الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

فيس بوك يعرض تسوية قضائية لمستخدمي Android بسبب الخصوصية

تسوية قضائية من فيس بوك

في عام 2018، لاحظ المطور Dylan McKay أن فيس بوك كان يفعل شيئًا غير متوقع بمعلومات من هاتف Android الخاص به – كان يسجل الأسماء والأرقام والمدة لكل مكالمة.

فيس بوك

تفاصيل الدعوى ضد فيس بوك

بعد فترة وجيزة من إعلان الأمر هذا للجمهور عبر Twitter، اجتمع العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ورفعوا دعوى ضد عملاق الوسائط الاجتماعية، بدعوى انتهاك الخصوصية. لقد استغرق الأمر ما يقرب من أربع سنوات، ولكن يبدو الآن أن فيس بوك جاهز لتسوية المطالبات.

نقلاً عن سجلات المحكمة من محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية لولاية كاليفورنيا، ذكرت ديجيتال نيوز ديلي أن الشروط الفعلية للدعوى لم تتم تسويتها بالكامل، وتنتظر الموافقة النهائية من القاضي ريتشارد سيبورج. لكن من المثير للاهتمام أن نرى أن Facebook وافق أخيرًا على أي نوع من التسوية على الإطلاق.

كما تلاحظ ديجيتال نيوز ديلي، قامت الشركة في الأصل بدفع المسئولية مرة أخرى إلى المستخدمين، حيث نشرت “التحقق من صحة الأخبار” في مارس 2018 الذي قال إن تسجيل المكالمات والنصوص كان دائمًا “الاشتراك فقط”.

جادل المدّعون في القضية أنه عند التثبيت، طلب Messenger الوصول إلى جهات الاتصال ولم يطلب إذنًا لتسجيل بيانات إضافية، ورد Facebook بأنه يمكن العثور على الطلب على شاشة أخرى، كما أن مستخدمي Android لم يتأثروا به.

اقرأ أيضًا.. ميتا تطلق ميزة الريلز على تطبيق فيس بوك لجميع المستخدمين

وفقًا لتقرير Digital News ، سيقوم مستخدمو Android و Facebook بوضع اللمسات الأخيرة على الشروط ثم يعودون إلى المحكمة في أبريل لإقناع القاضي بالموافقة على الصفقة.

برأيكم.. هل ستدفع الشركة قيمة التسوية؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى