تقنيات أخرىسامسونج

سامسونج تعمل على رام بسعة 512 جيجابايت

ذاكرة وصول عشوائي بسعة خرافية

كشفت شركة سامسونج أنها تعمل على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 512 جيجابايت من نوع DDR5، حيث قامت الشركة بنشر فيديو جديد يوضح هذه التقنية.

سامسونج

تفاصل رام 512 جيجابايت من سامسونج

سوف تقوم سامسونج بتقديم أحدث حلول ذاكرة الوصول العشوائي DDR5، حيث تتيح التكنولوجيا الآن للمستخدم امتلاك 512 جيجابايت من ذاكرة DDR5 على شريحة واحدة.

باعتبارها واحدة من الموردين الرائدين حاليًا في الصناعة لذاكرة DDR4، تخطط Samsung لتأخذ زمام المبادرة في تطوير ذاكرة DDR5 RAM، نشرت سامسوج مؤخرًا مقطع فيديو على قناتها على YouTube، يسلط الضوء على أحدث ميزات تقنية وحدة DDR5-7200.

سامسونج تعمل على رام بسعة 512 جيجابايت

تعمل وحدات ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 الجديدة بسعة 512 غيغابايت من سامسونج على تحسين تقنية التعبئة بشكل أفضل من وحدات ذاكرة DDR4.

تمكنت الشركة من جعل المكونات أرق بنسبة 40 في المائة، وتقليل تباعد الطبقات بالمثل – وبالتالي فإن هذه الشرائح المدمجة DDR5 الأكثر كثافة هي في الواقع أرق، 1.0 ملم مقابل 1.2 ملم. في المقابل، ستتمكن Samsung من تصنيع شريحة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) واحدة بسعة 512 جيجابايت.

اقرأ أيضًا.. كيفية تسريع الألعاب على هاتف سامسونج الخاص بك؟

تدعي سامسوند أن تقنية DDR5 الخاصة بها أسرع بمرتين من الجيل السابق، حيث تدعي سرعات تصل إلى أكثر من 6400 ميجابت في الثانية.

سامسونج تعمل على رام بسعة 512 جيجابايت

ومع ذلك ، فإن الزيادة في الأداء لا تؤثر على كفاءة الطاقة لأن تقنية DDR5 من سامسونج هي في الواقع أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 30٪ من الجيل السابق بفضل الفولتية المنخفضة المطلوبة لتشغيل ذاكرة DDR5 RAM.

ذكرت شركة Samsung أنها ستزود DDR5 RAM لمراكز البيانات ومصنعي الهواتف الذكية ومصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول على حد سواء. وما إذا كانت وحدات ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 512 جيجا بايت DDR5 ستصل إلى أيدي المستهلكين فلم تؤكد الشركة ذلك.

برأيك.. هل ستصل هذه السعة للمستخدمين؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى