تطبيقات وألعاب الهواتف

ببجي PUBG الأصلية تحقق أرباحًا غير متوقعة بعد أن أصبحت مجانية على جميع المنصات

ارتفاع أرباح لعبة ببجي PUBG الأصلية بعد طرحها كلعبة مجانية

حققت لعبة ببجي الأصلية PUBG: Battlegrounds على جميع المنصات التي تشمل الكمبيوتر ووحدة التحكم نجاحًا كبيرًا و إيرادات هائلة بعد تحولها إلى لعبة مجانية في يناير الماضي، كما كشف التقرير الأرباح التي حصدتها الشركة المطوّرة كرافتون.

أرباح لعبة ببجي PUBG الأصلية

وفقًا للتقرير ، ارتفعت المبيعات على أجهزة الكمبيوتر بنسبة 61% على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار. أما على وحدة التحكم، كانت قفزة المبيعات أكبر ، حيث زادت بنسبة 124% عن الربع السابق و 274% على أساس سنوي، على الرغم من أن كرافتون لم تحدد الربح بالدولار وراء هذه الزيادات.

ببجي نيو ستيت موبايل PUBG New State Mobile تقدّم مفاجأة مدوّية لعشاق اللعبة

شهدت اللعبة أيضًا زيادة “تقارب ثلاثة أضعاف” في متوسط ​​المستخدمين النشطين شهريًا من الربع الرابع من عام 2021.

كانت ببجي PUBG من الألعاب المدفوعة بالاشتراك منذ إطلاقها على منصة Steam في عام 2017، وسرعان ما حققت اللعبة نجاحاً كبيرا منذ ذلك الوقت. ولكن النجاح المالي الهائل لألعاب باتل رويال المجانية مثل Fortnite و Call of Duty: Warzone و Apex Legends أثبت أن النموذج المجاني من ببجي يمكن أن يكون مربحًا للغاية.

ببجي نيو ستيت موبايل PUBG New State Mobile تقدّم مفاجأة مدوّية لعشاق اللعبة

قالت شركة EA هذا الأسبوع إن Apex Legends ، وهي لعبة تم إصدارها لأكثر من ثلاث سنوات بقليل ، قد تجاوزت ملياري دولار في صافي الحجوزات مدى الحياة. وجمعت Epic حوالي 144 مليون دولار لإغاثة أوكرانيا من أسبوعين فقط من عائدات Fortnite.

لذلك بالنسبة إلى كرافتون، من المحتمل أن يكون قرار تبديل PUBG: Battlegrounds إلى لعبة مجانية قرارًا مفيدًا للغاية. كذلك، ساعدت شعبية ببجي موبايل (وهي أيضًا مجانية اللعب) التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021 ، في تحقيق 307.1 مليون دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2022 ، وهي زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي.

ببجي نيو ستيت تغييرات رهيبة وتعاون غير مسبوق مع لعبة شهيرة في تحديث أبريل 2022

ما رأيك في قرار كرافتون بطرح اللعبة مجانًا للجميع؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى