أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتسوني

بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5 المحدث بشريحة متطورة لتحسين كفاءة الجهاز

سوني تطلق بلاي ستيشن 5 - PS5 المحدث بشريحة AMD Oberon Plus 6 نانومتر لتحسين كفاءة الطاقة والحرارة

على عكس الجيل السابق من سلسلة PlayStation 4 التي تم إطلاقها في إصدار Pro و Slim ، يبدو أن Sony ليس لديها خطط حقيقية لإطلاق متغيرات جديدة من وحدة تحكم ألعاب بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5 في أي وقت قريب، على الرغم من أن هذا لا يعني أنها لم تقم بتحديث نموذج PS5 بالفعل.

بلاي ستيشن 5

فيديو يرصد بلاي ستيشن 5 – PlayStation 5

بدأت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة مؤخرًا في شحن CFI-1202 الجديد الذي تم رصده في أستراليا ، قام اليوتيوبر الشهير “أوستن إيفانز” مؤخرًا بعمل مقطع فيديو جديد ، جعله يفتح وحدة التحكم لجهاز بلاي ستيشن 5 .

وبناءً على هذا الفيديو ، يمكننا أن نرى أن أحدث طراز أخف بكثير من طرازات PS5 التي تم إصدارها عند الإطلاق، وبصرف النظر عن الوزن الخفيف يبدو أن البديل الجديد لوحدة التحكم الخاصة بالشركة يعمل بشكل أكثر برودة من طراز PS5 الأصلي مع كونه أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة أيضًا.

لا تنتهي الاختلافات عند هذا الحد ، حيث ادعى تقرير WccFTech أيضًا أن PlayStation 5 CFI-1202 الجديد يصل بمعالج AMD Ober المحسن ، والذي يطلق عليه اسم شريحة أوبيرون بلس.

يعتمد SoC على عملية 6 نانومتر تم تصنيعها بواسطة TSMC ، بفضل شريحة 6 نانومتر ، تعمل وحدة التحكم بشكل أكثر برودة وحتى تحتوي على غرفة تبريد أصغر ، والتي بدورها تجعلها أخف من إصدارات PS5.

عادةً ما تصدر Sony إصداراتها المحدثة من وحدات التحكم الخاصة بها في حوالي العام الثالث من الجيل الجديد، ونظرًا لأننا ما زلنا في العام الثاني يمكننا أن نتوقع إطلاق PS5 Slim الجديد وربما إصدار PS5 Pro أيضًا قريبًا، على الرغم من أن الشركة لم تعلن بعد عن أي شيء بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

بلاي ستيشن 5

هل تمتلك بلاي ستيشن ؟ أي إصدار ؟

زر الذهاب إلى الأعلى