الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تشن حربًا على التطبيقات وستحذف 800 ألف تطبيق لهذا السبب

حرب جديدة على التطبيقات في جوجل بلاي

قد يشهد متجر جوجل انخفاض عدد التطبيقات المتاحة بمقدار الثلث تقريبًا حيث تستعد الشركةلمسح التطبيقات القديمة، وستتخذ الشركة بالإضافة لآبل تدابير لمعالجة التطبيقات أو التطبيقات القديمة التي لم تحصل على تحديثات لمدة عامين.

جوجل

تفاصيل حذف جوجل للتطبيقات

وفقًا للتقرير الجديد فإنّ شركة جوجل سوف تحذف ما يصل إلى 869000 تطبيق، بينما شركة آبل ستبلغ تطبيقاتها المحذوفة حوالي 650.000 آبل، وبعد ذلك من المستحيل على المستخدمين تنزيلها حتى يقوم المطورون بتحديثها.

السبب الرئيسي وراء اتخاذ كلا الشركتين لهذه التدابير هو حماية سلامة مستخدميها لا تستفيد التطبيقات القديمة من التغييرات التي تم إجراؤها على Android و iOS أو واجهات برمجة التطبيقات الجديدة أو طرق التطوير الجديدة التي توفر حماية محسّنة. نتيجة لذلك، قد تواجه التطبيقات القديمة مشكلات أمنية لا تعاني منها التطبيقات الأحدث.

في الوقت نفسه، اشتكى بعض المطورين من خطط لإزالة التطبيقات التي لم يتم تحديثها في متجر Google Play لمدة عامين. يعتقد بعض المطورين أن تصرفات Apple و Google ليست عادلة.

في الآونة الأخيرة، فرضت Google قيودًا إضافية على مستخدمي متجرها في روسيا، ولن يتمكن المطورون من تحميل التطبيقات المدفوعة؛ والتحديثات الخاصة بهم في النسخة الروسية من متجر Google.

في الوقت نفسه، لا يزال تنزيل تطبيقات Android المجانية من متجر Google Play الروسي متاحًا. ستستمر أيضًا التطبيقات والألعاب المدفوعة التي تم تنزيلها مسبقًا من قبل المستخدمين في العمل. في مارس، علقت Google نظام الدفع في متجر Play للمستخدمين الروس.

اقرأ أيضًا.. 6 تطبيقات لمكافحة الفيروسات في متجر جوجل بلاي تعرّض بيانات آلاف المستخدمين للخطر!

وفيالآونة الأخيرة حصل متجر جوجل على بعض التغييرات الإيجابية الرائعة في واجهة المستخدم، ولكن يبدو أن هذه التحديثات قد أدخلت خطأً في النظام الأساسي، حيث تم خداع العملاء للاعتقاد بأن لديهم رصيد إضافي بقيمة 500 دولار في حساباتهم ثم قامت الشرؤكة بحل المشكلة.

ما رأيكم في هذا القرار؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى