أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

أكبر 10 صفقات تقنية بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر

تعرف على أكبر 10 صفقات تقنية

بعد استحواذ ايلون ماسك على شركة تويتر في صفقة تاريخية، سوف نستعرض في هذا المقال أكبر 10 صفقات تقنية، حيث لم تكن هذه هي الصفقة الأكبر، وسوف نستعرض الشركات بدءًا من الأقل قيمة حتى الأعلى في الاستحواذ.

ما هي أكبر 10 صفقات تقنية ؟

كما ذكرنا سابقًا لم تكن صفقة ايلون ماسك هي الأولى، بل كانت الصفقات الأكبر هي:

T-Mobile تستحوذ على Sprint

أكبر 10 صفقات تقنية

في عام 2020 استحوذت T-Mobile على Sprint في صفقة بلغت قيمتها 26 مليار دولار، حيث حاولت الشركة في أكثر من مرة الاستحواذ على شركات أخرى، وباءت معظم محاولاتها بالفشل، حتى نجحت في الاستحواذ على Sprint.

استحواذ مايكروسوفت على لينكدان

كانت هذه الصفقة هي أكبر صفقة لمايكروسوفت على الإطلاق في ذلك الوقت، حيث بلغت قيمتها 26.2 مليار دولار لشراء LinkedIn، وبحلول عام 2016 قامت مايكروسوفت بإغلاق الصفقة، ولكنها أبقت على لينكدان مستقلة في القرارات وفي الإدارة عن الشركة الأم، ولكن الشركة تقوم في بعض الأحيان بالاستفادة من بيانات صنّاع القرار المتواجدين بكثرة على لينكدان للاستفادة منهم بشكل أكبر في منتجاتها.

استحواذ سيلزفورس على سلاك

في أواخر عام 2020، قامت شركة Salesforceبالاستحواذ على سلاك، حيث بلغت قيمة الصفقة حوالي 27.7 مليار دولار لتطبيق الرسائل الجماعيّة، وكانت الفكرة الرئيسيّة من الاستحواذ هي دمج Slack مع Customer 360 CRM من Salesforce من أجل إنشاء نظام للتنافس مع Microsoft Teams.

سوفت بانك والاستحواذ على ARM 

بلغت قيمة الصفقة 32 مليار دولار، حيث كانت ARM تحقق نموًا كبيرًا في ذلك الوقت، وذكرت آخر التقارير أنّ SoftBank تحاول بيع Arm إلى Nvidia، لكن الصفقة لم يتم حسمها بعد.

استحواذ اي بي ام على Red Hat

في عام 2019، قامت شركة IBM باستحواذ بقيمة 34 مليار دولار على شركة Red Hat والتي تمتلك مجموعة واسعة من البرامج مفتوحة المصدر، بما في ذلك توزيع Red Hat Enterprise Linux (RHEL).

AMD والاستحواذ على Xilinx

في أكتوبر 2020، اشترت AMD شركة Xilinx لأشباه الموصلات مقابل 35 مليار دولار لمساعدة الشركة في التنافس مع Intel و Nvidia في السوق، حيث تشتهر Xilinx بإنتاج رقائق قابلة للبرمجة.

Avago تستحوذ على Broadcom

بلغت قيمة الاستحواذ 37 مليار دولار لشراء Broadcom وبعد ذلك ، حاولت الشركة شراء شركة Qualcomm مقابل مبلغ قياسي بلغ 121 مليار دولار ولكن لم تنجح هذه الصفقة في ذلك الوقت.

استحواذ ايلون ماسك على تويتر

استحوذ الملياردير الأمريكي ايلون ماسك على موقع تويتر في صفقة تاريخية بلغت قيمتها حوالي 45 مليار دولار، حيث قام قبل هذه الصفقة بشراء حوالي 9% من أسهم الشركة، ليصل بعدها إلى اتفاق مع مجلس الإدارة يقضي بسيطرته واستحواذه الكامل على الشركة، ووعد بالعديد من الإصلاحات في سياسات المنصة.

شركة Dell تستحوذ على EMC 

كانت هذه الصفقة هي أعلى صفقة تقنية حتى عام 2021، وهي استحواذ Dell وشركة الأسهم Silver Lake على شركة EMC بقيمة 67 مليار دولار، وتعتبر هذه الصفقة من أكبر 10 صفقات تقنية.

استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard

تعتبر هذه الصفقة من أكبر 10 صفقات تقنية حيث أعلنت شركة مايكروسوفت في يناير الماضي، استحواذها على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، حيث يتضمن الاستحواذ امتيازات من استوديوهات Activision و Blizzard و King مثل “Warcraft” و “Diablo” و “Overwatch” و “Call of Duty” و “Candy Crush”، بالإضافة إلى أنشطة الرياضات الإلكترونية العالمية من خلال Major League Gaming. تمتلك الشركة استوديوهات حول العالم تضم ما يقرب من 10000 موظف.

برأيكم.. هل ستحافظ مايكروسوفت على أكبر استحواذ؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى