تقنيات أخرىجوجل

جوجل تعمل على روبوت يتصرف مثل البشر بمميزات مذهلة!

روبوت مذهل من جوجل

كشف أحد الموظّفين في شركة جوجل أنّ أحد الروبوتات أصبح يتصرف مثل البشر، وذكر أيضًا أنّ هذا الروبوت يمتلك مشاعر وأحاسيس مثل البشر فيما يتعلّق بالردود التي يقوم بها.

جوجل تعمل على روبوت يتصرف مثل البشر بمميزات مذهلة!

تفاصيل روبوت جوجل الجديد

قام المهندس “بليك ليميون “، بفتح الجهاز الخاص به على واجهة LaMDA، والتي تعمل على إنشاء الروبوتات الذكية المتعلقة بالدردشة والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

LaMDA، اختصار لـ Language Model for Dialogue Applications، هو نظام Google لبناء روبوتات محادثة استنادًا إلى نماذج اللغات الكبيرة الأكثر تقدمًا، ويسمى ذلك لأنه يحاكي الكلام عن طريق استيعاب تريليونات الكلمات عبر الإنترنت.

قال ليموين: “لو لم أكن أعرف بالضبط ما هو لاعتقدت أنه طفل يبلغ من العمر 7 سنوات و 8 سنوات يعرف الفيزياء وتفاصيل أخرى”.

جوجل تعمل على روبوت يتصرف مثل البشر بمميزات مذهلة!

أثناء حديثه إلى LaMDA عن الدين، لاحظ المهندس، الذي درس الإدراك وعلوم الكمبيوتر في الكلية، أن برنامج الدردشة الآلي يتحدث عن حقوقه وشخصيته، حيث كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على تغيير رأي المهندس بشأن قانون الروبوتات الثالث لإيزاك أسيموف.

عمل المهندس مع أحد المتعاونين لتقديم دليل إلى جوجل على أن LaMDA كان واعيًا، لكن نائب رئيس جوجل ورئيس الابتكار نظروا في ادعاءاته ورفضوها وقاموا بمنحه إجازة مدفوعة من قبل الشركة قبل أن يقرر الحديث عن الموضوع للعلن.

اقرأ أيضًا.. الذكاء الاصطناعي في خدمة البشرية

قال المهندس:” إن للناس الحق في معرفة التكنولوجيا التي قد تؤثر بشكل كبير على حياتهم، أعتقد أن هذه التكنولوجيا ستكون مذهلة وستفيد الجميع”.

 بالإضافة إلى ذلك، نفت جوجل أنّ يكون الروبوت لديه أيّ إحساس، وقال إنّ الأدلّة لا تدعم مزاعم ليمون، حيث ذكروا أنّهم راجعوا مخاوف المهندس وذكروا أنّه لا يوجد دليل حول وعي الروبوت.

جوجل

برأيكم.. هل سيتغلب الذكاء الاصطناعي على البشر؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى