ابلالهواتف الذكيةسامسونجشاوميفيفوون بلس

شحنات الهواتف تنخفض خلال العام الحالي بشكل ملحوظ.. إليكم السبب

أسباب انخفاض شحنات الهواتف في 2022

كشف تقرير حديث عن انخفاض شحنات الهواتف الذكيّة بنسبة 11% خلال الربع الأول من عام 2022، حيث ذكر التقرير أيضًا الشركات التي تصدّرت القائمة في عدد الشحنات مقارنة بالسنة الماضية.

تفاصيل انخفاض شحنات الهواتف

انخفضت شحنات الهواتف في جميع أنحاء العالم بنسبة 11٪ على أساس سنوي بسبب الظروف الاقتصادية بالإضافة للطلب الموسمي البطيء في الربع الأول من عام 2022.

شحنات الهواتف

تصدّرت شركة سامسونج القائمة بحصة تبلغ 24٪ والتي شهدت ارتفاعًا مقارنة بـ 19٪ في الربع الرابع من عام 2021، في الوقت الذي احتلت فيه شركة Apple المرتبة الثانية بنسبة بلغت 18% بفضل الطلب المتزايد على سلسلة iPhone 13.

وبحسب القائمة، حصلت شاومي على المركز الثالث بسبب الزيادة التي حققتها سلسلة ريدمي نوت، وأكملت OPPO (بما في ذلك OnePlus) و vivo المراكز الخمسة الأولى بنسبة 10 ٪ و 8 ٪.

ووفقًا للقائمة، قام العديد من البائعين بزيادة الأجهزة لزيادة عدد الشحنات، وبينما تستمر سلسلة iPhone 13 في جذب طلب المستهلكين، زاد الطلب أيضًا على هاتف iPhone SE الجديد الذي تم إطلاقه في مارس.

شحنات الهواتف تنخفض خلال العام الحالي بشكل ملحوظ.. إليكم السبب

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة سامسونج بزيادة إنتاجيتها لسلسلة A الشهيرة والتي تنافس بها هواتف الفئة المتوسّطة والاقتصادية، وقامت أيضًا بتحديث سلسلتها الرائدة عبر إطلاق سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 والتي ساعدت في تصدر الشركة للقائمة.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تسجل انخفاضًا في شحنات الهواتف لأول مرة منذ 9 سنوات

وأضاف التقرير أيضًا أنّ السوق العالمية للهواتف الذكية تأثرت بسبب بيئة الأعمال غير المستقرة في الربع الأول، حيث شهدت الأسواق ارتفاعًا حادًا في حالات COVID-19 بسبب متغير Omicron.

وأيضًا، يواجه البائعون حالة عدم يقين كبيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وعمليات الإغلاق الأخيرة التي حصلت في الصين ، وارتفاع نسبة التضخم على مستوى العالم الأمر الذي أدّى لارتفاع الأسعار في مختلف الدول.

شحنات الهواتف تنخفض خلال العام الحالي بشكل ملحوظ.. إليكم السبب

برأيكم.. هل سيتعافى سوف الهواتف الذكية؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى