الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تكتسح سوق الهواتف بأعلى مستوى منذ 5 سنوات .. إليكم السبب

حصة سوق الهواتف الذكية من سامسونج تشهد نموًا كبيرًا

كشف تقرير جديد أن شركة سامسونج للإلكترونيات قد شهدت أداءً قويًا في الربع الأول من هذا العام. على ما يبدو، تمكنت الشركة من الوصول إلى حصة سوقية قياسية جديدة في غضون خمس سنوات.

حصة سوق الهواتف الذكية من سامسونج تشهد نموًا كبيرًا

تأتي الأخبار من تقرير StrategyAnalytics، الذي ذكر أن شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 11 في المائة على أساس سنوي إلى 314 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2022. ومع ذلك ، على الرغم من الانخفاض ، تمكنت شركة South Kroean Tech العملاقة من تحقيق حصة سوقية ملحوظة تبلغ 24 في المئة خلال الربع الأول. من ناحية أخرى، احتلت شركة آبل المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 18 بالمائة ، تليها شاومي و أوبو (بما في ذلك ون بلس) و فيفو التي جمعت قائمة الخمسة الأوائل.

سامسونج

وفقًا لودي أوه، مدير في شركة Strategy Analytics، “نقدر أن Samsung شحنت 75 مليون هاتف ذكي وتصدرت سوق الهواتف الذكية العالمي بحصة صحية تبلغ 24 بالمائة في الربع الأول من عام 2022.

وبالفعل، أنه أعلى أداء للبائع في الربع الأول من حيث حصته في السوق منذ عام 2017. الطلب كان قويًا بالنسبة لسلسلة Galaxy S22 الرائدة التي تم إطلاقها حديثًا ، وخاصة طراز S22 Ultra الأعلى سعرًا. وفي الوقت نفسه ، تواصل Samsung تكثيف السوق الشامل للسلسلة A في أسواق متعددة.

سامسونج تكتسح سوق الهواتف بأعلى مستوى منذ 5 سنوات .. إليكم السبب

بعبارة أخرى، حققت الهواتف الذكية للشركة عبر نطاقات متعددة نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. ولكن اعتبارًا من الآن، من المتوقع أن ينكمش سوق الهواتف المحمولة العالمي بحوالي 1 إلى 2 في المائة في عام 2022. ويرجع ذلك على الأرجح إلى آثار القضايا الجيوسياسية، ونقص المكونات، وتضخم الأسعار، وتقلب أسعار الصرف، والوباء المستمر.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات بوكو ام 4 – Poco M4 5G رسميًا

برأيك، ما هو أفضل هاتف من Samsung حاليًا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى