الهواتف الذكيةفيفومراجعة سريعة

فيفو اكس نوت – vivo X Note رسميا الهاتف الأضخم في 2022

أعلنت شركة فيفو الصينية في حدث خاص عن عدد من المنتجات ومن ضمنها الهاتف العملاق الجديد فيفو اكس نوت – vivo X Note، جاء بحجم كبير ومواصفات رائدة… فهيا بنا نتعرف عليه…

مراجعة فيفو اكس نوت

يعتبر فيفو اكس نوت من أكبر الهواتف في السوق حالياً… الواجهة الأمامية تستحوذ عليها الشاشة مع ثقب أعلى المنتصف يضم الكاميرا الأمامية. وهناك انحناءات للشاشة على الطرفين الأيمن والأيسر. ومن الخلف نجد نافذة الكاميرات ذات اللون الأسود بشكل مستطيل كبير في الأعلى، وتتضمن حلقة دائرية بداخلها عدسات الكاميرا وعلى يمينها الفلاش. ظهر الهاتف يأتي بملمس جلدي، والإطار من الألومنيوم. الهاتف جاء بحجم كبير ووزن ثقيل نسبياً يبلغ 221 غراماً. ويدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. 

السبب وراء الحجم الكبير للهاتف هو شاشته العملاقة ذات مقاس 7 إنش… وتأتي بأبعاد سينمائية غير متعارف عليها، 21 إلى 10، تقول فيفو أنها مثالية لمشاهدة المحتوى وتعدد المهام. اللوحة من نوع LTPO AMOLED تدعم معدل تحديث عالي 120 هيرتز، ما يمنح سلاسة كبيرة أثناء الاستخدام وتجربة عرض المحتوى. وتأتي بدقة +QHD، بكثافة 486 بيكسيل للانش الواحد وقادرة على استيعاب مليار لون… تتميز الشاشة أيضاً بسطوع أقصى يبلغ 1500 شمعة، ما يسهّل مشاهدة المحتوى تحت أشعة الشمس. هذه المواصفات تجعل شاشة الهاتف ضمن الأفضل في السوق حالياً، وحصلت على درجة +A على منصة DisplayMate. 

تحتوي الشاشة أيضاً مستشعر بصمة مدمج  أسفلها من نوع Ultrasonic… وهو كبير لدرجة أنه يمكنه قراءة بصمتين في نفس الوقت… ويمكن القيام بذلك بالفعل إذا كنت تريد المزيد من الأمان، حيث تقول فيفو أن استخدام بصمتين أكثر أمناً 50000 مرة مقارنة ببصمة واحدة.

من حيث الأداء، فيفو اكس نوت يحمل المعالج الرائد من كوالكوم، سناب دراجون 8 الجيل الأول بدقة تصنيع 4 نانومتر وسرعة تصل لـ 3 جيجاهيرتز، مع معالج رسوميات أدرينو 730.  يتوفر الهاتف بنسختين من الرام 8 و 12 جيجابايت، ونسختين من ذاكرة التخزين الداخلية 256 و 512 جيجابايت، ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة OriginOS Ocean. وتم تحسين الأمان باستخدام “وحدة المعالجة الآمنة” (SPU) على شريحة المعالج. ومن أجل الحفاظ على درجة حرارة الهاتف، يتم تبريد الشرائح بواسطة غرفة بخار ضخمة وصفيحة من الجرافيت.

فيفو اكس نوت

الكاميرا جاءت رباعية العدسات، الأساسية بدقة 50 ميجابكسل تدعم التركيز التلقائي عبر تقنية Laser Autofocus بالإضافة إلى التثبيت البصري OIS.  العدسة الثانية بيريسكوب تيليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 5 مرات وهي بدقة 8 ميجابكسل، وتدعم التثبيت البصري أيضًا.  والثالثة تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل، تمنح تقريباً بصرياً حتى مرتين. أما العدسة الأخيرة فهي فائقة الاتساع التراوايد بدقة 48 ميجابكسل، بزاوية واسعة جدا 114 درجة… وتعاونت فيفو مع شركة زايس Zeiss في تطوير كاميرات الهاتف، حيث يدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 8k و 4k بسرعة 30 و 60 إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 16 ميجابكسل، تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD وتقنية HDR.

يستوعب فيفو اكس نوت تركيب شريحتي اتصال، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. ويتضمن سماعات ستيريو، لكنه لا يحتوي مدخل 3.5 ملم بتوصيل السماعات السلكية…

يحتوي فيفو اكس نوت على بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، كنا نتوقّع بطارية بحجم أكبر لهكذا هاتف ضخم… لكن هناك دعم الشحن السريع بقدرة 80 واط، تقول الشركة إنه يمكن شحن البطارية بالكامل في 32 دقيقة. كما يدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط والشحن العكسي بقدرة 10 واط.

Vivo X Note Full Specifications and Price » Livetechnoid.com

سيتوفر فيو اكس نوت بألوان الأسود والأزرق والرمادي بسعر يبدأ من 940 دولار لنسخة  8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت مساحة تخزين. ويصل إلى  1100 دولار في النسخة الأقوى 12 جيجابايت رام و 512 جيجابايت…

ما رأيكم بالهاتف وحجمه الكبير؟ وهل ترونه منافساً قوياً ضمن الفئة الرائدة؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى