الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب – WhatsApp يُحذر من ثغرة أمنية خطيرة وينصح بتحديثات عاجلة

واتساب يواجه ثغرة أمنية خطيرة

أطلق مطورو واتساب – WhatsApp تصحيح ثغرة أمنية خطيرة في أحدث إصدار من التطبيق . وتكمن المشكلة في أن الإصدارات السابقة من خدمة المراسلة الفورية واتساب لا تزال معرضة لخطر هذه الثغرة الأمنية. وأكد المطورون أنه يجب تنزيل آخر تحديث فورًا في حال لم تكن قد قمت بذلك بالفعل!

تحديث واتساب لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة

تم تصحيح الإصدار الحالي من WhatsApp لثغرة أمنية خطيرة في 23 سبتمبر 2022 ، و وفقًا لفريق WhatsApp. تسمح هذه الثغرة الخطيرة للغاية ، للمتسللين بتشغيل أسطر من التعليمات البرمجية على هواتف ضحاياها.

واتساب

حيث توفر هذه المشكلة للمهاجم حرية وضع أي فيروس أو برنامج تجسس على جهاز الضحية، ويتيح هذا الخطأ حق الوصول الكامل إلى نظام تشغيل الجهاز المستهدف.

إصدارات واتساب القديمة بها ثغرة أمنية كبيرة

عمل WhatsApp أيضًا على إصلاح ثغرة مختلفة ، تسمح للمتسللين بتشغيل التعليمات البرمجية بعد إرسال ملف فيديو ضار . وكانت درجة الخطورة لهذا الخطأ 7.8 / 10.

واتساب

لحسن الحظ ، فإن التحديثات المتكررة لتطبيق WhatsApp الثابت قد أصلحت هاتين الثغرتين. يحذر مهندسو الأمان للبرنامج من ، أنه إذا كان تطبيقك يعمل على إصدار أقدم من الإصدارات التالية يجب عليك تنزيل التحديث الجديد على الفور :

WhatsApp لنظام Android قبل الإصدار 2.22.16.12

WhatsApp Business لنظام Android قبل الإصدار 2.22.16.12

WhatsApp لنظام iOS قبل الإصدار 2.22.16.12

WhatsApp Business لنظام iOS قبل الإصدار 2.22.16.12

واتساب

يجب أن تعلم جيدًا أن تحديث WhatsApp إلى أحدث الإصدارات يحميك أيضًا من الثغرات الأمنية الخطيرة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الميزات الجديدة تمامًا التي طرحتها الشركة مؤخرًا بعد القيام بتنزل التحديث الجديد .

اقرأ أيضًا:

تحديث واتساب – WhatsApp يجلب 6 ميزات هامة لمستخدميه تتعلق بالمحادثات

جدير بالذكر ، أن الشركة أعلنت مؤخرًا ، عن استعدادها لطرح ميزة جديدة لمكالمات الفيديو لأكثر من 32 مشاركًا. بالإضافة إلى ذلك ، ميزة تعديل الرسائل المرسلة التى في مرحلة الاختبار مع عدد قليل من المستخدمين.

ما هي أهم ميزة في تحديثات WhatsApp ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى