أنظمة تشغيلابلجوجل

نظام iOS يجني ثمار استراتيجية أبل الجديدة ونظام Android يهيمن على السوق العالمية

نظام iOS يستعيد 6٪ من حصته في السوق

تمكّن نظام التشغيل iOS من أبل من اكتساب تقدمًا على مدار السنوات الأربع الماضية والاستحواذ على جزء كبير من الحصة السوقية العالمية من نظام التشغيل Android. ومع ذلك، لا يزال نظام تشغيل جوجل يهيمن على السوق العالمية، وفقًا لبحث أجرته StockApps.

نظام iOS يكتسب قوة في السنوات الأخيرة

لقد استحوذ نظام Android على 77.32٪ من حصة السوق في عام 2018، ومع هذا تراجعت النسبة هذا العام إلى حوالي 69.74٪ من جميع الأجهزة في العالم تعمل بنظام Android،وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 8٪ تقريبًا في أربع سنوات. في المقابل، زادت حصة iOS السوقية من 19.4٪ إلى 25.49٪ خلال نفس الفترة.

تحديث iOS 14.5 : إقبال كبير على تعطيل ميزة شفافية تتبع التطبيقات الجديدة لهذه الأسباب

قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء ذلك، لكن السبب الأكثر وضوحًا هو أن شركة أبل قد وسّعت سلسلة هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية بشكل كبير. فقد قامت الشركة بإصدار أربعة أجهزة آيفون رائدة في العامين الماضيين بدلاً من اثنين وقامت بتحديث عائلة iPhone SE الخاصة بها. وبالتالي فإن توفير المزيد من الخيارات للعملاء وبأسعار منخفضة له تأثيره بالتأكيد.

ومع ذلك، ستواجه أبل صعوبة في تخطّي نظام التشغيل Android لسبب واحد بسيط وهو طبيعة المصدر المفتوح لنظام Android حيث تُباع أجهزة أبل فقط مع نظام iOS بينما يمكن تطبيق نظام Android على أجهزة مختلفة، وليس فقط الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كذلك، تتميز الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بالتنوع في الأسعار والتي تتراوح ما بين 100 دولار إلى أكثر من 1000 دولار.

يهيمن نظام Android عادةً في الأسواق التي تكون فيها أجهزة آيفون أغلى بكثير من منافسيها مثل أمريكا الجنوبية وأفريقيا حيث يتم اعتماد نظام iOS فيهما بنسبة 10٪ فقط. في المقابل، تتمتع أبل بأكثر من نصف حصة السوق في أمريكا الشمالية.

اندرويد 13 – Android 13 سيجعل تمكين النوافذ المتعددة للتطبيقات أكثر سهولة بهذه الميزة الرائعة!

هل تفضل استخدام نظام أندرويد أم اي او اس؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى