الهواتف الذكيةبوكو

بوكو تكشف رسميًا عن بوكو ام 5 اس – POCO M5s

سعر ومواصفات وأبرز مزايا الهاتف الجديد بوكو ام 5 اس

أعلنت شركة بوكو اليوم رسميًا من خلال حدث خاص عن اثنين من الهواتف الجديدة هما POCO M5s و POCO M5. سنوضح لكم اليوم في هذا المقال أبرز مواصفات هاتف بوكو ام 5 اس (POCO M5s) ومميزاته وسعره.

مواصفات بوكو ام 5 اس

يأتي هاتف بوكو ام 5 اس بشاشة AMOLED مقاس 6.43 إنش بجودة عرض +FHD وبدقة 2400 × 1080 بكسل وتوفر معدل تحديث يبلغ 60 هيرتز، ومعدل أخذ عينات باللمس 240 هيرتز، وتغطية نطاق الألوان DCI-P3، و سطوع عادي يبلغ 700 شمعة، وذروته عند 1100 شمعة في المتر المربع، وطبقة حماية من زجاج Gorilla Glass 3.

اقرأ أيضًا: الكشف عن تفاصيل هامة حول الهاتف بوكو ام 5 – POCO M5

يحتوي بوكو ام 5 اس أيضًا على ميزات رائعة لحماية عينيك ، مثل ميزة DC Dimming لتقليل اهتزاز الشاشة ومستشعر الإضاءة المحيطة بزاوية 360 درجة لضبط سطوع الشاشة بدقة وسلاسة. يوفر وضع القراءة راحة أكثر بينما تمنحك شاشة Sunlight Display صوراً ساطعة، حتى في يوم مشمس في الحديقة أو على الشاطئ.

يعمل الهاتف بواسطة معالج Helio G95 من شركة ميدياتيك وهو معالج للفئة المتوسطة ومعروف بأدائه المستقر، مع وحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G76 MC4.

يمكنه دعم اللعب ومعالجة الصور والمهام المتعددة بسهولة، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع “LPDDR4x” بسعة 6 جيجابايت والتي يمكن توسيعها حتى 2 جيجابايت عبر ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية، وسيحتوي على سعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت من نوع UFS 2.2، ويمكن توسيعها حتى 1 تيرابايت عبر فتحة بطاقة Micro-SD .

يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو. وأما بخصوص الكاميرا الخلفية، فهي رباعية العدسة وتتألف من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل القادرة على التقاط صورًا في غاية الروعة وكاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميجابكسل.

يمكن للكاميرا الأمامية تسجيل فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ويمكن للكاميرا الخلفية تسجيل ما يصل إلى دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

تسمح الكاميرا الخلفية بالتقاط صورة بتأثير العزل (البوكيه) الطبيعي الأنيق، والتقاط صور للمناظر الطبيعية باستخدام الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية، والتقاط صور رائعة في الإضاءة الخافتة مع الوضع الليلي ، وإنتاج مقاطع فيديو احترافية بفواصل زمنية وبطيئة.

يتميز ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير مما يمنحك ما يقرب من 12 ساعة من تشغيل الألعاب ويوم ونصف من المكالمات الصوتية وحوالي شهر في وضع الاستعداد (standby mode) كما أنه يدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط ويمكن أن يصل إلى 100٪ في ما يزيد قليلاً عن ساعة.

يعمل بوكو ام 5 اس بنظام تشغيل Android 12 مع واجهة MIUI 13. تشمل المميزات الأخرى للجهاز على مسشتعر ضوئي لبصمات الأصابع ومعرف الوجه للأمان، مكبرات صوت استيريو مزدوجة مع شهادة الصوت عالي الدقة “Hi-Res Audio”ومحرك اهتزاز Z-Axis و IR Blaster ودعم معيار IP53 لمقاومة الماء والغبار.

يحتوي الجهاز على فتحة ثلاثية للبطاقات، وبلوتوث 5.0 ، وواي فاي، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، وراديو FM. يبلغ سمكه 8.29 ملم ووزنه 178.8 جرام وهو يعتبر أخف هاتف وزنًا للشركة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات بوكو ام 5 – POCO M5 وأهم المميزات والعيوب رسميًا

سعر بوكو ام 5 اس

سيكون هاتف بوكو ام 5 اس متاحًا في السوق العالمية في 3 خيارات ألوان وهي الأسود والأزرق والأبيض بالأسعار التالية:

سعة 4 جيجابايت + 64 جيجابايت بسعر 189 دولار (عند الطلب المسبق بسعر 169  دولار)

سعة 4 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 209 دولار (عند الطلب المسبق بسعر 189  دولار) 

سعة 6 جيجابايت + 128 جيجابايت بسعر 229 دولار (عند الطلب المسبق بسعر 209 دولار)

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات بوكو ام 4 برو كاملةً

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في هذا الهاتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى