برامج رقميتقرير رقميتقنيات أخرى

احدث المدن الذكية 2022 معرض اكسبو الدوحة في مدينة (مشيرب) منطقة عصرية بروح الماضي

“اكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022″.. المعرض والمؤتمر الذي انتهى برعاية شركة مشيرب العقارية في الدوحة، وقدمت خلاله رؤيتها للمدن الذكية والمستدامة وذلك بحضور فريق رقمي.

المدن الذكية في اكسبو الدوحة

لكن هذه المدن تواجه تحدياً لتجمع بين الحداثة العصرية وبين الحفاظ على تراث وثقافة البلاد المدينة، وهنا قدمت مشيرب العقارية مشروعها الرائد “مشيرب قلب الدوحة” ليشكل مدينة ذكية ومستدامة ويكون أول حي مكتمل البناء ذكي ومستدام في العالم، حيث أصبحت الوجهة الجديدة للمعيشة والترفيه والأعمال، وهي تتميز بموقعها الأمثل لتجارة التجزئة والأعمال التجارية والسكن والخدمات المجتمعية.

واستعرضت مشيرب محطة “ترام” المصنوعة من قطارات قديمة ضمن منهجية إعادة التدوير، كما استعرضت مدينة أسفل مدينة، وهي مدينة ذكية خالية من عربات جمع النفايات أو مركبات النقل، حيث يتم ذلك عبر الشوارع في المدينة السفلية.

وقدمت الشركة أفكارًا لجمع الأمطار وتجميع المياه المتسخة من البلدية لاستخدامها في أنظمة التبريد، وتستخدم بالحمامات بعد إعادة تدويرها المستمرة.

اكسبو الدوحة

كما يتم جمع النفايات عبر أنظمة مكانس كهربائية ومستشعرات تعمل على توزيعها حسب تصنيفها، و30% من النفايات يُعاد تدويرها.

أما في المنازل، استعرضت شركة مشيرب في معرض اكسبو الدوحة 2022 كيفية إدارة المنازل الذكية عبر إطفاء الإنارة بعد الخروج من المنزل بأوامر صوتية عن بعد، وإعداد القهوة عن بُعد، ويتم التحكم بكل شيء عبر جهاز التابلت.

وتستند مبادئ المدن المستدانة والذكية لدى شركة مشيرب على سبعة وهي: المبادىء هي: الاستمراريّة بين الماضي والحاضر والمستقبل، تحقيق التناغم والانسجام، استغلال المساحات وإعادة تحويل الأشكال، الخصوصيّة والأمان في المنازل، تفعيل الدور الذي تلعبه الشوارع والطرقات في حياة السكّان، مبدأ مواكبة المناخ، تبني لغة عمرانيّة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى