Mr.Qأنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

مميزات اي او اس 16 iOS ماك بوك ومعالج M2 الجديد. افضل ملخص لمؤتمر ابل WWDC 2022

تواجد خليفة الهارون المعروف أيضًا بمستر كيو في تغطية مباشرة لــ مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2022 “WWDC22”. وإليكم في السطور أدناه لقطات حية من مؤتمر آبل وكل التفاصيل وخاصة تحديث اي او اس 16

مميزات اي او اس 16

تكشف الشركة الأمريكية آبل عن تجربة جديدة كلياً لشاشة القفل وطرقاً جديدة للمشاركة والتواصل في نظام iOS 16. الآن أصبح بإمكان المستخدمين تخصيص شاشة القفل والاحتفاظ بصور العائلة في مكتبة صور iCloud المشتركة مع إمكانية استرداد المرسلة وجدولة رسائل البريد، إلخ.

يقدّم التحديث الجديد من آبل العديد من الميزات الجديدة والرائعة، ومن ضمنها التحديث الذي أعلنت عنه الشركة في اي او اس 16 والذي سيأتي لواجهة شاشة القفل، حيث يمكن تخصيص الشاشة بالإضافة لوجود ساعة تظهر مدمجة في خلفيّة الصورة الخاصة بك، والتي تتحرك فيها صورة الخلفيّة أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، تقدّم شاشة القفل في نظام اي او اس 16 ميزة التطبيقات المصغرة، والتي تمكّنك من إضافة العناصر المتعلقة بالطقس ودرجة الحرارة بالإضافة للعديد من العناصر الأخرى التي يمكن إضافتها، مثل نتائج المباريات أو أي عنصر يقوم المطوّرون بتطويره.

ويقدم نظام اي او اس 16 ميزات جديدة لتطبيق iMessage، حيث أصبح بإمكان المستخدمين التراجع عن رسالة تم إرسالها مسبقًا، بالإضافة إلى ذلك، يتميز الكيبورد بقدرة الكتابة بالصوت دون اختفاء الكيبورد، حيث يمكن التحدّث معه والكتابة في نفس الوقت أيضًا.

ويأتي نظام اي او اس 16 بميزة جديدة متعلقة بالصور، حيث يمكن التقاط مجموعة من الصور العائلية مثلًا خلال إحدى الرحلات، وتجميع هذه الصور في مجلد يتم مشاركته مع باقي أفراد العائلة.

مميزات watchOS 9:

يقدّم نظام watchOS 9 طرقاً جديدة لتبقى على اتصال وتواصل وتحافظ على نشاطك وصحتك. تشمل المميزات على واجهات ساعة أكثر قابلية للتخصيص، وتطبيق تمرين متطور، ومراحل النوم، وميزة سجل تاريخ الرجفان الأذيني الأولى من نوعها، وتطبيق للأدوية جديد كلياً.

واجهات ساعة تناسب جميع الأذواق

تقدّم واجهات ساعة أبل للمستخدمين الفرصة للتعبير عن أسلوبهم الخاص مع توصيلهم بالمعلومات الهامة في لمحة من خلال الإضافات.

يجلب النظام الجديد أربعة واجهات تشمل على:

واجهة التقويم ”القمري“، التي تصور العلاقة بين التقويم الميلادي والتقويم القمري المستخدم في العديد من الثقافات مثل الصينية، والإسلامية، والعبرية

واجهة وقت اللعب.

واجهة Metropolitan.

واجهة Astronomy التي تضم خريطة نجوم جديدة.

يجلب النظام أيضًا إضافات معززة ومحدّثة لبعض واجهات الساعات الأكثر كلاسيكية، مثل واجهة Utility وواجهة Simple، وواجهة Activity Analog.

كذلك، يمكن الآن تعديل ألوان الخلفيات لواجهة Modular، كما يمكن لواجهة بورتريه الجديدة عرض تأثير عمق على مزيد من الصور مثل القطط والكلاب والمناظر الطبيعية.

شاحن بمنفذين USB-C:

أعلنت شركة آبل أيضًا عن الشاحن الجديد بمنفذين USB-C. مع العلم، جهاز الماك بوك آير يأتي مع بطارية توفر 18 ساعة وبتدعم الشحن السريع.

ماك بوك اير 2022

كشفت شركة آبل عن ماك بوك اير 2022 (MacBook Air 2022، وذلك خلال عرضها للحدث المنتظر منذ أسابيع. ويأتي ماك بوك اير 2022 بتصميم جديد عن الإصدارات السابقة ، حيث يتألق بشاشة رائعة من نوع LCD مع حجم مميز 13.6 انش ، مع نوتش.

ومن حيث الأداء : يعمل اللابتوب بواسطة المعالج الجديد M2 ، ويحتوي على منفذين thunderbolt ، كما يحتوي على منفذ الطاقة USB-C ، ويشتمل على 4 سماعات و 3 مايكروفونات.

ويستمد طاقته من بطارية كبيرة تدعم الشحن السريع الذي يشحن الجهاز من 0 إلى 80% خلال 20 دقيقة فقط ، وتصمد لغاية 18 ساعة.

ويأتي بأربعة ألوان مميزة : ذهبي – رمادي – رصاصي – أسود . ويبدأ سعره من 1199 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2022: مميزات نظام واتش او اس 9 – watchOS 9 رسميًا

برأيك، ما هي أفضل ميزة في iOS 16 الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى