ابلالهواتف الذكيةجوجلسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 انخفاض قيمة هواتف السلسلة بنسبة صادمة مقارنة بهذه الهواتف

انخفاض قيمة سلسلة Galaxy S22

تعتبر سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 وآيفون 13 هي هواتف رائدة، حيث تأتي هذه الهواتف بنفس الأسعار تقريبًا، حيث كشف تقرير جديد أنّ هواتف سامسونج تنخفض بقيمة أكبر من هواتف الشركات الأخرى عند إعادة البيع.

سامسونج جالكسي اس 22

تفاصيل هواتف سامسونج جالكسي اس 22

وفقًا لتقرير جديد من SellCell، فإنّ قيمة الجيل الرائد الحالي من سامسونج تنخفض أسرع من سلسلة iPhone 13 بالإضافة لسلسلة جوجل بكسل الجديدة.

قارن التقرير بين iPhone 13 mini الذي يأتي بسعر حوالي 699 دولارًا أمريكيًا، و Galaxy S22 الذي يبلغ سعره حوالي 799 دولارًا أمريكيًا، وهاتف جوجل بكسل 6 الذي يأتي بسعر 599 دولارًا أمريكيًا، وذكر التقرير أنّه في غضون شهرين فقط من الإطلاق، تبين أن iPhone 13 احتفظ بأفضل قيمة إذا قرر المستخدم إعادة بيعه.

على الرغم من أن هذا ليس مفاجئًا بشكل خاص لأن هواتف آبل احتفظت دائمًا بقيمة أفضل من الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام Android سواءً مقارنة بسامسونج أو غيرها.

وأضاف التقرير أن سامسونج جالكسي اس 22 كان لديه أسوأ قيمة احتفاظ به، حيث انخفضت قيمة إعادة البيع إلى 46.8 في المائة من الأصل في غضون شهرين فقط بعد إطلاق، من ناحية أخرى، فقدت سلسلة Pixel 6 حوالي 41.5 بالمائة فقط من قيمتها الأصلية خلال نفس الفترة الزمنية.

سامسونج جالكسي اس 22 - Galaxy S22 انخفاض قيمة هواتف السلسلة بنسبة صادمة مقارنة بهذه الهواتف

بالإضافة إلى ذلك، شهدت سلسلة iPhone 13 انخفاضًا قليلًا نسبيًا مقارنة بالشركات الأخرى، حيث جاء الانخفاض بنسبة 16.4 في المائة من حيث القيمة في الشهرين الأولين.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Pixel 6 استعاد بعض قيمته بعد الشهر الأول، وهو ما يُشاهد عادةً في أجهزة iPhone وحدها، كان هاتف سامسونج جالكسي اس 22 بلس هو الأسرع في فقدان القيمة.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تكشف عن أول ذاكرة CXL DRAM بسعة 512 جيجابايت للخوادم بميزات قوية للغاية

بينما كان Pixel 6 Pro هو الأسوأ أداءً بين هواتف جوجل، أما بالنسبة لشركة آبل، فقد iPhone 13 mini أكبر قيمة، بينما فقد طراز iPhone 13 Pro Max حوالي 3.8 بالمائة فقط من قيمته الأصلية حتى بعد شهرين من إطلاقه، لذلك يشير التقرير أن iPhone هو استثمار أفضل بكثير بشكل عام.

سامسونج جالكسي اس 22 - Galaxy S22 انخفاض قيمة هواتف السلسلة بنسبة صادمة مقارنة بهذه الهواتف

برأيكم.. هل تحافظ هواتف آبل على قيمتها؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى