الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد 4 وسامسونج جالكسي زي فليب 4 سيأتيان بمعالج قوي جدًا

كشف أبرز مواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 وجالكسي زي فليب 4 قبل الإطلاق

قدمت الشركة الكورية سامسونج بالفعل سلسلة هواتفها الذكية سامسونج جالكسي اس 22 الرئيسية لعام 2022، والآن من الواضح أن الشركة تحول تركيزها إلى الأجهزة القابلة للطي لهذا العام، وهي سامسونج جالكسي زي فولد 4 (Galaxy Z Fold4) و سامسونج جالكسي زي فليب 4 (Galaxy Z Flip 4).

وذكرت شركة Ice Universe أن هذه الأجهزة (سامسونج جالكسي زي فولد 4 وسامسونج جالكسي زي فليب 4) سيتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 Plus. كما تشير شائعات أيضًا أن الشركة المصنعة الكورية ستطلق جهازًا ثالثًا بجانبهم ، يحمل الاسم الرمزي Diamond ، وقد يحتوي حتى على شاشة تمرير على غرار مفهوم Oppo X 2021 القابل للطي.

سامسونج جالكسي زي فولد 4 وسامسونج جالكسي زي فليب 4 سيأتيان بمعالج قوي جدًا

وتمتلك سامسونج مجموعة شرائح رئيسية خاصة بها – Exynos 2200 مع وحدة معالجة الرسومات (GPU) بناءً على بنية ARM، لكن طيات Galaxy وصلت حتى الآن مع Qualcomm SoCs منذ أول طية قبل ثلاث سنوات.

وبالنسبة للهاتف القابل للدوران، فإن سامسونج قادرة على تصنيع لوحات مرنة، ولكن لا يزال هناك الكثير من التحديات المتبقية، لذلك سيتم تصنيعها بأعداد محدودة للغاية. وتم عرض النموذج الأولي لشركة اوبو في أواخر عام 2020، وبعد 18 شهرًا تقريبًا لم نتمكن بعد من رؤية منتج جاهز للاستخدام التجاري.

سامسونج جالكسي زي فولد 4 وسامسونج جالكسي زي فليب 4 سيأتيان بمعالج قوي جدًا

تفاصيل حول سامسونج جالكسي زي فولد 4 وفقًا للتسريبات الأخيرة

وفقًا لتقرير صادر عن TheElec في وقت سابق، فقد أبلغت مصادر الصناعة أن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي قرر تثبيت قلم S Pen في هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4، ويُقال أيضًا أن الجهاز سيتم إطلاقه في النصف الثاني من عام 2022.

ويوفر Galaxy Z Fold3 الحالي أيضًا دعمًا لـ S Pen Fold Edition و S Pen Pro، ومع ذلك ، يجب شراء القلم بشكل منفصل ولا يحتوي الجهاز على مكان مخصص لتثبيت القلم داخل الجهاز، عادةً ما يقوم مستخدمو Galaxy Z Fold3 بتثبيت غطاء خلفي على أجهزتهم لوضع القلم في الخارج.

سامسونج جالكسي زي فولد 4

ومن المتوقع ألا يأتي سامسونج جالكسي زي فولد 4 بأي تغييرات كبيرة في التصميم مقارنة بـ Z Fold3. ذكر التقرير أن جهاز Galaxy Z Fold4 سيحتوي على شاشة داخلية قابلة للطي مقاس 7.56 إنش، بينما يبلغ قياس الشاشة الخارجية حوالي 6.19 إنش، حيث ستعمل إضافة القلم للهاتف على زيادة المبيعات كما تتوقع الشركة.

وفيما يتعلّق بموعد إطلاق الهاتف، ذكرت التقارير السابقة أنه سوف يتم إطلاق الهاتف في الربع الثالث من العام الحالي، ولم تكشف الشركة حتى الآن عن التفاصيل الخاصة به، سواءً فيما يتعلّق بالمواصفات أو السعر، ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بتحسينات على الكاميرا مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة للعديد من التطوير في الأداء.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 4.1 تصل إلى هاتف Galaxy A42 5G بدون هذه الميزة!

ما رأيك بشكل عام في الأجهزة القابلة للطي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى