تقنيات أخرى

الوصول إلى الإنترنت غير متاح لعدد صادم من المستخدمين حول العالم!

عدد المستخدمين الذين لا يصلهم الانترنت

أصدر مركز للمعرفة تقريرًا جديدًا يكشف بعض التفاصيل المتعلقة بعدد المستخدمين غير القادرين على الوصول إلى الإنترنت حول العالم، والذي ذكر فيها أنّ مليارات المستخدمين لا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الإنترنت حتى نهاية العام الماضي.

الوصول إلى الإنترنت غير متاح لعدد صادم من المستخدمين حول العالم!

عدد المستخدمين غير القادرين على الوصول إلى الإنترنت

يشير تقرير مركز معرفة التنمية الدولية الصيني إلى أنه بحلول نهاية عام 2021، لا يزال حوالي 38٪ من سكان العالم (أي 2.9 مليار شخص) لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت.

ومع ذلك، يعيش 96٪ من هؤلاء الأشخاص في البلدان النامية، ذكر التقرير أنّ نسبة المستخدمين في عام 2020 كانت في المناطق الحضرية في جميع أنحاء العالم 75.6٪.

الرقم السابق هو حوالي ضعف النسبة في المناطق الريفيّة والتي تبلغ 38.8 ٪، على الرغم من الجهود المبذولة من الجميع لسد فجوة التغطية الرقمية، فإن بعض العوامل تجعل هذا الأمر صعبًا.

الوصول إلى الإنترنت غير متاح لعدد صادم من المستخدمين حول العالم!

يدعي التقرير أنّ ذلك مرتبط بعدّة عوامل، علّ أهمها البنية التحتية للاتصالات في الدول النامية والتي تعاني من بطء فيها بشكل كبير بالإضافة لعدم توافر تقنيات الجيل الجديد..

من عام 2019 إلى عام 2020، يستمر حجم الاقتصاد الرقمي العالمي في الارتفاع، خلال الوباء، أصبح الدور الداعم للتكنولوجيا الرقمية في الإنتاج والخدمات أكثر بروزًا.

في عام 2020، وصل معدل نمو الاقتصاد الرقمي في البلدان النامية إلى 3.08٪، كما أن معدل النمو في الدول المتقدمة وصل2.99٪، وكلاهما يحقق نموّاً إيجابيّاً.

اقرأ أيضًا.. أسرار وخفايا تمكنك من توفير استهلاك باقة الإنترنت وسرعة التحميل

أصبحت التجارة الرقمية تدريجيًا أيضًا قوة مهمة تدفع نمو التجارة العالمية. نما حجم الصادرات التجارية العالمية لخدمات التوصيل الرقمي من 1.2 تريليون دولار في 2005 إلى 3.1 تريليون دولار في 2020. وهذا يتجاوز بكثير معدل نمو التجارة في السلع والخدمات خلال نفس الفترة.

ذكر التقرير أيضًا أن خطوط الإنتاج الآلية والروبوتات ستحل محل عدد كبير من العمال، وقد يؤدي ذلك إلى اختفاء المهن التقليدية التي تتطلب عمالة كثيفة على نطاق واسع، وفقًا للتقديرات، ستشغل الآلات أكثر من 85 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم بين عامي 2020 و 2025.

الوصول إلى الإنترنت غير متاح لعدد صادم من المستخدمين حول العالم!

برأيكم.. هل ستحل الآلات مكان الإنسان؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى