الشبكات الإجتماعية

رسائل جوجل قريبًا تنافس واتساب في هذه الميزة الرائعة – الشركة تختبر 3 مؤشرات حاليًا

شركة جوجل تختبر 3 مؤشرات لجعل رسائل جوجل مشابهة لتطبيق واتساب

تحاول Google جعل تطبيق المراسلة الخاص بها – رسائل جوجل – أكثر من مجرد تطبيق رسائل نصية ، حيث بدأ الآن تطبيق Google Messages في اختبارات ثلاثة مؤشرات مختلفة للرسائل المرسلة. وسنوضح لكم بهذا المقال تفاصيل الخاصية الرائعة التي قررت جوجل توفيرها.

في البداية ، كانت فيما مضى تطبيقات مراسلة الأسهم مخصصة فقط لإرسال رسائل نصية واستلام رسائل نصية، ويحتاج إرسال واستلام أشكال أخرى من الرسائل التي تتضمن ملفات وسائط إلى تطبيقات تابعة لجهات خارجية. وبالطبع تحتاج إلى الإنترنت لاستخدام هذه التطبيقات.

رسائل جوجل

تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp و Viber و Tango والبقية كانت رائدة في رسائل الطرف الثالث، ولكن بعد ذلك قامت Apple بشيء فريد في عام 2011 عندما أصدرت iMessage ، الذي كان أول تطبيق لمراسلة الأسهم يمكن أن يعمل تمامًا مثل تطبيقات الطرف الثالث، أيْ أنّ تطبيق iMessage هو مثل إصدار Apple الخاص من WhatsApp.

وتبذل Apple كل ما في وسعها لجعل مستخدميها يستخدمون خدمة iMessage والتخلي عن WhatsApp خاصةً عند التواصل مع المستخدمين على نفس نظام iOS ، لديهم حتى ألعاب iMessage التي يمكن للمستخدمين لعبها مع بعضهم البعض.

وعطفًا على ما سبق ، قررت Google الاهتمام بهذا الأمر والانضمام لركب المطورين لتطبيقات المراسلة ، ولديهم تطبيق رسائل جوجل Google المُعاد تصميمه بالكامل ، حيث تقدّم Google أيضًا بعض الميزات الجديدة إلى تطبيق الرسائل لجعله أكثر فائدة ومتعة وجذبًا للجمهور.

رسائل جوجل

الشركة تؤكد أن رسائل جوجل سوف تعمل مثل WhatsApp

كما أسلفنا القول ، فإن Google تحاول جعل تطبيق المراسلة الخاص بها أحد أفضل تطبيقات الرسائل النصية ، ويختبر تطبيق (رسائل جوجل Google Messages) الآن 3 مؤشرات مختلفة للرسائل المرسلة.

ستمثل هذه المؤشرات الثلاثة حالة الرسائل التي ترسلها :

– الأول هو علامة اختيار واحدة توضح أن رسالتك قد تم إرسالها ولكن لم يتم تسليمها.
– الثاني هو علامة الاختيار الثانية التي تشير إلى تسليم رسالتك بنجاح، وستمثل علامات الاختيار المزدوجة هذا المؤشر، وعندما يقوم المستلم أيضًا بقراءة الرسالة أو فتحها ، ستكون هناك علامات اختيار مملوءة مزدوجة تشير إلى الرسالة.

ومن أجل التوضيح أكثر ؛ فقط عليك أن تتخيل كيف يعمل WhatsApp ، حيث عندما تقوم بإرسال رسالة على WhatsApp ، سترى أولاً علامة Tickmark واحدة ، وعندما يتم تسليم الرسالة تصبح علامة Tickmark مزدوجة ، وأخيرًا عندما يقرأ المستخدم الآخر الرسالة تتحول علامة Tickmark المزدوجة إلى اللون الأزرق.

رسائل جوجل

متى تظهر هذه الميزة في رسائل جوجل Google؟

حاليًا ، لا تزال Google تختبر هذه الميزة على تطبيق رسائل Google ، وهي ليست رسميةً بعد للمستخدم العام ، نأمل أن يقوموا حتى بتغيير علامات الاختيار وجعلها مكتوبة مثل iMessage. وبدلاً من علامات الاختيار يمكنهم استخدام كلمات مثل تم الإرسال ، وتم التسليم ، والقراءة أيضًا. سيكون هذا أسهل للإشارة عندما يقرأ الطرف الآخر رسائلك.

ما رأيك بخاصية جوجل الجديدة ؟

‫2 تعليقات

  1. في رأيي ان وسائل التواصل الاجتماعي الحالية سوف تصبح لعب للأطفال نظرا لما قرأت أن شركة لوريا لتقنية المعلومات تعتزم قريبآ إطلاق تطبيق تواصل إجتماعي مدهش بمميزات وخصائص خرافية

    1. شكرا لمرورك أخي الكريم
      لم يعد في هذا العصر شيء يمكن اعتباره غريبًا بعد التطور المهول الذي يشهده العالم في جميع النواحي التقنية ،، وكلامك يبدو أقرب إلى الحقيقة المستقبلية ،، شكرا على تفاعلك معنا ..

زر الذهاب إلى الأعلى