ابلالهواتف الذكية

هاتف ايفون يتحول إلى هاتف قابل للطي – حقيقة أثبتها مواطن صيني بطريقة مبهرة للغاية!

تحويل iPhone إلى هاتف ايفون قابل للطي - بواسطة خبير تقني صيني معجب بالشركة

في الآونة الأخيرة ، سخرت Samsung من Apple لعدم امتلاكها أيّ هاتف قابل للطي حتى الآن رغم وعودها الكثيرة لجمهورها، ولكن آبل لم تستجب لهذه الضربة ولم تردّ عليها أصلًا ، واعتبرتها كالعادة من أساليب التسويق للعملاق الكوري سامسونج ، ويبدو أن آبل بالفعل ليس لديها خطط لإصدار iPhone قابل للطي في أيّ وقت قريبًا.

ولكن -وعلى بعد آلاف الأميال- هناك معجب في الصين تمكّن من تحويل هاتف iPhone الخاص به إلى هاتف قابل للطي، لذا نقدم إليك نظرة على هذا النموذج المثير للاهتمام من صنع المعجبين.

هاتف قابل للطي

هاتف ايفون يتحول إلى هاتف قابل للطي في الصين

يُطلق على جهاز iPhone القابل للطي المصنوع من المواطن الصيني المُصنِّع له اسم iPhone V (حرف V لا يعني أنه رقم 5 باللاتيني، لعدم الخلط بينه وبين iPhone 5) ، واستنادًا إلى النتيجة النهائية لمشروع هذا المواطن مع iPhone القابل للطي ، يتميز هذا الطراز بشاشة قابلة للطي صدفية.

هاتف قابل للطي
ايفون يتحول إلى هاتف قابل للطي

قام المواطن الذي صنع iPhone القابل للطي بعرض مقطع فيديو على منصة BiliBili ، وهي منصة مشاركة فيديو شهيرة في الصين، ويعرض الفيديو أجزاء مختلفة من الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي والتي تتميز أيضًا بتصميم صدفي ، مثل هاتف سامسونج Galaxy Z Flip وهاتف موتورولا Moto Razr ، وفقًا لفلسفة التصميم الخاصة بهم، قسمت المروحة المكونات الداخلية لجهاز iPhone إلى نصفين وربطتهم معًا.

يحتوي النصف السفلي على اللوحة الأم الرئيسية مع المعالج والذاكرة ، بينما يضم النصف العلوي البطارية وأجهزة استشعار الكاميرا في الخلف والأمام.

هاتف قابل للطي

وجب أن نذكر أنّ مشروع هذا المعجب كان مجهودًا متواصلًا لمدة عام ، لكنه لا يزال مجرد نموذج أولي ولن يقترب من منتج نهائي فعلي لدى العملاق التقني الكبير ، لكن لا يزال المواطن الصيني قادرًا على صنع غلاف لجهاز iPhone كهاتف قابل للطي.

تُظهر النتيجة النهائية جهاز iPhone قابل للطي بالفعل ، وهو يعمل بكامل طاقته ويحتوي على شاشة قابلة للطي كما تعمل الكاميرا والوظائف الأساسية الأخرى بشكل طبيعي.

هاتف قابل للطي

حتى إن المتخصص التقني الصيني قام بعرض مقطع فيديو ترويجي وهمي لهذا الجهاز ، والذي يوضح أنه يتميز باتصال 5G ويتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح A16 Bionic.

إليك الفيديو :

تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل ، في حين شاشة الجهاز عبارة عن لوحة Super Retina XDR يمكن طيّها ، كما أنه يوفر كاميرا من سلسلة Pro ويتميز بتقنية Ceramic Shield ، بالإضافة إلى تحسين عمر البطارية.

ما رأيك بفكرة تحويل هواتف آيفون إلى هواتف قابلة للطي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى