الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب – WhatsApp يجلب ميزة رهيبة متعلقة بالنسخ الاحتياطي قريبًا .. إليكم التفاصيل

واتساب يجلب ميزة هامة قريبًا

يتم استخدام خدمة المراسلة “واتساب” من قبل أكثر من ملياري مستخدم يوميًا، مع إرسال أكثر من 100 مليار رسالة بينهم. على نظام أندرويد، ويتيح لك واتساب الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الدردشة على جوجل درايف، ولكن هذا كل ما في الأمر.

ولا يمكن تصدير البيانات، مما يحد بشكل كبير من فائدتها. تم رصد الخدمة المملوكة لشركة ميتا وهي تعمل على خيار لتصدير نسخ احتياطية للدردشة في وقت سابق من هذا العام.

والآن ، تُظهر لقطات الشاشة من أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام أندرويد أداة الاستيراد، مما يشير إلى أن الشركة تعمل بنشاط على الميزة.

واكتشف موقع WABetaInfo المتخصص في رصد مزايا التطبيق التجريبية خيار الاستيراد الجديد في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android v2.22.13.11. ويظهر عند محاولة إعداد تطبيق المراسلة على جهاز أندرويد جديد. ونظرًا لأن الميزة لا تزال قيد العمل، فإن أداة الاستيراد لا تعمل بالفعل.

واتساب

وحاليًا، عندما تقوم بإعداد واتساب، فإنه يطالبك باستيراد نسخة احتياطية من حساب جوجل المرتبط بالجهاز. لا يوجد خيار لاستيراد نسخة احتياطية محلية. بشكل أساسي، إذا لم تقم بنسخ رسائل واتساب احتياطيًا إلى جوجل درايف، فلا يمكنك نقلها إلى جهاز آخر.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يجهّز ميزة جديدة ورائعة تتعلق بتدوين الملاحظات الذاتية

ويمكن أن يصبح هذا مشكلة إذا فقدت الوصول إلى الحساب الذي قمت بعمل نسخة احتياطية من سجل دردشة WhatsApp الخاص بك أو كنت تقوم بتبديل الأجهزة على اتصال Wi-Fi بطيء.

ويمكن لـ WhatsApp طرح أداة الاستيراد / التصدير الخاصة به عندما تقرر جوجل أنهاء تخزين جوجل درايف المجاني غير المحدود لنسخ WhatsApp الاحتياطية.

وفي الوقت الحالي، لا يتم احتساب النسخ الاحتياطية لتطبيق المراسلة على مساحة تخزين حساب جوجل الخاص بك، ولكن قد يتغير ذلك في المستقبل.

وستكون أداة الاستيراد / التصدير في WhatsApp مفيدة بعد ذلك، حيث يمكنك تصدير بيانات الدردشة محليًا ثم استيرادها على جهاز آخر. وسيكون أيضًا مناسبًا للمستخدمين الذين لا يشعرون بالراحة عند تخزين محفوظات دردشة WhatsApp الخاصة بهم على حساب جوجل الخاص بهم.

ما رأيك في هذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى