ابلالهواتف الذكيةانفنيكساوبوجوجلريلميسامسونجشاوميشاومي ريدميفيفوموتورولانوكياون بلس

أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في تحديثات برامج Android

كيف تختار هاتفك حسب ضمان تحديث هواتف Android ؟

عادةً ما تكون تحديثات البرامج على Android في حالة من الفوضى، وهناك العديد من مصنعي الهواتف الذكية لا يلتفتون لتحديثات البرامج. ورغم أن الوضع يتحسن ببطء على مدى العقد الماضي ، لا تقدم جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية دعمًا ممتازًا للبرامج.

لذا ، إذا كنت تبحث عن هاتف ليكون هو برنامج التشغيل اليومي الخاص بك ، فمن الضروري شراء واحد من شركة مصنعة ذات دعم برامج ممتد ، وسنستعرض لكم الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تقوم بتحديث هواتفها لأطول فترة ممكنة ..

فما هي الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تقوم بأطول تحديث لهواتفها؟

جوجل

تمتلك Google نظام Android ، ومن المنطقي أنها واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتحديثات البرامج. تصدر الشركة تحديثات في اليوم الأول وتوفر تحديثات أطول من العديد من صانعي الهواتف الذكية. قبل سلسلة Pixel 6 ، ضمنت Google ثلاث سنوات من التحديثات الرئيسية وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

ولكن مع إطلاق سلسلة Pixel 6 في عام 2021 ، فإن سياسة تحديث البرامج المحدثة من Google والتي تبدأ بـ Pixel 6 duo ، تتضمن ما لا يقل عن ثلاث سنوات من تحديثات Android الرئيسية وما يصل إلى خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

الشركات المصنعة للهواتف الذكية

سامسونج

تعد سامسونج أيضًا واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية فيما يتعلق بتحديثات برامج الأمور. تقوم الشركة أيضًا بتحديث أجهزتها بسرعة وتوفر دعمًا أطول للبرامج. من المثير للدهشة أن Samsung لديها ميزة على Google في هذا المجال.

تضمن سامسونج أربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android وأربع سنوات من التحديثات الأمنية لأجهزة محددة تم إطلاقها في عام 2019 أو أحدث في سلسلة Galaxy S و A و Note و Z و Tab.

علاوة على ذلك ، تعِدُ الشركة بإصدار ما يصل إلى خمس سنوات من التحديثات الأمنية لبعض هواتفها الأحدث.

Buy Samsung Galaxy smartphone? - Coolblue - Before 23:59, delivered tomorrow

ويُعدّ التمديد إلى أربعة تحديثات رئيسية خطوة أعلى من الثلاثة السابقة، وقد تم الإعلان عنه رسميًا أثناء إطلاق سلسلة Galaxy S22 في فبراير 2022. وعلى الرغم من عدم تلقي جميع الهواتف لهذا الدعم ، إلا أن سياسة التحديث الموسعة لسامسونج جعلت الشركة ملكًا جديدًا لتحديثات البرنامج.

ون بلس

يُعدّ OxygenOS من OnePlus أحد أفضل ذاكرات القراءة فقط (ROM) في السوق. وعلى الرغم من اندماج OnePlus-Oppo الغريب مؤخرًا ، والذي سيشهد قيام OnePlus بدمج قاعدة أكواد OxygenOS مع Oppo ColorOS ، إلا أنها لا تزال شركة جيدة في مقدمة تحديث البرامج ، حيث في عام 2021 غيّرت OnePlus سياسة التحديث الخاصة بها لمحاولة الوصول إلى مستوى المنافسة.

كجزء من السياسة الجديدة ، فإن جميع هواتف OnePlus الرئيسية (بما في ذلك طرازيْ T و R) اعتبارًا من 2018 مؤهلة لتلقي ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android وأربع سنوات من التحديثات الأمنية.

Newer OnePlus Smartphones Will Now Receive 3 Major Android Updates |  Ubergizmo

بينما طرازات OnePlus Nord و Nord CE ذات الميزانية المحدودة تعِدُ فقط بتحديثيْن رئيسييْن للنظام الأساسي وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية. في حين أن هواتف سلسلة Nord N ذات المستوى الأقل مؤهلة فقط لتحديث Android رئيسي واحد وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

موتورولا

تُعدّ Motorola واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الولايات المتحدة ، إلا أنها للأسف ليست مثالية عندما يتعلق الأمر بتحديثات البرامج ، والسبب في ذلك :
أولاً ، موتورولا باهتة في نشر تحديثات البرامج ، وثانيًا -وهو الأسوأ- أنّ سياسة تحديث Motorola قياسية في جميع المجالات. حاليًا ، أطول فترة تتعهد بها شركة Motorola لدعم أجهزتها هي ثلاث سنوات.

تعد الشركة بتحديثين رئيسيين لنظام التشغيل Android وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية نصف الشهرية لجهازها الرائد موتورولا إيدج بلس +Motorola Edge لعام 2022 .

من ناحية أخرى ، ستشهد سلسلة 2021 Motorola Edge 20 تحديثين رئيسيين فقط لنظام Android وسنتين من التحديثات الأمنية نصف الشهرية. تتلقى أجهزة Motorola الأخرى تحديث Android رئيسيًا واحدًا وتحديثات أمنية نصف شهرية في أحسن الأحوال.

شاومي

لم يكن تاريخ Xiaomi مع تحديثات البرامج جيدًا ، رغم أنها من أشهر الشركات المصنعة للهواتف الذكية ومع ذلك فقد أجرت الشركة في عام 2021 بعض التغييرات على سياسة التحديث الخاصة بها ، حيث تلتزم الشركة بأربع سنوات من التحديثات الأمنية وثلاثة تحديثات رئيسية لنظام Android ، وتختلف سياسات التحديث اعتمادًا على سلسلة الأجهزة.

على سبيل المثال ، ستحصل جميع أجهزة Redmi على تحديث أو اثنيْن من تحديثات Android الرئيسية ، بينما تحصل هواتف سلسلة Redmi Note و Mi على اثنيْن إلى ثلاثة تحديثات رئيسية ، بالإضافة إلى ذلك ؛ بدءًا من Xiaomi 12 و 12 Pro ستحصل جميع الأجهزة الرئيسية على ثلاثة تحديثات رئيسية للنظام الأساسي وأربع سنوات من التحديثات الأمنية.

Best Xiaomi phones of 2022: Which Xiaomi suits you best? | NextPit

أوبو

قامت Oppo أيضًا (مثل منافسيها من الشركات المصنعة للهواتف الذكية) بتعديل سياسة التحديث الخاصة بها مؤخرًا ، حيث تضمن الشركة ثلاثة تحديثات رئيسية على نظام Android لأجهزة Find X Series الرائدة ، في حين أن الأجهزة الأخرى في سلسلة Reno / F / K يحقّ لها فقط تحديثيْن رئيسييْن.

قد تحصل بعض هواتف السلسلة A أيضًا على تحديثيْن رئيسييْن ، لكن جميع الأجهزة ذات مستوى الدخول في السلسلة تحصل على تحديث رئيسي واحد فقط.

تقترن تحديثات Android الثلاثة الرئيسية بأربع سنوات من التحديثات الأمنية ، بينما يرتبط التحديثان الرئيسيان بثلاث سنوات من التحديثات الأمنية ، وتحصل سلسلة هواتف A أيضًا على نفس تحديثات الأمان التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات.

Oppo Reno review: Battling the mid-range crowd

على الرغم من أن Oppo قد لا يكون لديها سياسة تحديث البرامج الأكثر تميزًا ، إلا أنها كانت واحدة من أسرع الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في نشر Android 12 في عام 2021.

نوكيا

تُعتبر نوكيا من أقدم وأشهر الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، وكانت العلامة التجارية مؤخرًا متخلفة في التحديثات ، ومع ذلك فإن جميع هواتف Nokia التي تعمل بنظام Android One مضمونة للحصول على تحديثيْن رئيسييْن لنظام Android وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية.

كما ستحصل جميع هواتف سلسلة Nokia X على ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام Android ، بينما تحصل سلسلة G متوسطة المدى على اثنيْن ، في حين لا يمكن ضمان حصول أجهزة سلسلة Nokia C على أيّ تحديثات رئيسية ، وستحصل مجموعة C series على عاميْن فقط من التحديثات الأمنية ، بينما تحصل سلسلة G و X على عام إضافي من الدعم.

Review: Nokia 8.3 5G - A good smartphone with room for improvement

الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android

لدى بقية الشركات المصنعة للهواتف الذكية أيضًا نصيبهم عندما يتعلق الأمر بالتحديثات، بدءًا من شركة Sony ، التي ليس لديها أفضل سجل حافل بالتحديثات ، ولكنها كانت تشحن أكثر من تحديثيْن رئيسييْن لنظام Android في السنوات الأخيرة.

وبالحديث عن ريلمي ؛ فإنه على الرغم من كونها واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا ، تقدم Realme فقط تحديثيْن رئيسييْن لنظام التشغيل Android وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية. ومع ذلك ، يُعدّ هذا امتيازًا فقط لهواتفها المتطورة وذات النطاق المتوسط.

ومن ناحية أخرى ، تتعهد فيفو العلامة التجارية الشهيرة بثلاثة تحديثات رئيسية للنظام الأساسي إلى جانب ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية لأجهزة محددة.

العلامات التجارية الأخرى من الشركات المصنعة للهواتف الذكية (تحت مظلة BBK للإلكترونيات) بما في ذلك Tecno و Infinix و iTel ، فهي ليست واضحة فيما يتعلق بسياسة التحديث الخاصة بها ، والتي يجب أن تكون كافية لتحسين أجهزتها (إذا كنت مهتمًا بالتحديثات).

وأخيرًا ، تتعهد TCL بتحديثيْن رئيسييْن لنظام Android وعاميْن قياسييْن من التحديثات الأمنية، بينما قد تحاول بعض الشركات التقليل من أهمية التحديثات ، فإنها تساعد في الحفاظ على أمان هاتفك الذكي.

اشتروا الهواتف التي تدعم برامج طويلة المدى فقط

حان الوقت لأن تفكر في دعم البرامج عند قرارك شراء هاتفك الذكي ، حيث يضمن دعم البرامج أن يستمر هاتفك لفترة أطول بكفاءة ملائمة ، وأنك ستكون واثقًا من أن بياناتك آمنة.

لا يمكن الاعتماد على معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية في تحديثات برامجها ، لكنها قليلة جدًا مثل Google و Samsung و Oppo و Nokia و OnePlus.

اقرأ أيضًا ..
إطلاق بطارية Anker 633 MagSafe بسعة مذهلة تشحن هاتف آيفون مرتين!
شاومي تقتل 3 هواتف شاومي ريدمي الشهيرة بإيقاف الدعم عنها
تحديث Android 13 Beta لا يصل إلى هاتف جوجل بكسل .. فهل السبب منطقي؟

‫4 تعليقات

  1. مرحبا كيف حالكم انشااله بخير بس عندي سوال كم عدد تحديثات اندرويد الرئيسيه لهواتف zte مثل ريد متجيك و هواتف هونر

زر الذهاب إلى الأعلى