ابلالساعات الذكية

ساعة آبل تنقذ حياة شخص مرة أخرى من خلال تخطيط القلب

ساعة آبل تنقذ شخصًا آخر

أثبتت ميزة اكتشاف السقوط في ساعة آبل أنها ميزة متطورة، وبرزت أهميتها في إنقاذ حياة مستخدمي الساعة الذكية. لكن هناك ميزات أخرى تثبت أيضًا أهميتها كمنقذ محتمل للحياة.

ساعة آبل

إنقاذ ساعة آبل لحياة شخص

ساعدت وظيفة تخطيط القلب في ساعة آبل في إنقاذ طبيب أسنان هندي، حيث أفادت التقارير أن طبيب أسنان يُدعى Nitesh Chopra، شعر بعدم الراحة في صدره مما دفعه إلى استخدام وظيفة ECG في Apple Watch Series 6.

بعد ذلك قد أدت نتائج فحص ECG إلى استشارة للطبيب، حيث أظهر التحليل الطبي اللاحق أن نيتش يعاني من انسداد في الشريان، وخضع بعد ذلك للعلاج من الحالة التي تهدد حياته، ومن المثير للاهتمام أن مخطط كهربية القلب الذي أجرته المنشأة الصحية أظهر نتيجة مشابهة بشكل لافت للنظر لتلك التي حققتها ساعة آبل.

يعد الاكتشاف المبكر لمثل هذه الحالات التي قد تهدد الحياة أمرًا بالغ الأهمية في علاج المرضى وتعافيهم في نهاية المطاف، حيث شكر الطبيب شركة Apple على المساعدة التي قدمتها لـ Apple Watch في مرحلة مبكرة من الحالة الصحية.

وفقًا للتقارير، قال طبيب الأسنان إنه استخدم Apple Watch في البداية كإكسسوار ولم يتخيل أنها ستنقذ حياته يومًا ما، بعد الحادث، أرسلت نيها، زوجة نيتش، رسالة شكر بالبريد الإلكتروني إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple لإنقاذ حياة زوجها.

اقرأ أيضًا.. آبل واتش – Apple Watch تنقذ مسنًا من الموت في الولايات المتحدة

ورد كوك بالإعراب عن سعادته بأن الزوجين سعيا إلى التقييم السريري وتلقيا الرعاية المطلوبة. كما شكرهم على مشاركة قصتهم مع Apple.

برأيك.. هل تساهم الساعات فعلًا في الحفاظ على الحياة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى