أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة سامسونج One UI 5.0: كشف التصميم مع بعض المميزات الجديدة

أول نظرة على تصميم واجهة سامسونج One UI 5.0

كشفت التقارير قبل أيام قليلة أن شركة سامسونج تستعد لطرح التحديث التجريبي لواجهة One UI 5.0 في الأسبوع الثالث من شهر يوليو ، وأنها ستوفّر تحديثات للسرعة والرسوم المتحركة. الآن، تم تسريب ميزات وتصميم One UI 5.0 قبل الإعلان الرسمي.

ميزات One UI 5.0 وتحسينات على التصميم والرسوم المتحركة

كشف منشور جديد عبر تويتر تصميم التحديث القادم وبعض المميزات الجديدة. يبدو أن سامسونج قامت بإجراء تغييرات طفيفة على مركز الإشعارات، حيث تظهر رموز التطبيقات بشكل أكبر، وتم تغيير تعتيم الخلفية. ومع ذلك، لا تزال هذه التغييرات ضمن الإصدار التجريبي لواجهة سامسونج الجديدة ويمكن أن تظهر المزيد من التغييرات في الإصدار التجريبي العام.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 5.0 .. قائمة بأهم الميزات والهواتف التي ستحصل عليها

قامت الشركة أيضًا بتغيير القائمة المنبثقة لإذن التطبيق، حيث يظهر الآن في وسط الشاشة ويتبع نفس التصميم الموجود في نظام أندرويد 13.

أضافت الشركة أيضًا تبديل UWB (Ultra-Wideband) في قسم الاتصالات في تطبيق الإعدادات.

أضافت سامسونج ميزة التعرف البصري على الأحرف (OCR) عبر واجهة المستخدم، حيث يمكن لتطبيق المعرض المدمج الآن اكتشاف النص من الصور حتى تتمكن من نسخه ومشاركته بسهولة. تمت إضافة ميزة OCR أيضًا إلى لوحة مفاتيح سامسونج، مما يعني أنه يمكنك بسهولة نسخ نص من موجز الكاميرا أو صورة وإضافتها إلى بريدك الإلكتروني أو رسائلك.

OCR

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 5 الإصدار التجريبي ستصل لهذه السلسلة قريبًا

قامت بتحسين تصميم مركز الأمان والخصوصية. إذ يتم الآن إدراج معظم الميزات المتعلقة بالأمان والخصوصية على هذه الشاشة، بما في ذلك خيارات قفل الشاشة، وحسابات المستخدمين، وميزة (Find My Mobile)، وأمان التطبيقات، وتحديثات نظام Google Play، وميزات الخصوصية. كما يعرض قسم “حول الهاتف” الآن صورة للجهاز.

أضافت أيضًا إيماءتين جديدتين في قسم “Labs” هما السحب لتقسيم الشاشة لتعدد المهام والسحب لعرض الشاشة المنبثقة. تعرض واجهة سامسونج الجديدة التطبيقات النشطة حاليًا في منطقة الإعدادات السريعة. وفقًا للقطات المسربة ، يمكنك مشاركة ملاحظاتك” Samsung Notes” مع ما يصل إلى 100 مستخدم آخر، ويمكنهم جميعًا رؤية التغييرات المباشرة على الفور.

قامت الشركة بتحسين سرعة وسلاسة الرسوم المتحركة والانتقالات. يقال أن الشركة ستجلب المزيد من التغييرات والميزات في التصميم مع واجهة One UI 5.1 في أوائل العام المقبل.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 5.0: موعد طرح الإصدار التجريبي وأول الهواتف التي ستحصل عليه

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في واجهة One UI 5 الجديدة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى