الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون تصل رسميًا .. إليكم طريقة استخدامها

شرح كيفية نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون خطوة بخطوة

أعلن “مارك زوكربيرج” على حسابه الرسمي على موقع فيس بوك عن إطلاق ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون رسميًا، وهذا الميزة تتيح للمستخدمين نقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على التشفير التام بين الطرفين.

نعم، ستتمكن قريبًا من نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية. والميزة حاليًا في مرحلة الاختبار، وسيكون مستخدمو الإصدار التجريبي من أوائل الذين يحصلون على هذه الوظيفة الجديدة. عمومًا، دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون رسميًا.

ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون تصل رسميًا .. إليكم طريقة استخدامها

شرح ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون

أعلن مارك زوكربيرج عن دعم كل من واتساب و آبل لترحيل البيانات من أندرويد إلى iOS اعتبارًا من اليوم. عندما ينتقل المستخدم من أندرويد إلى iOS ، فإن تطبيق “Move to iOS” من آبل سيعرض الآن خيارًا لإضافة بيانات واتساب.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب من هاتف إلى آخر؟ شرح كامل

وسيحتاج المستخدمون إلى تنزيل تطبيق Move to iOS على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد، كما هو معتاد عند ترحيل البيانات من أندرويد إلى iOS. ويجب على المستخدمين أيضًا التحقق من أن البرامج الموجودة على أجهزة آيفون و أندرويد تفي بالمعايير الأساسية.

ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون تصل رسميًا .. إليكم طريقة استخدامها

ويجب أن يعمل جهاز آيفون الخاص بك بنظام iOS 15.5 أو أعلى، ويجب أن يعمل هاتف أندرويد الخاص بك بإصدار أندرويد 5.0 على الأقل وأن يتم تحميل تطبيق Move to iOS.

يجب أيضًا تحديث واتساب على آيفون إلى الإصدار 2.22.10.70 أو أعلى. ويجب ترقية واتساب لنظام أندرويد إلى الإصدار 2.22.7.74 أو أحدث. لكي يعمل واتساب، يجب توصيل كلا الجهازين بنفس شبكة WiFi ومصدر طاقة.

أيضًا، للربط مع تطبيق Move to iOS ونقل البيانات من هاتف أندرويد الخاص بك، يجب أن يكون جهاز آيفون الخاص بك جديدًا تمامًا أو تمت إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع.

ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون تصل رسميًا .. إليكم طريقة استخدامها

خطوات نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون

  1. ابدأ بتشغيل تطبيق Move to iOS على هاتف أندرويد واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  2. سيظهر لك رمز على جهاز آيفون الخاص بك. عند المطالبة، أدخل الرمز على جهاز أندرويد الخاص بك.
  3. انقر فوق “متابعة” وحدد واتساب على شاشة “نقل البيانات”.
  4. بعد ذلك، اضغط على ابدأ على هاتف أندرويد الخاص بك، وانتظر واتساب لتحضير البيانات للتصدير. ولاحظ أنه سيتم تسجيل خروجك من هاتف أندرويد بمجرد تجهيز البيانات.
  5. بمجرد إعداد البيانات، اضغط على التالي للعودة إلى تطبيق Move to iOS.
  6. الآن ، انقر فوق “متابعة” لنقل البيانات من هاتف أندرويد الخاص بك إلى جهاز آيفون الخاص بك وانتظر “Move to iOS” لتأكيد اكتمال النقل.
  7. بعد ذلك، قم بتثبيت أحدث إصدار من واتساب من App Store على جهاز آيفون الخاص بك.
  8. افتح واتساب وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس رقم الهاتف المحمول المستخدم على جهازك القديم.
  9. أخيرًا ، انقر فوق ابدأ عندما يُطلب منك ذلك، واسمح بإكمال عملية استعادة البيانات. وأكمل عملية تنشيط جهاز آيفون الخاص بك وستتمكن من رؤية محادثاتك في انتظارك.

وعندما يحدد المستخدم بيانات واتساب كخيار في التطبيق، يتم تعبئة البيانات بطريقة متوافقة مع نظام التشغيل iOS. ولن ترى آبل هذه المعلومات، وستبقى مشفرة. بينما سيتمكن المستخدمون من نقل الرسائل الشخصية، ولن يتم نقل مدفوعات نظير إلى نظير “peer-to-peer” وسجل المكالمات إلى جهاز iOS الخاص بك.

للمزيد بشأن أبرز الميزات الجديدة 2022 التي حصل عليها واتساب .. شاهد الفيديو أدناه

ونضيف إلى واتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد و آيفون مع الحفاظ على التشفير التام بين الأطراف. وتعتبر ميزة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون الأكثر طلبًا.

قد يهمك أيضًا: أفضل بدائل واتساب 2022 التي تركز على الخصوصية

برأيك، ما هي أفضل وأهم ميزة يفتقد إليها تطبيق واتساب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى