الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 – Xiaomi 12 يخيب الآمال في اختبارات البطارية

تفاصيل صادمة حول Xiaomi 12

كشف تقرير جديد عن نتائج الاختبار الخاصة بهاتف شاومي 12 – Xiaomi 12 والذي كشف عن نتائج مخيبة للآمال فيما يتعلّق بالبطارية الخاصة بالهاتف.

شاومي 12

تفاصيل نتائج اختبار شاومي 12

بعد اختبارات الشاشة والكاميرا ونظام الصوت، قام متخصصو مختبر DxOMark بفحص استقلالية شاومي 12 – Xiaomi 12 على الرغم من الشحن السريع وعمر البطارية لمدة يومين تقريبًا، احتل الجهاز المرتبة 53 فقط في الترتيب العام.

يحتوي هاتف Xiaomi 12 على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي السريع بقدرة 67 وات والشحن اللاسلكي بقوّة 50 واط.

قام DxOMark باختبار بطارية الهاتف بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، حيث لاحظ الخبراء سرعة الشحن العالية، لكن هناك بعض المشاكل التي كان يعاني منها الجهاز.

على الجانب الإيجابي، يمكن شحن الهاتف الذكي بنسبة تصل إلى 80٪ باستخدام الشحن السلكي في 27 دقيقة و 21 ثانية فقط، ويُطلق على الشحن اللاسلكي اسم “ممتاز” ويتم شحنه حتى 80٪ في 34 دقيقة و 55 ثانية.

على الرغم من هذه المزايا، يواجه شاومي 12 بعض المشاكل: مع الاستخدام المكثف، يستمر الجهاز 29 ساعة، مع الاستخدام المعتدل – حتى 45 ساعة، ومن حيث الاستقلالية، تجاوز Xiaomi 12 ، على سبيل المثال ، Samsung Galaxy S22 لكن لم يتجاوز realme GT 2 Pro.

اقرأ أيضًا.. المواصفات الرسمية والسعر والتفاصيل لهاتف شاومي 12

من بين السلبيات، لاحظ المختبر مشاكل مع الموسيقى والفيديو والمكالمات والألعاب، وضعف الأداء عند استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتفريغ العالي عند تشغيل الموسيقى، والاستهلاك العالي للطاقة عندما تكون الأداة مشحونة بالكامل ولا تزال قيد الشحن اللاسلكي.

ونتيجة لذلك، احتلت بطارية الهاتف المرتبة 53 في تصنيف DxOMark العالمي والمرتبة 14 بين الأجهزة المتميزة.

برأيكم.. هل تتفوق هواتف شاومي على هواتف الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى