الهواتف الذكيةشاومي

هواتف شاومي الذكية .. ما سبب ارتفاع التكلفة؟

شاومي تستخدم أجهزة ومكونات أكثر تطوراً وباهظة الثمن

أصدرت Xiaomi مؤخرًا التقرير المالي الربع السنوي 2022 Q1 ، والذي يوضح أن متوسط ​​سعر هواتف شاومي الذكية المحمولة ASP ارتفع بنسبة 14.1٪ على أساس سنوي إلى 1189 يوان صيني.

فيما يتعلق بالهاتف المحمول الباهظ التكلفة بشكل متزايد ، قال الرئيس “وانغ شيانغ” في مؤتمر عبر الهاتف أن تقنيات شاومي المتطورة ستضاف إلى الهواتف الذكية. ومع ذلك ، ستبذل الشركة أيضًا جهودًا لإنشاء هواتف محمولة جيدة من المستوى المتوسط ​​إلى العالي.

يدعي “شيانغ” أن مبيعات منتجات وهواتف شاومي الذكية للمبتدئين كبيرة جدًا أيضًا، وبالتالي لا يزال متوسط ​​السعر العالمي لـ Xiaomi لا يرتفع بالسرعة الكافية. إذا استبعدت الهواتف الذكية ذات المستوى الاقتصادي الأقل، يمكنك أن ترى أن متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية في السوق الصينية لا يزال ينمو بسرعة كبيرة.

Xiaomi

وأضاف “شيانغ” خلال حديثه: (بينما نطبق المزيد من التقنيات الجديدة على الهواتف الذكية ، نحتاج إلى المزيد من دعم الأجهزة المتطورة، وبالتالي فإن متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية سيستمر في الزيادة).

ببساطة ، مع استمرار Xiaomi في تكديس التقنيات المتطورة وباهضة الثمن ، ليس لديها خيار سوى زيادة أسعارها.

وقد بلغ -في الربع الأول من عام 2022- إجمالي إيرادات شاومي 73.4 مليار يوان (11 مليار دولار) ، بانخفاض 4.6٪ على أساس سنوي. بينما بلغ صافي أرباح الشركة المعدلة 2.9 مليار يوان (435 مليون دولار) ، بانخفاض 52.9٪ على أساس سنوي.

بلغت إيرادات أعمال الهواتف الذكية للشركة 45.8 مليار يوان صيني (6.8 مليون دولار أمريكي) ، كما شحن سوق الهواتف الذكية العالمي 38.5 مليون وحدة ، وشحنت شاومي ما يقرب من 4 ملايين هاتف ذكي متطور في الصين القارية بسعر 3000 يوان صيني (450 دولارًا) أو أكثر.

أكثر من نصف مليار مستخدم لـ هواتف شاومي الذكية

قبل أيام قليلة ، أصدرت Counterpoint Research تقريرًا مثيرًا للاهتمام بخصوص أداء شاومي في الربع الأول من عام 2022. وفقًا لشركة الأبحاث ، تجاوز مستخدمو هواتف شاومي الذكية حاجز 500 مليون مستخدم، وبالتالي فالشركة على نفس الخط مع العمالقة مثل Samsung و Apple ، وتعمل شركة Xiaomi بشكل جيد للغاية في سوق الهواتف الذكية الهندية ولكنها فقدت مكانتها مؤخرًا لصالح Samsung.

أفضل 10 هواتف شاومي 2021 حسب خُبراء التقنية - أطلس المعرفة

ستسمح قاعدة مستخدمي Xiaomi الكبيرة للشركة بتصميم المزيد من المنتجات ، وإعطاء فرصة لتحقيق الدخل من العلامة التجارية بشكل أفضل ، وبيع المزيد من منتجات إنترنت الأشياء. ومع ذلك ، فمن المثير للاهتمام إلقاء نظرة على أداء الشركة في مختلف المجالات وفهم كيف يمكن لهذه العلامة التجارية أن ترتقي بتقديرها إلى مستوى جديد.

إذا كنت تتذكر منذ 10-11 عامًا ، فقد تم اعتبار شاومي صانع هواتف ذكية بميزانية محدودة، بالإضافة إلى ذلك يمكنها تحقيق الدخل من العلامة التجارية في أسواق محددة فقط ، مثل الصين.

الآن ، وجد صانع الهواتف الذكية من الدرجة الأولى (ومقره الصين) مفتاح النجاح في العديد من المناطق الأخرى ، مثل الهند. في تلك الأسواق ، لا تبيع Xiaomi الهواتف الذكية فحسب ، بل تقدم أيضًا خدمات متنوعة (التكنولوجيا المالية ، والتجارة الإلكترونية ، وما إلى ذلك) ومنتجات إنترنت الأشياء.

Xiaomi 12S Pro

اقرأ أيضًا ..سعر ومواصفات فيفو اس 15 – vivo S15 رسميًا
جالكسي اس 22 – Galaxy S22 السلسلة تتلقى تحديثًا بإصلاحات وتحسينات مميزة
تحديث واجهة MIUI 13 يصل إلى أحد هواتف بوكو الشهيرة

زر الذهاب إلى الأعلى