الهواتف الذكيةشاومي

شركة شاومي تواجه غرامة مالية كبيرة .. تعرف على السبب

فرض غرامة مالية على شاومي

استولت مديرية إنفاذ وكالة التحقيق المركزية (ED) اليوم على أكثر من 5،500 كرور روبية من عملاق الهواتف الذكية الصيني شاومي بسبب انتهاكات قانون الصرف الأجنبي الهندي. تم اتخاذ الإجراء ضد شركة Xiaomi Technology India Private Limited. ومع ذلك، فقد ادعت الشركة أن جميع عملياتها “متوافقة تمامًا” مع القوانين واللوائح المحلية. الشركة (التي تسمى أيضًا Xiaomi India) هي تاجر وموزع للهواتف المحمولة في الدولة تحت الاسم التجاري MI.

فرض غرامة مالية على شاومي

صادر ED مبلغ 5،551.27 كرور روبية من الحسابات المصرفية للشركة بموجب أحكام قانون إدارة الصرف الأجنبي لعام 1999. وبعد فترة وجيزة من انتشار الخبر ، هاجم ماهوا مويترا النائب عن ترينامول المركز قائلاً إن شاومي سُمح لها بالتبرع بـ 10 كرور روبية لصندوق PM CARES “المبهم”.

ويستحوذ ED على أصول بقيمة 5،500 كرور روبية من عملاق الهواتف الذكية الصيني شاومي بسبب انتهاكات قانون الفوركس. وبدأت وكالة التحقيق المركزية تحقيقا بشأن “التحويلات غير القانونية” التي قامت بها الشركة في فبراير من هذا العام. وبدأت الشركة عملياتها في الهند في عام 2014 وبدأت في تحويل الأموال في عام 2015.

شاومي

وقد قامت حتى الآن بتحويل العملات الأجنبية ما يعادل 5،551.27 كرور روبية إلى ثلاث كيانات أجنبية، والتي تشمل كيانًا واحدًا لمجموعة شاومي، تحت ستار الملوك.

وقالت الإدارة: “تم تحويل هذه المبالغ الضخمة باسم الإتاوات بناءً على تعليمات من كيانات المجموعة الأم الصينية”. كما ورد أن المبلغ المحول إلى الكيانين الآخرين غير المرتبطين في الولايات المتحدة كان لصالح كيانات مجموعة شاومي.

اقرأ أيضًا: كول اوف ديوتي Call of Duty تفرض عقوبات صارمة على الغشاشين في اللعبة!

ما هو انطباعك بشكل عام عن Xiaomi؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى