثير من علامات التبويب والنوافذ مفتوحة – أغلق أي شيء غير ضروري. يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الوسائط المفتوحة إلى إبطاء اتصالك بالإنترنت.

·      إصدار قديم – تحقق مما إذا كان لديك أحدث إصدار من متصفحك وقم بتحديثه إذا لم يكن كذلك.

استخدم مانع الإعلانات

تغمر معظم مواقع الويب شاشتك بإعلانات لافتة للنظر – غالبًا بصور كبيرة أو مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا. يمكنهم جمع الكثير من بياناتك وإبطاء الإنترنت.

لمنع هذه الإعلانات، يتعين عليك استخدام أحد تطبيقات وقف الإعلانات مثلAdblock Plus  أو بعض شبكات VPN مثل NordVPN وSurfshark.

تحديث البرامج الثابتة للراوتر الخاص بك

تأكد من تحديث الراوتر الخاص بك دائمًا بأحدث البرامج الثابتة. يساعد ذلك في الحفاظ على أمانه وتشغيله بأعلى أداء .

ستقوم العديد من أجهزة التوجيه الحديثة بتحديث البرامج الثابتة تلقائيًا. تحقق لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال – إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك تسجيل الدخول بشكل دوري إلى واجهة الراوتر الخاص بك والتحقق مما إذا كانت هناك تحديثات متاحة.

افصل الأجهزة غير المستخدمة المتصلة بالإنترنت

حاول فصل أي أجهزة غير ضرورية عن شبكتك. أشياء مثل الهواتف القديمة أو الأجهزة اللوحية المنسية يمكنها أن تبطئ الإنترنت بشكلٍ كبير.

إذا لم يكن الراوتر الخاص بك يحتوي على تطبيق، فإن أفضل رهان لك هو تغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بشبكتك. ستحتاج بعد ذلك إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الشبكة باستخدام عبر جهاز باستخدام كلمة المرور الجديدة. قد يكون الأمر مملاً بعض الشيء إذا كان لديك الكثير من الأجهزة، لكنها طريقة شاملة لمسح الاتصالات غير الضرورية.

 تحقق من وجود أي ضيوف غير مرغوب فيهم

إذا لم تكن قد قمت بتأمين شبكتك المنزلية (وخاصة إذا لم تكن قد قمت بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين)، فمن السهل جدًا على أحد الجيران الاتصال بها وإبطاء سرعة الإنترنت لديك بشكلٍ كبير.

ابحث عن أفضل إعدادات للراوتر الخاص بك

كثير من الناس لا يدركون أنه يمكنهم تعديل إعدادات الراوتر الخاص بهم. لا يعني مجرد استخدام الراوتر إعداداته الافتراضية أن هذه هي الإعدادات المثلى.

قم بزيارة الراوتر وموقع الويب الخاص بمزود خدمة الإنترنت للتحقق من الإعدادات الموصى بها. بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر الخاص بك حتى تتمكن من مقارنة الإعدادات وتحديثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى