الهواتف الذكيةاوبو

اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro سيكون أول هاتف يعمل بهذا المعالج

الكشف عن أبرز ميزات اوبو فايند اكس 5 برو

أكدت الشركة الصينية اوبو بالفعل إطلاق سلسلة Find X5 الأسبوع المقبل. اليوم، نشرت إعلانًا تشويقيًا يشير إلى قدوم الهاتف الذكي اوبو فايند اكس 5 برو – OPPO Find X5 Pro مع Dimensity 9000 في الصين.

وقالت الشركة أيضًا أنه سيكون أول هاتف يتم تشغيله بواسطة شريحة 5G الرئيسية Dimensity 9000. على الرغم من طرح الشريحة العام الماضي ، فقد استغرق الأمر بضعة أشهر حتى تصل إلى الهواتف الذكية.

ويمكن إطلاق إصدار Dimensity من اوبو فايند اكس 5 برو في الصين أولاً ثم إطلاقه على نطاق واسع لاحقًا إلى بلدان أخرى. تقوم اوبو أيضًا بإثارة تصوير فيديو أفضل في الإضاءة المنخفضة بدون ضوضاء لسلسلة Find X5.

وبخلاف شركة اوبو، أكدت شركات أخرى مثل vivo و Xiaomi و HONOR أنها ستطلق هواتفها الذكية الرائدة التي تعمل بهذه بالشريحة في الربع الأول من عام 2022. ومن المتوقع أن تستخدم Redmi هذه الشريحة في هاتفه الذكي K50 Pro، والذي يُقال إنه إطلاق في الصين في مارس.

وبالإضافة إلى سلسلة Find X5، ستقدم اوبو أيضًا سماعات الأذن Enco X2 TWS المزودة بتقنية Dynaudio وصوت فائق الوضوح اللاسلكي عالي الدقة و LHDC 4.0 وتقليل الضوضاء العميقة فائقة الاتساع. وقال OPPO CPO Pete Lau إن جودة الصوت في الجيل الثاني من سماعات الأذن Enco X series ستشهد تحسنًا كبيرًا. 

مواصفات اوبو فايند اكس 5 برو حسب التسريبات الأخيرة

وفقًا لقائمة المواصفات على منصة Geekbench، سيعمل هاتف OPPO Find X5 Pro الذكي بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت.

وسيعمل أيضًا بنظام التشغيل أندرويد 12. سجّل الهاتف 966 في الاختبار أحادي النواة على منصة Geekbench 5 و 3383 في اختبار متعدد النواة.

كما كشفت التقارير مؤخرًا أن OPPO Find X5 Pro سيكون مزودًا بشاشة AMOLED LTPO بجودة عرض +Quad HD بحجم 6.67 إنش، توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مزوّدة بطبقة حماية الشاشة Gorilla Glass Victus.

ويحتوي الهاتف على كاميرا Sony IMX709 بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو. أما الكاميرات الخلفية تشمل على كاميرا Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل (رئيسية) وكاميرا Sony IMX766 (فائقة الاتساع) بدقة 50 ميجابكسل و كاميرا بدقة 13 ميجابكسل (تليفوتوغرافي). سيتم تجهيز الجهاز بشريحة MariSilicon X NPU لتحسين جودة الصورة.

وأشارت التسريبات الأخيرة أيضًا أنه سيتم شحن الهاتف الذي يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 مع ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPPDR5 وما يصل إلى 512 جيجابايت من تخزين UFS 3.1.

وقد يحتوي الجهاز على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السلكي بقدرة 80 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

اقرأ أيضًا: بوكو اكس 4 برو – POCO X4 Pro 5G كشف تصميم الهاتف ومواصفاته في أحدث الصور

هل تخطط لشراء هاتف من شركة اوبو؟

زر الذهاب إلى الأعلى